3 طرق لاستخدام السكر في تفتيح بشرة العروس قبل الزفاف

طريقة استخدام السكر لتفتيح بشرة العروس قبل شهر من الزفاف إذ أن السكر رائع في تبييض البشرة إذ يساعد في تخليص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها كما أنه قادر على اختراق الطبقات السطحية للبشرة لاحتوائه على حمض الغليكوليك الذي يتمتع بجزيئات صغيرة الحجم، مما يساعد في تحفيز البشرة على تجديد خلاياها. 

ولكن كيف يمكنك عزيزتي العروس استخدام السكر لتفتيح بشرة العروس قبل شهر من الزفاف؟ الجأي فقط الى الخلطات الطبيعية التي يدخل السكر في مكونات تركيبتها لتحصلي على نتائج رائعة وإليك أبرز تلك الخلطات:  

خلطة السكر والقهوة

shutterstock_اجعلي بشرتك اكثر بياضا من خلال خلطات السكر
shutterstock_اجعلي بشرتك اكثر بياضا من خلال خلطات السكر 

هذه الخلطة قادرة على تخليصك من التصبغات على بشرتك قبل الزفاف وجعلها فاتحة وذات لون موحد. لتحضيرها اخلطي ملعقة كبيرة من بن القهوة المطحون مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن بالاضافة الى ربع ملعقة كبيرة من الماء او ماء الورد. ادهني بشرتك بهذا الخليط ودلكي البشرة لمدة ربع ساعة بحركات دائرية خفيفة لتنشيط الدورة الدموية وازالة الخلايا الميتة ثم اغسليها بالماء الفاتر وجفّفيها وبعدها ادهنيها بقطنة مبللة بماء الورد ثم استخدمي المرطب الخاص ببشرتك.

خلطة السكر والليمون الحامض

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس إلى تحضير نصف كوب من السكر وملعقتين كبيرتين من الخميرة، ونصف كوب من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. أخلطي السكر والخميرة وعصير الليمون الحامض وزيت الزيتون، ثم حركي المكونات جيداً لتصبح متجانسة. بعد ذلك افردي المزيج على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية هادئة واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء الدافئ، ثم رطبي بشرتك. 

وصفة السكر والدادا المغربية

shutterstock_الخلطات الطبيعية المكونة من السكر  تساعد في تفتيح لون بشرتك
shutterstock_الخلطات الطبيعية المكونة من السكر  تساعد في تفتيح لون بشرتك

هذه الخلطة الطبيعية فعالة جداً في تفتيح لون جميع أنواع البشرة فننصحك بتجربتها. لتحضيرها قومي عزيزتي بخلط 5 ملاعق كبيرة من الحنة المستخرجة من عشبة الدادا مع 8 ملاعق كبيرة من السكر، و5 ملاعق كبيرة من القرنفل. الوصفة تحتاج أيضا إلى نصف ملعقة من الكركم وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وزيت السمسم.

اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس ثم ادهني بشرتك به لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. 


كان هذه أبرز 3 طرق لاستخدام السكر لتفتيح بشرة العروس قبل شهر من الزفاف فلا تترددي عزيزتي العروس في الاستفادة منها قبل الزفاف للاطلالة ببشرة فاتحة وصافية خالية من العيوب في يوم زفافك.