فوائد البابونج الصحية والجمالية للعرائس

فوائد البابونج الصحية والجمالية للعرائس ،غالبا ما تفضل العرائس المستقبليات تجنب استخدام أو تجربة المستحضرات التجميلية الجديدة خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل الزفاف، لتجنب الأعراض الجانبية غير المرغوبة والتي عادة لا يمكن تداركها خلال فترة وجيزة، ولذلك عادة ما يكون الخيار الأفضل بالنسبة لهن هو استخدام العلاجات التجميلية المعدة من مكونات طبيعية أو الوصفات التجميلية الطبيعية، وخاصة إذا ما كانت تتضمن أيضا الكثير من الفوائد الصحية.

 وربما يكون أحد أفضل الأمثلة على المكونات الطبيعية ذات الفوائد الصحية والتجميلية مثل البابونج حيث ان هناك العديد من فوائد البابونج الصحية والجمالية للعرائس، وعادة ما يستخدم في صورة زهور مجففة، يتم تناولها في صورة مشروب يعد مثل الشاي أو مشروبات الأعشاب الأخرى أو يتم استخدام منقوع هذه الزهور المجففة في وصفات تجميلية عديدة وخاصة للشعر، ومن المعروف أن نبات البابونج له فوائد صحية وجمالية عديدة حيث يساعد على تعزيز المناعة وتقليل الشعور بالتوتر القلق، كما يتمتع أيضا بسمعة جيدة للغاية كعلاج لمشكلات البشرة والشعر.

ابرز فوائد البابونج الصحية والجمالية للعرائس :

1.علاج الأرق وزيادة الشعور بالاسترخاء والمساعدة على النوم: ويرجع ذلك إلى الخواص المهدئة لشاي البابونج الذي يزيد من الشعور بالاسترخاء ويسكن الجهاز العصبي، ويساعد على النوم بشكل أفضل،وتعد تلك الفائدة واحدة من فوائد البابونج الصحية والجمالية .

2.زيادة كفاءة الجهاز المناعي: أظهرت العديد من الدراسات أن شاي البابونج لا يساعد فقط على العلاج من العديد من الأمراض وإنما يساعد أيضا زيادة كفاءة الجهاز المناعي والحد والإصابة من الأمراض ويرجع ذلك إلى خواصه المقاومة للبكتريا الممرضة وقدرته على تعزيز نظام المناعة.

3. علاج آلام المعدة: طبقا للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية، فإن شاي البابونج يعد علاج مثالي لاضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة بما في ذلك انتفاخ البطن وعسر الهضم والإسهال وكما يساعد أيضا على التخلص من فقدان الشهية والشعور بالغثيان والقيء.

4.علاج الخدوش والجروح وأمراض الجلد: شاي البابونج استخدم في الماضي على يد الرومان والإغريق والمصريين القدماء في علاج الجروح والمساعدة على زيادة سرعة التئامها وذلك بفضل خواصه المضادة للالتهابات وللميكروبات، ولقد أظهرت عدة دراسات أيضا قدرته على المساعدة في علاج عدد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما.

5. التقليل من الشعور بالإجهاد والتوتر: كشفت عدة دراسات بأن شاي البابونج يعد علاج فعال للإجهاد والتوتر العصبي بفضل خواصه المهدئة والمسكنة والتي تساعد على زيادة شعور الجسم بالاسترخاء والراحة.

6.زيادة حيوية ونضارة البشرة: طبقا لخبراء الجمال والعناية بالبشرة فإن تناول شاي البابونج الساخن يساعد على تعزيز صحة البشرة وزيادة نضرتها وحيوتها بفضل احتواء شاي البابونج على مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز صحة بشرتك وتقلل من فرصة الإصابة بالتهابات وتهيج البشرة وتمنحها مظهر متوهج ونضر.

7. التقليل من تفاقم مشكلة حبوب الوجه: يمكن لشاي البابونج أن يساعد على التخلص من مشكلة حب الشباب بسبب قدرته على تقليل التهاب البشرة ومكافحة البكتريا المتسببة في التهابات البشرة، وعند استخدام منقوع البابونج الدافئ بتطبيقه موضعيا على أماكن الإصابة بـ حبوب الوجه سيعمل على تطهيرها والتخلص منها والتقليل من فرصة ظهورها مرة أخرى خصائصه المضادة للالتهابات والمطهرة، كما يقلل أيضا فرصة تكون ندب الوجه بسبب حب الشباب لقدرته على زيادة معدل التئام الجروح.

8.مكافحة شيخوخة البشرة: من المعروف أن شاي البابونج غني بمضادات الأكسدة ولذلك فهو يعمل على حماية البشرة من أضرار الجذور أو الشقائق الحرة والتي تزيد من سرعة شيخوخة البشرة.

9. علاج حروق الشمس: يمكن لأشعة الشمس الضارة أو الأشعة فوق البنفسجية أن تتسبب في مشكلات عديدة للبشرة، بما في ذلك حروق البشرة بفعل أشعة الشمس، ولعلاج ذلك قومي بتحضير شاي البابونج وقومي بتبريده واستخدامه في عمل كمادات باردة لتوضع على الأماكن المصابة بحروق الشمس لعلاجها وتسكين الشعور بالألم في المناطق المصابة.

10. تقليل ظهور الهالات السوداء أسفل العينين: ينصح خبراء الجمال بعدم التخلص من أكياس شاي البابونج بعد استخدامها، ولكن تبريدها ووضعها على العينين لتفتيح منطقة أسفل العنين والتقليل من انتفاخ الهالات السوداء أسفل العينين ومن انتفاخ العينين.

11.التخلص من قشرة الشعر: يمكن لمنقوع زهور البابونج المجففة علاج مشكلة قشرة الشعر وذلك باستخدامه كغسول للشعر أثناء الاستحمام.