تعرفي على فوائد الكركم الجمالية للعروس

الكركم رائع لتبييض الاسنان

الكركم رائع لتبييض الاسنان

 شعرك أكثر جمالا مع الكركم

شعرك أكثر جمالا مع الكركم

فوائد الكركم الجمالية كبيرة

فوائد الكركم الجمالية كبيرة

يتميز الكركم بفوائد عدة للبشرة

يتميز الكركم بفوائد عدة للبشرة

يتميز الكركم بفوائد جمالية عدة ولذلك لن تستغربي عزيزتي عندما تعلمين أنه يدخل في وصفات طبيعية كثيرة تُعنى بصحة الشعر والبشرة وحتى الأسنان، وهذا ما تحتاج اليه كل عروس قبل زفافها لإطلالة ساحرة.

"هي" تعرفك عزيزتي على أبرز فوائد الكركم الجمالية للعروس:

فوائد الكركم للأسنان

يتميز الكركم بفوائد عدة للبشرة

ترغب العروس دائما بابتسامة ساحرة خصوصا في يوم زفافها تزيدها جمالاً، وهذه الابتسامة لا يمكن الحصول عليها من دون أسنان بيضاء لذلك ننصحك باللجوء الى الكركم لتبييض أسنانك كونه علاج طبيعي لاصفرار الأسنان ولا آثار جانبية له خصوصا عندما يتم خلطه مع بعض المكونات فيصبح قادرا على إزالة الترسبات المتراكمة على الأسنان مانعاً تسوسها. كما أن مادة الكركمين الموجودة في الكركم وبحسب الدراسات، تُعد مضاد حيوي للالتهابات، ومطهر للفم وتعالج التهابات اللثة والأسنان وتحمي الفم من تكاثر البكتيريا. ويمكنك الاستفادة من الكركم عن طريق خلطات عدة منها خلطة الكركم وزيت جوز الهند وخلطة الكركم وزيت النعناع.

تقشير البشرة وعلاج مشاكلها

الكركم رائع لتبييض الاسنان

من فوائد الكركم انه يمكن استخدامه أيضا كمقشر طبيعي للبشرة، وله القدرة على ازالة البقع الداكنة وتفتيح لون بشرتك وجعلها ذات لون واحد. الكركم قادر ان يجعل بشرتك اكثر نضارة واشراقا لغناه بمضادات الالتهابات. أما اذا كنت عروسا تعاني من ظهور حب الشباب والبثور فاستخدام الكركم يخلصك من هذه المشكلة التي تُفسد الكثير من جمالك. ومن هذه الماسكات نذكر ماسك العسل والكركم وفيه تحتاجين إلى خلط ملعقة كبيرة من العسل مع عجينة الكركم الممزوج بالماء. ضعي هذه العجينة على بشرتك لمدة ربع ساعة تقريبا قبل ان تزيليها وتغسلي بشرتك بالماء والصابون. فهذا الماسك يساعدك في تفتيح بشرتك وتخليصك من المناطق السوداء ومن البثور وحب الشباب في آن واحد.

تبييض البشرة

ومن أجل تبييض بشرتك قبل يوم الزفاف وجعلها ذات لون واحد ننصحك عزيزتي بخلطة الكركم والزبادي لدهن جسمك بها يوميا قبل النوم. وفي هذه الخلطة تحتاجين إلى خلط كوب زبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون و3 حبوب من اللوز المطحون جيدا، مع رشة من الكركم المطحون. اخلطي المزيج جيداً مع كريم الجسم وادهني به جسمك.

فوائد الكركم للشعر

 شعرك أكثر جمالا مع الكركم

فوائد الكركم للشعر أكثر من أن تحصى، فهذا النبات قادر على حل مشاكل فروة الرأس للعروس مثل الالتهابات والأكزيما والفطريات وترقق الشعر والثعلبة التي تسبب جميعها الحكة وتلف بصيلات الشعر ويقويها ويحد من مشكلة تساقط الشعر ويمنحه اللمعان.

كانت هذه أبرز فوائد الكركم الجمالية للعروس فما رأيك أن تستفيدي منها؟