10 أشياء يجب على العروس تجنبها قبل حفل زفافها

خلال الأسابيع القليلة التي تسبق موعد حفل الزفاف، عادة ما يكون لدى كل عروس، قائمة طويلة من المهام التي ترغب في إتمامها قبل ظهورها بفستان الزفاف في حفل زفافها، ولكن طبقا للخبراء فإن عددًا لا بأس به من هذه المهام ليست فقط غير ضرورية بالنسبة للعروس، وإنما يجب أيضا أن تقوم العروس بتجنبها تماما وخاصة في الأسبوع الذي يسبق حفل زفافها حيث يمكن أن تتسبب في نتائج عكسية وتؤثر سلبا على العروس وعلى مظهرها المثالي في حفل زفافها المرتقب.

 وفي ما يلي مجموعة من أهم الأشياء التي يجب على كل عروس أن تتجنب القيام بها قبل أسابيع قليلة من حفل زفافها:

تغيير لون الشعر

10 أشياء يجب على العروس تجنبها قبل حفل زفافها

تغيير العروس للون شعرها قبل أسابيع قليلة من موعد حفل الزفاف هو خطأ فادح طبقا لخبراء التجميل وذلك لعد أسباب أهمها أن الأسابيع القليلة التي تسبق حفل الزفاف ليست الوقت المناسب لتجربة لون شعر جديد أو مختلف، خاصة وأن هناك احتمال كبير أن تصبح العروس غير راضية تماما عن لون شعرها الجديد، وقد ترغب في استعادة اللون السابق لشعرها، وهو الأمر الذي يصعب القيام به خلال فترة وجيزة من حفل الزفاف.

قص الشعر

ولا نقصد بذلك قص أو مساواة أطراف الشعر وإنما قص عدة سنتيمترات من الشعر بحيث تتغير تماما تصفيفة الشعر وهو الأمر الذي لا يجب أن تقوم به العروس خلال الأسابيع القليلة التي تسبق حفل زفافها لأنها قد لا تصبح سعيدة بما يبدو عليه مظهر شعرها القصير، ولأن الأسابيع القليلة التي تسبق حفل الزفاف ليست فترة كافية لينمو خلالها الشعر، فقد تضطر العروس للظهور في زفافها بقصة شعرها الجديدة التي لا تعجبها أو استخدام الشعر المستعار.

تناول المشروبات السكرية الملونة

 تناول المشروبات السكرية الملونة

وهو أمر آخر يجب على العروس تجنبه وخاصة في الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف لأن تناول مثل هذه المشروبات لا يتسبب فقط في اكتساب العروس للكثير من السعرات الحرارية غير الضرورية واكتسابها للوزن الزائد، وإنما عادة ما يتسبب أيضا في تلون أو تصبغ الأسنان وفقدانها للونها الأبيض الرائع والذي لا يمكن استعادته بغسيل الأسنان العادي وإنما بعدة جلسات تنظيف للأسنان لدى طبيب الأسنان.

تجربة ممارسة تمارين رياضية جديدة

لأن ممارسة تمارين رياضية جديدة أو رياضة جديدة دون أن يعتاد الجسم عليها قد تتسبب في زيادة فرصة الإصابة بآلام في العضلات وربما إصابات أكثر خطورة مثل التواء أو كسر في العظام وهو آخر ما تحتاج إليه أي عروس خلال الفترة الوجيزة التي تسبق حفل زفافها.

الحصول على جلسة لتسمير الجسم

وخاصة إذا كانت العروس غير معتادة على الحصول على جلسات تسمير للبشرة، لأن العروس قد لا تصبح راضية عن النتائج في النهاية واستعادتها للون بشرتها السابق قد يستغرق بعض الوقت الذي لا تملكه خلال الفترة الوجيزة التي تسبق حفل زفافها.

تغيير المكياج الذي اختارته ليوم زفافها

طبقا لخبراء المكياج فإن تغيير العروس للمكياج الذي اختارته ليوم زفافها غالبا ما يتركها في النهاية غير راضية عن النتائج أو مظهرها النهائي، لذلك ينصح أن تقوم العروس باختيار وتجربة أنواع مختلفة من المكياج قبل 3 أشهر على الأقل من حفل الزفاف وليس الأسابيع القليلة التي تسبق الزفاف، حتى تحصل على ما يكفي من الوقت لاختيار المكياج الملائم والمريح بالنسبة لها.

استخدام الحميات الغذائية القاسية التي تعتمد على العصائر منخفضة السعرات

لأن هذا النوع من الحميات الغذائية القاسية والذي يساعد على فقدان بضع كيلوجرامات من الوزن الزائد خلال أيام قليلة، عادة ما يتسبب في الشعور بالمرض وربما في متاعب صحية لغير المعتادون على مثل هذا النوع من الحميات الغذائية القاسية، لذلك ينصح أن تحاول العروس فقدان الوزن الزائد بالطرق الصحية التقليدية قبل أشهر من الزفاف، واتباع حمية غذائية صحية متوازنة تتضمن خضروات وفاكهة خلال الأسابيع القليلة التي تسبق حفل الزفاف.

 استخدامات علاجات تقشير البشرة

استخدامات علاجات تقشير البشرة

علاجات تقشير البشرة تعد مستخدميها ببشرة حريرية ناعمة ولكن لأنها من نوع العلاجات التجميلية القاسية نوعا ما على البشرة فإنها عادة ما تتطلب بعض الوقت حتى تتعافى البشرة وتختفي مظاهر الاحمرار والالتهابات الموضعية للبشرة وتحصل البشرة على مظهرها الجديد الرائع، وهو وقت لا تملكه العروس خلال الفترة القصيرة التي تسبق حفل زفافها.

استخدام مستحضرات جديدة للعناية بالبشرة

لأن استخدام العروس لمستحضرات جديدة للعناية بالبشرة قد يتسبب في معاناتها من رد فعل حساسية أو معاناة البشرة من مشكلات مثل جفاف البشرة أو البشرة الدهنية أو حبوب الوجه وهي مشكلات جمال عادة ما تتطلب المزيد من الوقت لعلاجها.

السهر لساعات متأخرة لعدة أيام في أسبوع حفل الزفاف

لأن هذا سيجعل العروس تشعر بالكثير من الإجهاد والإرهاق ويحرمها من الحصول على الراحة التي تحتاج إليها استعدادا ليوم حفل زفافها، وهو ما سينعكس بالتأكيد على مظهر بشرتها ويتركها شاحبة ومرهقة وغالبا ما سيتسبب أيضا في ظهور الهالات السوداء أسفل عينيها والتي تحتاج إلى المزيد من الوقت والراحة لعلاجها ولا يمكن إخفائها تماما باستخدام مساحيق التجميل.