العناية بالشعر التالف بـ 4 خلطات طبيعية

العناية بالشعر التالف، تعدّ مطلبا وحاجة رئيسية للفتاة التي تعاني من ضعف شعرها وتقصفه. وقد تنفقين على شعرك التالف، الكثير من المال للاهتمام به، وذلك بشراء المستحضرات وكريمات العناية لشعرك أو في مراكز التجميل لتطبيق الماسكات المغذية. ولكن اعلمي عزيزتي إنك ستحصلين على أفضل المواد التي تعمل على تغذية شعرك المتلف في مطبخك.

ونحن في "هي" نعرض عليك 4 خلطات طبيعية ستساعدك حقا في تغذية شعرك التالف.

العناية بالشعر التالف بـ 4 خلطات طبيعية سهلة:

خلطة الموز وزيت جوز الهند للعناية بالشعر التالف:

اهرسي موزة أو موزتين مع بياض بيضة واحدة، وضعي 3 ملاعق من زيت الزيتون أو جوز الهند. ثم طبقي هذا الخليط على شعرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة 3 أو 4 مرات في الأسبوع فهي مفيدة جدا لشعرك.

خلطة البيض وزيت الزيتون للعناية بالشعر التالف :

يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتينات، التي تعمل على تغذية شعرك، وترطيبه.  وسنعرض عليك خلطة رائعة لشعرك المتعب، تحتوي على البيض والليمون وزيت الزيتون. ما عليك سوى إحضار 3 بيضات ومزجهم مع نص كوب عصير ليمون، و4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. طبقي الخليط على شعرك، ودعيه حوالي ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء.

خلطة قشور الموز للعناية بالشعر التالف :

لا داعي لأن ترمي قشور الموز بعد الآن، لأنك ستصنعين أفضل الخلطات منها لشعرك. ضعي قشور الموز تحت الشمس عدة أيام، لتجف تماما، ثم قومي بطحنها. اخلطي قشور الموز مع معلقتين من زيت الزيتون، و3 ملاعق من المايونيز، و4 ملاعق من زيت اللوز. وأخيراً ضعي الخلطة حوالي 35 دقيقة على شعرك، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري العملية 3 مرات في الأسبوع.

خلطة العسل مع الزبادي للعناية بالشعر التالف:

يساعد العسل على علاج شعرك المتلف، حيث يحتوي على العديد من العناصر المغذية. ثم امزجي 3 ملاعق من العسل و4 ملاعق من لبن الزبادي و3 ملاعق من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. وأخيراً ضعي الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.