فوائد جمالية لا تعرفيها عن الفحم قبل الزفاف

الفحم يبيض الاسنان

الفحم يبيض الاسنان

الفحم يخلص شعر العروس من القشرة

الفحم يخلص شعر العروس من القشرة

فوائد الفحم لبشرة العروس مذهلة

فوائد الفحم لبشرة العروس مذهلة

للفحم فوائد جمالية كبرى يجب أن تستفيد منها العروس

للفحم فوائد جمالية كبرى يجب أن تستفيد منها العروس

عندما نتحدث عزيزتي العروس عن فوائد الفحم الجمالية فإننا نتحدث عن مكوّن طبيعي دخل كعنصر أساسي في العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة وأصدرته الشركات على هيئة أقنعة ومنظف للبشرة وصابون لينافس بذلك أهم المكونات الطبعية للعناية بالبشرة مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز.

"هي" تعرفك عزيزتي على فوائد جمالية لا تعرفيها عن الفحم قبل الزفاف لإطلالة مميزة في يوم فرحك:

فوائد الفحم للبشرة

فوائد الفحم لبشرة العروس مذهلة

يتميز الفحم بفوائد جمالية عدة للبشرة إذ قادر على تخليصها من السموم عبر امتصاص كل الجراثيم والاوساخ العالقة عليها ليمنحك بشرة نظيفة ويخلصك من الشوائب، كما ان استخدام مسحوق الفحم والماء يعالج مشكلة حب الشباب للعروس بينما ماسك مسحوق الفحم مع ماء الورد يوحد لون البشرة ويخلصها من التصبغات. أما لمن تعاني من مشكلة المسامات الواسعة في بشرتها فإن مسحوق الفحم قادر على حل مشكلتها من خلال خلطه مع الحليب ووضع العجينة على البشرة وتركها حتى تجف.

تبييض الأسنان

وبما أن العروس تبحث في يوم زفافها عن ابتسامة ساحرة فإنها تحتاج بالتأكيد الى أسنان بيضاء لؤلؤية والفحم قادر على تبييض الاسنان بشدة. ومن بين وصفات الفحم المميزة لتبييض الاسنان نذكر وصفة الفحم وعصير الليمون للحصول على عجينة شبيهة بمعجون الاسنان. استخدامها يتم كمعجون الأسنان من خلال وضعها على الفرشاة وفرك أسنانك بها مرتين يومياً. واظبي على تطبيق هذه الوصفة أيام متتالية لتحصلي على نتائج واضحة، ولكن تحتاجين في كل مرة الى فرك أسنانك بهذه الوصفة لمدة 5 دقائق على الأقل حتى تتمكن مادة الكربون المركزة الموجودة في الفحم، من التخلص من الترسبات الصبغية الموجودة حول الأسنان، وتلميعها ومنحها بياضا ناصعا.

السيلوليت

للفحم فوائد جمالية كبرى يجب أن تستفيد منها العروس

من بين فوائد الفحم الجمالية نذكر دوره الفعال في التخلص من السيلوليت إذ ينقي الجسم من السموم المتراكمة ويساعده على التقليل من احتباس الماء. وللحصول على هذه الفائد اخلطي ملعقة كبيرة من بودرة الفحم مع ملعقة من السكر وملعقة كبيرة من زيت اللوز ثم قومي بفرك جسدك بالكامل من الأسفل إلى الأعلى ابتداء من القدمين. كما ان هذا الماسك يجعل بشرتك ناعمة جداً.

مكافحة قشرة الرأس

وبما أن القشرة من المشاكل التي تُفسد مظهر الشعر وتسبب له الحكة فإن مسحوق الفحم يُصبح مهم في التخلص من هذه المشكلة بفضل عناصره المضادة للبكتيريا والفطريات. تحتاجين إلى وضع ملعقة كبيرة من بودرة الفحم داخل زجاجة الشامبو العادي لديك ثم غسل شعرك كالعادة، وبهذه الطريقة تتخلصين من القشرة والترسبات والأوساخ على فروة الرأس.

كانت هذه أبرز الفوائد الجمالية التي لا تعرفيها عن الفحم قبل الزفاف.