خلطات طبيعية من العسل لترطيب الشعر الجاف قبل الزفاف

خلطات طبيعية من العسل لترطيب الشعر الجاف قبل الزفاف والتخلص من التجعدات التي تطاله، وجعل مظهره أكثر جمالاً وملمسه أكثر نعومة. فالعسل قادر على ترطيب الشعر لاحتوائه على خصائص طبيعيّة مرطبة ويقوم بترطيب فروة الرأس ويعالج مشكلة تساقط الشعر ويقوي البصيلات ويحفر نمو الشعر ويعيد له لمعانه ويقلل من تقصفه الى جانب فوائد أخرى له.

فإليك عزيزتي العروس أبرز الخلطات الطبيعية من العسل لترطيب الشعر الجاف قبل الزفاف:

العسل والأفوكادو

ننصحك عزيزتي العروس بتطبيق وصفة العسل والأفوكادو لأنها تساعد في ترطيب شعر من الأعماق. قومي بخلط حبة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من العسل ومثلها من زيت الزيتون ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة تقريبا قبل غسله جيدا بالماء الفاتر.

خلطات طبيعية من العسل لترطيب الشعر الجاف قبل الزفاف

العسل والموز

لتحضير هذه الوصفة الفعالة في ترطيب الشعر ايضا، تحتاجين الى خلط ثمرتين ناضجتين من الموز مع ملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على عجينة متجانسة. افرديها على شعرك ودلكي فروة رأسك ثم اتركي الخليط عليه لمدة ربع ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الدافئ.

العسل وزيت الأرغان

ما رأيك بتطبيق هذه الوصفة لترطيب شعرك جيداً قبل الزفاف؟ في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي إلى ملعقتين من زيت الزيتون الى جانب ملعقة كبيرة من زيت الأرجان ومثلها من العسل الأبيض، بالاضافة الى بضع قطرات من أي زيت عطري تُعجبك رائحته. ضعي العسل مع الزيوت على نار هادئة حتى يذوب ويمتزج جيداً، ثم وزعي الخليط على الشعر وفروة رأسك ودلكيه لبضع دقائق ثم اتركيه نصف ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

العسل وزيت جوز الهند

هذا الماسك يستطيع عزيزتي العروس أن يعالج مشكلة جفاف شعرك ويرطبه من الأعماق ويمنحك شعر صحي يضج بالحيوية. لتحضيره قومي بهرس 3 حبات موز ثم أضيفي لها نصف كوب من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل واخفقي المكونات جيداً، ثم ضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك ودلكيه جيداً ثم غطيه بقبعة الاستحمام لمدة ثلث ساعة، قبل أن تغسليه بالشامبو.

shutterstock_ طبقي ماسكات العسل لتتألقي بشعر رائع في يوم زفافك

العسل وزبدة الشيا

هذه الوصفة مفيدة جدا ً أيضا لترطيب شعرك الجاف قبل الزفاف ولتحضيرها قومي بخلط ربع كوب من لبن الزبادي مع 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا وملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل ومثلها من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعد ذلك اضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى المكونات واخلطيها جيداً ثم دلكي فروة رأسك بهذا المزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد.