افضل ماسكات للعروس قبل الزفاف بشهر

العناية ببشرة العروس قبل الزفاف بشهر من الأمور الضرورية لها لتقشيرها وترطيبها والتخلص من التصبغات وجعلها نضرة وذات لون واحد. كذلك الأمر بالنسبة للعناية بالشعر وتخليصه من مشاكله. الماسكات الطبيعية تُعد من افضل الطرق للعناية ببشرة وشعر العروس.

"هي" تعرفك عزيزتي على أفضل الماسكات للعروس قبل الزفاف بشهر.

ماسك القهوة والسكر

 ماسك القهوة والسكر يخلصك من التصبغات

طبقي عزيزتي العروس هذا الماسك للتخلص من التصبغات على بشرتك قبل الزفاف ولجعلها مشرقة ذات لون موحد. اخلطي ملعقة كبيرة من بن القهوة المطحون مع ملعقة كبيرة من السكر الخشن بالاضافة الى ربع ملعقة كبيرة من الماء او ماء الورد. ادهني بشرتك بهذا الخليط ودلكي البشرة لمدة ربع ساعة بحركات دائرية خفيفة لتنشيط الدورة الدموية وازالة الخلايا الميتة ثم اغسليها بالماء الفاتر وجفّفيها وبعدها ادهنيها بقطنة مبللة بماء الورد ثم استخدمي المرطب الخاص ببشرتك.

ماسك البابايا مع العسل

لتقشير بشرتك وتخليصها من خلايا الجلد الميتة ننصحك ايضا بماسك البابايا والعسل. فالبابايا يُعد مقشر طبيعي للبشرة وفعال في علاج شحوبها. اهرسي ثمرة ناضجة من البابايا واخلطيها جيدا مع ملعقة من العسل ثم ادهني بها بشرتك لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليها بالماء الفاتر ثم البارد لإغلاق مسامات البشرة.

ماسك الطحينة والكركم

ماسك الكركم والطحينة رائع لبشرتك

أما لتفتيح لون البشرة فننصحك عزيزتي بماسك الطحينة والكركم الفعال جدا في تفتيح لونها بسرعة كبيرة. اخلطي ملعقتين من الطحينة مع الكمية نفسها من مسحوق الكركم ثم مع كمية مناسبة من الحليب لتحصلي على عجينة. افردي العجينة على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.

خلطة بياض الثلج

خلطة بياض الثلج رائعة لتوحيد لون بشرتك وتحتاجين لتحضيرها الى صابونة غار وماء مغلي وزيت اللوز الحلو والليمون. ابرشي أولا الصابونة في وعاء وأضيفي لها 3 ملاعق من الماء المغلي واغليها على نار هادئة حتى يذوب مبشور الصابونة وتُصبح سائلة، ثم أضيفي لها 3 ملاعق من عصير الليمون وملعقتين من زيت اللوز الحلو. اخلطي المكونات جيدا ثم ضعيها في برطمان زجاجي، واستخدميها يوميا على وجهك بعد تنظيفه جيداً واتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف ثم ادهني مجددا كمية اخرى وحركيها بطريقة دائرية ليمتصها الجلد واتركيها لمدة 10 دقائق أخرى قبل أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ أولا ثم بالماء البارد. طبقي هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا في اخر شهر قبل الزفاف.

ماسك الموز وزيت الزيتون

هذا الماسك يمنحك بشرة نضرة ومشرقة في يوم الزفاف وتحتاجين لتحضيره إلى خلط حبة موز مهروسة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومثلها من الحليب ومن زيت جوز الهند. ادهني المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعة حتى يجف ثم اغسليه بالماء والصابون. واظبي على تطبيق هذه الوصفة يوميا لتحصلي على بشرة نضرة في يوم الزفاف.

ماسك لتنعيم الجسم والقدمين

جربي ماسك البابايا والعسل

ولتنعيم قدميك وبشرة جسمك فيمكنك اللجوء إلى ماسك زبدة الشيا والملح، فاخلطي ملعقتين من الزبدة مع ملعقة من الملح الخشن ثم افركي بها المناطق التي ترغبين بتقشيرها في جسمك خصوصا كعبي القدمين، ثم اتركيها لـ10 دقائق تقريبا قبل أن تغسلي جلدك كالمعتاد. لا تنسي ترطيب قدميك والبشرة بعد الانتهاء من الماسك.

خلطة بياض البيض للشعر

هذه الوصفة تُعد من أهم الوصفات الهندية للشعر وننصحك عزيزتي بالمواظبة على تطبيقها قبل الزفاف بشهر لقدرتها على ترطيب البشرة وتطويله وجعل مظهره أكثر حيوية. اخلطي 3 بيضات مع ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع ومثلها من الغلسرين، ثم دلكي بها فروة رأسك واتركيها على شعرك لمدة ربع ساعة فقط قبل أن تغسليه بالشامبو كالمعتاد.