وصفات طبيعية لتطويل الشعر قبل الزفاف

استخدام وصفات تعزز من نمو وكثافة الشعر

استخدام وصفات تعزز من نمو وكثافة الشعر

وصفات طبيعية لتطويل الشعر قبل الزفاف

وصفات طبيعية لتطويل الشعر قبل الزفاف

وصفة البيض لتطويل الشعر

وصفة البيض لتطويل الشعر

وصفة الشاي الأخضر

وصفة الشاي الأخضر

وصفة حليب جوز الهند الطبيعي

وصفة حليب جوز الهند الطبيعي

وصفة عصير البصل

وصفة عصير البصل

إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر أطول عدة سنتيمترات قبل موعد حفل زفافك، فلابد وأن تبدئي برنامج الخاص بالعناية وتطويل الشعر، وتواظبي على استخدام وصفات تعزز من نمو وكثافة الشعر، قبل أشهر من موعد حفل الزفاف، الخبر الجيد هنا أن برنامج العناية الجيد بالشعر، لا يعتمد بالضرورة على مستحضرات الشعر الكيميائية الباهظة وإنما يتطلب استخدام وصفات طبيعية لتطويل الشعر غير باهظة وفعالة وآمنة تماما لتحقيق النتائج المرجوة.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر قبل الزفاف

 فيما يلي مجموعة من الوصفات الطبيعية السهلة والآمنة لتطويل الشعر قبل حفل الزفاف

وصفة عصير البصل

تعد هذه الوصفة واحدة من أكثر وصفات تطويل الشعر سهولة وفاعلية بفضل احتوائها على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة ويساعد على تنشيط بصيلات الشعر في فروة الرأس إلى جانب تنظيف وتطهير فروة الرأس من الكائنات الدقيقة التي قد تعيق نمو الشعر، ويمكن استخدام هذه الوصفة على النحو التالي: قومي باستخلاص كمية مناسبة من عصير البصل وضعيه على فروة رأسك لمدة 10-15 دقيقة قبل غسيل الشعر بشامبو من نوع جيد. نصيحة إضافية: إذا كنت تشعرين بالقلق من رائحة البصل المنفرة، يمكنك استبدال عصير البصل بعصير البطاطس للحصول على نفس النتائج.

وصفة حليب جوز الهند الطبيعي

من بين أحد أكثر علاجات نمو الشعر فاعلية، حليب جوز الهند الطبيعي لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم والأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز من صحة ونمو الشعر، ولاستخدام وصفة حليب جوز الهند لتطويل الشعر قومي باستخلاص كمية مناسبة من حليب جوز الهند من ثمرة جوز هند طازجة (لا تستخدمي عبوات حليب جوز الهند الجاهزة)، ثم أضيفي إليها 4 قطرات من زيت اللافندر العطري، ونصف ليمونة، واخلطي المزيج جيدا ثم ضعيه على فروة رأسك واتركه لمدة 4-5 ساعات قبل غسل شعرك.

وصفة البيض

وصفة البيض للشعر هي واحدة من أكثر علاجات تطويل الشعر شعبية في العالم، ومن بين أكثرها فاعلية أيضا بفضل احتواء البيض على نسبة مرتفعة من البروتين إلى جانب العديد من العناصر التي تعزز من نمو الشعر مثل الكبريت والزنك والحديد والسيلينيوم والفوسفور واليود، ويمكن استخدام وصفة البيض لتطويل الشعر على النحو التالي: قومي بفصل بياض بيضة وضعيه في وعاء نظيف ثم أضيفي إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (يمكنك أيضا استخدام زيت بذور العنب أو زيت اللافندر) وكمية مناسبة من العسل، اخلطيهم جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس يشبه المعجون، ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.

وصفة الحلبة

وصفة الحلبة من الوصفات الطبيعية الفعالة أيضا في تطويل وتكثيف الشعر لكونها غنية بالبروتينات وحمض النيكوتينيك ويمكن استخدام هذه الوصفة على النحو التالي ضعي ملعقة من الحلبة مع القليل من الماء في مطحنة حتى يتكون لديك عجينة ناعمة ثم أضيفي إلى العجينة القليل من زيت جوز الهند (أو الحليب) واخلطيهم جيدا ثم ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك لمدة نصف ساعة قبل غسل شعرك بالماء. ملحوظة هذه الوصفة تساعد أيضا على الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر.

وصفة الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعد أيضا من المكونات الطبيعية الفعالة لتعزيز نمو الشعر لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر وتقلل معدل تساقطه، ويمكن استخدام هذه الوصفة بتدليك فروة الرأس بمنقوع الشاي الأخضر الدافئ بعد أن يبرد وتركه على فروة الرأس لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالماء البارد.

وصفة الأملج الشائع

وصفة الأملج الشائع هي واحدة من علاجات الشعر الشعبية والمفضلة في الهند وتتميز بفعاليتها في تطويل وتكثيف الشعر بفضل احتوائها على العديد من العناصر المغذية للشعر، خاصة فيتامين C الذي يساعد على زيادة معدل نمو الشعر وتستخدم هذه الوصفة على النحو التالي قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأملج أو عصير الأملج مع كمية مساوية من عصير الليمون ثم ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك مع مراعاة التوزيع المتجانس واتركيه على الشعر حتى يجف قبل غسل الشعر بالماء الدافئ. ملحوظة تستخدم هذه الوصفة أيضا في الحفاظ على وتعزيز اللون الطبيعي للشعر.