جفاف الوجه قبل العرس.. اليك سبل علاجه

جفاف الوجه قبل العرس مشكلة لا يُستهان بها تتطلب العلاج السريع لانه لا يُعقل ان تصلين عزيزتي العروس الى يوم زفافك ببشرة جافة ذابلة متشققة وخشنة. فإذا كنت ترغبين بالتخلص من هذه المشكلة والحصول على بشرة لامعه نضرة وناعمة عليك اتباع هذه النصائح:

كريمات مرطّبة

جفاف الوجه يعتمد علاجه في الدرجة الاولى على استخدام الكريمات المرطبة الغنية بالفيتامينات A وE من أجل ان تبقى البشرة رطبة وصحية.

تقشير البشرة.. والماسكات

اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من جفاف الوجه، فيمكنك معالجته عن طريق تقشير البشرة ثلاث مرات اسبوعيا. فعملية التقشير تزيل الخلايا الميتة من الوجه وتمنحه الرطوبة التي يحتاجها. كما يمكنك ايضا استخدام بعض الماسكات التي ترطب بشرتك.

صابون مغذي

استخدام الصابون لعلاج جفاف الوجه امر لا بد منه وهو من العلاج المثالي للبشرة الجافة. لذلك عليك عزيزتي العروس ان تختاري نوع صابون يحتوي على فيتامينات مغذية وزيوت طبيعية من اجل تنظيف البشرة جيدا واعادة حيويتها.

مكعبات الثلج

مكعبات الثلج تساعد في مقاومة جفاف الوجه عن طريق تدليك بشرتك بها فتعمل على تدفق الدم المحمل بالاكسجين للبشرة. واظبي على تدليك وجهك مرة يوميا على الاقل لتحصلي على نتائج رائعة.

التعرض للهواء البارد

وبما اننا في فصل الشتاء فاننا ننصحك عزيزتي العروس بعدم التعرض للهواء البارد بعد غسل بشرتك او الاستحمام لان الهواء يحول البشرة الى جافة اذا تعرضت له وهي مبلولة. وفي الوقت نفسه ابتعدي عن استخدام الماء الساخن لضرره الكبير على البشرة واغسلي وجهك بالماء الفاتر.

معالجة فقر الدم

ستسألين بالطبع عزيزتي العروس عن علاقة فقر الدم بعلاج جفاف الوجه. الاجابة هو ان فقر الدم يتسبب بالتشققات والجفاف في البشرة لذلك ركزي في غذائك على الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المقاومة لفقر الدم خصوصا الحشائش الخضراء واللحوم. واذا احتجت الى تناول المكملات الغذائية الدوائية كحبوب الحديد والفيتامينات لا تتردي في ذلك بعد استشارة الطبيب .

شرب الماء

من المعروف ان الماء يستطيع ان يقاوم جفاف الوجه والجسم كله. لذلك اذا اردتي التخلص من جفاف بشرتك فأكثري من شرب كميات كافية من الماء يوميا لا تقل عن لترين، وتناولي العصائر الطبيعية.

وسائل التدفئة

وسائل التدفئة مضرة جدا للبشرة اذ تسبب جفاف الوجه. فغالبية الناس يقتربون كثيرا من هذه الوسائل عند اي موجة برد. لا تفعلي مثلهم لأن التقرب من هذه الوسائل تتسبب بجفاف البشرة لذلك جربي تدفئة نفسك عبر ارتداء الثياب اكثر من الاقتراب من مصادر التدفئة الشتوية.  

مواضيع ذات صلة

عالجي جفاف بشرتك صيفاً بهذا الماسك

إليك الخلطة المغذية من زيت الأفوكادو وزبدة الشيا لشعر ناعم من Garnier