ماسكات عروس الشتاء.. اليك أفضلها

مسكات عروس الشتاء ضرورية جدا

مسكات عروس الشتاء ضرورية جدا

ماسكات كثيرة تمنع جفاف البشرة

ماسكات كثيرة تمنع جفاف البشرة

ماسك الكيوي يقشر البشرة

ماسك الكيوي يقشر البشرة

ماسك الأفوكادو يقاوم الجفاف

ماسك الأفوكادو يقاوم الجفاف

على العروس ان تحافظ على رطوبة بشرتها في فصل الشتاء

على العروس ان تحافظ على رطوبة بشرتها في فصل الشتاء

ماسكات عروس الشتاء ضرورية جدا نظرا لقساوة هذا الفصل على البشرة اذ يسبب لها الجفاف ويُراكم عليها الجلد الميت ويخلق لها الكثير من المشاكل بسبب تغير درجات الحرارة واستعمال الكثيرات للماء الساخنة في غسل وجوهن.

لذلك اذا أردت عزيزتي العروس الحفاظ على رطوبة بشرتك ونضارتها في فصل البرد ومنع تشققها وجفافها، نقدم لك اليك اهم ماسكات عروس الشتاء.

ماسك الحليب والزبدة

هل تعرفين ان ماسك الحليب والزبدة يُعتبر واحد من اهم ماسكات عروس الشتاء؟ لماذا؟ لأن الحليب يعالج البشرة المجهدة ويساعد على منح بشرتك نعومة كبيرة ويجدد خلاياها فيحميها من الآثار السلبية للمناخ في هذا الفصل. وبالنسبة الى طريقة تحضير هذا الماسك، أحضري القليل من الزبادي الطبيعي واضيفي اليه زبدة الحليب، الكريمة أو اللبن الرائب. ضعي هذا الماسك على بشرتك بعيدا عن المنطقة المحيطة بالعينين. وبعد ربع ساعة اشطفي بشرتك بالماء.

الأفوكادو يقاوم الجفاف

ربما سمعت عزيزتي عن الفوائد الصحية لتناول الافوكادو. أما اليوم سنقول لك ان ماسك الافوكادو هو من أهم ماسكات عروس الشتاء لانه يستطيع أن يعالج بشرتك الجافة قبل العرس، ويحميها من الإحمرار والتهيج ويغذيها بالفيتامينات والمعادن ويمنحها نعومة لا تقاوم. طريقة تحضيره سهلة جدا وتحتاجين فقط الى ثمرة افوكادو مهروسة مضاف اليها زيت الزيتون. ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك التمر والبرتقال

اذا اردت تنظيف بشرتك جيدا عزيزتي العروس في هذا الفصل الذي تكثر معه مشاكل بشرتك فعليك بماسك التمر والبرتقال الذي يجعل بشرتك في الوقت نفسه متوهجة. احضري 10 حبات تمر واهرسيها جيدا، ثم اطحني جيدا نصف برتقالة بقشرها وبدون بذور. بعد ذلك اخفقي المكونات مع بعضها جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، فضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق قبل ان تغسليه جيدا بالماء البارد.

بياض البيض مُذهل

اذا كانت بشرتك دهنية وتريدين حمايتها عزيزتي من الرياح الباردة والطقس القاسي في فصل الشتاء فإننا ننصحك بماسك بياض البيض. فهذا الماسك من ضروريات ماسكات عروس الشتاء لانه يعمل على تصغير مسام بشرتك ويجعلها اكثر صحة ونضارة. ولا تحتاجين في هذا القناع سوى الى خفق بياض بيضة واحدة ووضعها على بشرتك لمدة نصف ساعة فقط قبل ان تغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك الكيوي والعسل

كما قلنا سابقا فان ماسكات عروس الشتاء ضرورية بسبب المشاكل الكثيرة للبشرة منها تراكم الجلد الميت. فكيف تستطيعين ازالة هذا الجلد؟ لا عليك، فإن ماسك الكيوي والعسل يعمل على تقشير بشرتك جيدا وترطيبها. وتحتاجين في هذا الماسك الى حبة كيوي مهروسة مضاف اليها ملعقة صغيرة من العسل. امزجي الخليط جيدا قبل ان تضعيه على وجهك. اتركيه على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك.

الموز.. لمشاكل البشرة شتاءً

اذا كنت تعانين من مشاكل البشرة الشائعة في فصل الشتاء، لا تقلقي عزيزتي العروس. فمن ضمن ماسكات عروس الشتاء نقدم لك ماسك الموز الذي يعمل على حل كل مشاكل بشرتك ويجعلها اكثر نعومة ويغذيها. فماذا تحتاجين في هذا الماسك؟ كل ما تحتاجينه فقط موزة مهروسة مع الكريمة الطازجة ثم وضع هذا القناع على بشرتك لمدة 30 دقيقة.

ماسك الجزر والعسل

ماسك الجزر والعسل هو واحد من ماسكات عروس الشتاء اذ يستطيع ان يقاوم جفاف البشرة ويرطبها ويجعلها اكثر نضارة. فما هي مكوناته؟ اسلقي 3 جزرات واهرسيها جيدا ثم اضيفي اليها 4 ملاعق طعام من العسل واخفقيهم جيدا. بعد ذلك ضعي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق لتحصلي على نتائج مذهلة.

مواضيع ذات صلة:

الزعفران يعتني بجمال بشرتك

5 اسرار لتكوني جميلة بدون مكياج