5 ماسكات طبيعية من الموز لتنعيم شعر العروس قبل حفل الزفاف

للموز فوائد كثيرة صحية وجمالية ويمكنك ان تستفيدي من ماسكات طبيعية من الموز لتنعيم شعرك عزيزتي العروس قبل حفل الزفاف، بالاضافة الى فوائد اخرى له كتسريع عملية نموه وزيادة طوله ولمعانه وجعله أكثر قوة ونضارة وحيوية.

إليك 5 ماسكات طبيعية من الموز لتنعيم شعر العروس قبل حفل الزفاف:

ماسك الموز وزيت الزيتون

ماسك الموز وحليب جوز الهند مفيد لتنعيم الشعر

ماسك الموز وزيت الزيتون من الماسكات الرائعة للعناية بشعر العروس وتنعيمه وطريقته سهلة التحضير، وفيه تحتاجين الى موزة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومثلها من زيت اللوز الحلو. اخلطي المكونات جيداً في الخلاط لتمتزج وتحصلي على عجينة واضيفي القليل من الطحين اذا شعرت بسيلان المزيج، ثم ضعيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف واربطيه وضعي عليه قبعة الدش لمدة نصف ساعة قبل أن تشطفيه وتغسليه كالمعتاد. تحتاجين الى تطبيق هذا الماسك مرة في الأسبوع.

ماسك الموز وحليب جوز الهند

ماسكات الموز تمنعك الشعر الناعم

يُعتبر ماسك الموز وحليب جوز الهند من أفضل الماسكات الطبيعية لجعل شعرك صحي ناعم ويضج بالحيوية. في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي إلى 3 ثمرات من الموز، نصف كوب من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المكونات جيدا وادهني بها فروة رأسك  وشعرك مع التدليك الجيد، ثم غطيه بقبعة الاستحمام لمدة ثلث ساعة، قبل أن تغسليه كالمعتاد.

ماسك الموز وحبوب الذرة

 طبقي ماسكات الموز قبل الزفاف لتحصلي على شعر ناعم

طبقي هذه الوصفة للحصول على شعر ناعم. مكونات هذه الخلطة موزة مهروسة ممزوجة مع ملعقة من حبوب الذرة المهروسة وربع كوب من الماء بالاضافة الى 3 ملاعق من زيت الزيتون. حركي هذه المكونات جيدا لتحصلي على خليط متجانس ثم ادهني شعرك به واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. فهذه المكونات رائعة لتنعيم شعر العروس خصوصا ان الموز يُعتبر من اهم المكونات الطبيعية لترطيب فروة الرأس وتغذيتها. 

ماسك الموز والأفوكادو

فوائد الموز للشعر اكثر من ان توصف

ننصحك أيضا بماسك الموز والأفوكادو وفي هذه الخلطة تحتاجين الى هرس موزة واحدة وثمرة افوكادو جيدا مع اضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز اليها. قومي بتدليك فروة رأسك وشعرك بهذا المزيج وغطيه جيدا لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه جيدا.

ماسك الموز والبرتقال

ماسك الموز والبرتقال يستطيع ان يعالج الكثير من مشاكل شعرك ويعيد اليه النضارة واللمعان ويجعله أكثر نعومة. لتحضير هذا القناع قومي بخلط بيضتين مع القليل من عصير البرتقال ونصف حبة موز. امزجي المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على شعرك وغطيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالماء والشامبو.