ما لا تعرفه العروس عن فوائد الكركم الجمالية

ما لا تعرفه العروس عن فوائد الكركم الجمالية من أجل إطلالة رائعة في يوم زفافها. فهذا النبات يتمتع بفوائد جمالية مذهلة تطال البشرة والشعر والأسنان وتفيد العروس في يوم زفافها. فإليك عزيزتي العروس أبرز هذه الفوائد:

- الكركم يساعد جداً في التخلص من الهالات السوداء في البشرة  ويعمل على تفتيح البشرة.

- هذه النبتة تحارب حب الشباب وتخلص البشضرة من البثور والندوب كونه يتمتع بخصائص معقمة ومطهرة ومحاربة للبكتيريا.

- إذا كنت تعانين عزيزتي العروس من مشكلة الأكزيما أو الصدفية في الجلد فإن استخدام الكركم يعد مفيد جداً إذ يُهدّئ البشرة ويخفف من تهيجها ويخفف من نوبات الصدفية لغناه بمضادات الأكسدة.

shutterstock_الكركم يعالج مشاكل كثيرة في بشرة العروس

- وبما أن الشعر الزائد من المشاكل المزعجة للعروس، فإن الكركم قادر على جعل نمو هذا الشعر يسير بوتيرة أبطأ خصوصا إذا تم استخدام زيت الكركم بانتظام.

- الكركم فعال جداً في محاربة علامات التقدم في السن وجعل البشرة أكثر شبابا ونضارة وتوهجاً.

- هذه العشبة قادرة أيضاً على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

- الكركم فعال جداً ايضا في تبييض الأسنان الصفراء.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس عدداً من وصفات الكركم:

shutterstock_لا تترددي في الاستفادة من الكركم قبل الزفاف

وصفة لتبييض الأسنان: في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس إلى خلط الكركم مع زيت النعناع وزيت جوز الهند وفرك أسنانك جيداً بهذه الوصفة لمدة دقائق قبل غسلها. فالكركم قادر على إزالة الترسبات المتراكمة على الأسنان ويطهر الفم ويعالج التهابات اللثة والأسنان.

وصفة لتقشير البشرة: في هذه الوصفة قومي عزيزتي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع عجينة الكركم الممزوج بالماء. ضعي هذه العجينة على بشرتك لمدة ربع ساعة تقريبا قبل ان تزيليها وتغسلي بشرتك بالماء والصابون. فهذا الماسك يساعدك في تفتيح بشرتك وتخليصك من المناطق السوداء ومن البثور وحب الشباب في آن واحد.

وصفة الكركم للشعر: في هذه الوصفة قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم جيداً مع نصف كوب من جل الألوفيرا ثم اضيفي إلى الخليط ربع كوب من زيت اللوز ومثله من عصير الجزر. ضعي المزيج في الثلاجة لمدة أسبوع، ثم ادهني به فروة رأسكِ بالكامل وجيداً مع التدليك بلطف حتى تخترق مكونات الوصفة بصيلات الشعر. الكركم رائع في حل مشاكل فروة الرأس ويحد من مشكلة تساقط الشعر ويمنحه اللمعان.