طرق تعطير شعر العروس بالعطور والبخور

الرائحة الزكية إحدى أهم أساسيات الجمال لكل عروس خصوصا بعد عقد القران حتى لا يشتم منها العريس إلا كل الروائح العطرة المتطايرة من جسمها وشعرها لشده أكثر إليها وجعله معجب بها أكثر. تعطير الشعر يمكن أن يتم بطرق عدة منها العطور والبخور، ولكل منها طريقته الخاصة.

"هي" تعرفك على أبرز الطرق لتعطير شعر العروس بالعطور والبخور :

العطور الطبيعية

أفضل الطرق لتبخير الجسم والشعر

إذا أردت تعطير شعرك بالعطور الطبيعية فإن الخيارات امامك كثيرة منها المسك الابيض وعطر العود والسلسبيل وغيرها من العطور الطبيعية التي تستطيع ان تمنح شعرك رائحة جذابة من دون ان تؤذيه. ولتعطير شعرك بهذه المواد عليك أن تضعي بعض القطرات منها فقط على شعرك وليس فروة رأسك، عقب الانتهاء من "السشوار" . فهذه الطريقة تجعل الرائحة الزكية تتطاير من خصلات شعرك وتدوم عليها لأيام.

استخدام المسك على الشعر المبلول

يمكنك عزيزتي أيضا خلط كمية قليلة من المسك المطحون مع دهن العود واضافة اي عطر تختارينه من الزهور. اخلطي هذه المكونات جيدا مع قليل من الماء، ثم قومي برشها على شعرك بعد الاستحمام قبل ان يجف تماما، أي عندما يكون مبلولا بعض الشيء.

تعطير الشعر بالزيت العطري

 تعطير الشعر امر ضروري للعروس

ومن أجل تعطير شعرك بالزيت العطري بطريقة ناجحة أخلطي الشامبو مع أي زيت عطري تحبينه وله رائحة قوية  مثل زيت اللافندر، او ماء الورد. فهذه الطريقة كفيلة بأن تجعل الرائحة تعلق على شعرك لأيام عدة.

المسك لتعطير الشعر

يمكنك عزيزتي استخدام المسك بطرق عدة منها استخدامه لوحده من خلال تجفيف شعرك جيدا بعد الاستحمام ثم وضع المسك على يديك وفرك شعرك جيداً به مع ضرورة الابتعاد عن الجذور. هذه الطريقة رائعة لرائحة قوية وجميلة تتطاير من خصلات شعرك. ويمكنك ايضا استخدام المسك بطريقة ثانية من خلال خلط كمية قليلة من المسك المطحون مع دهن العود واضافة اي عطر تختارينه من الزهور. اخلطي هذه المكونات جيدا مع قليل من الماء، ثم قومي برشها على شعرك بعد الاستحمام قبل ان يجف تماما، أي عندما يكون مبلولا بعض الشيء.

تبخير الشعر

يُعد تبخير الشعر من أساسيات العناية بالشعر وتلجأ اليها السيدات في الخليج بشكل كبير ويتم التبخير عادة بعد الاستحمام بالماء الدافئ لأن الشعر الرطب يمتص الروائح بسرعة وبقوّة أكبر. وفي هذه الطريقة لتعطير الشعر تحتاجين عزيزتي العروس الى مكوّنات تبخير الشعر وهي عبارة عن فرشاة شعر مبللة بالماء، مخمريّة شعر، بخور خاص بالشعر أو عُودة، فوطة للشعر أو طرحة، مبخرة خاصّة بتبخير الشعر. ضعي أولا الفرشاة المبللة بالماء في مخمريّة الشّعر لمدة 5 دقائق، ثم مشّطي شعرك بها، ثم ضعي البخور المخصّص لتبخير الشعر وبخّري شعرك به وتأكدي بأن دخان البخور دخل إلى كل أجزاء الشعر. بعد ذلك لفّي شعرك بالمنشفة لتثبيت رائحة البخور في داخله.