5 نصائح للعروس لتجنب جفاف الشعر في رمضان

جفاف الشعر في رمضان مشكلة تتعرض لها الكثير من العرائس نظراً لتحول العادات الغذائية في هذا الشهر مما يسلب العروس الكثير من جمالها ويمنع الشعر من الحفاظ على تألقه وجاذبيته.

فكيف يمكنك عزيزتي العروس أن تتجنبي مشكلة جفاف شعرك في شهر رمضان والحفاظ على رطوبته؟ إليك 5 نصائح لتجنب جفافه:

الإكثار من شرب الماء

اكثري من شرب الماء لترطيب الشعر من الأعماق

أكثري من شرب الماء بين فترتي الإفطار والسحور لأن الماء يحافظ على رطوبته ولمعانه ويجعل ملمسه ناعما ويحميه من التلف والتساقط. تناولي ما لا يقل عن 10 أكواب.

الوصفات الطبيعية

لا تتخلي في رمضان عن تطبيق الوصفات الطبيعية التي ترطب الشعر وتعالج مشكلة خشونته. فهناك العديد من هذه الماسكاتت منها على سبيل المثال لا الحصر دهن شعرك من منتصفه الى اطرافه بزبدة الشيا ثم قومي بلفه بمنشفة ساخنة، لمدة ساعة تقريبا. بعد ذلك اغسلي شعرك واستخدمي البلسم له.

فيتامين د

من المعروف أن نقص فيتامين د يسبب جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه لذلك احرصي خلال شهر رمضان على تناول اقراص فيتامين د وفقاً لإرشاد الطبيب أو الصيدلي لأن زيادة الكمية ايضا مضرة صحيا وجماليا.  

البيوتين

اهمال الشعر في رمضان يسبب جفافه فحافظي عليه

يؤكد الخبراء أن نقص البيوتين هو أحد أسباب جفاف الشعر وتقصفه ويمكنك الحصول على الكمية التي تحتاجينها عبر الغذاء. لذلك احرصي في شهر رمضان على تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين سواء على وجبة الإفطار أو السحور مثل الكبد والفاصولياء والبيض وغيرها.

النظام الغذائي المتكامل

والنصيحة الأخيرة عزيزتي العروس هو أن تتبعي خلال هذا الشهر نظاما غذائيا كاملا متوازنا وفق إرشادات إخصائية التغذية، وأن يكون غنيا بالفيتامينات والفوليك والكالسيوم والبروتين والأحماض الدهنية.