عند تحديد موعد الزفاف يجب وضع هذه الأمور في الاعتبار

اختيار موعد حفل الزفاف يرتبط بفكرة شهر العسل

اختيار موعد حفل الزفاف يرتبط بفكرة شهر العسل

اختارا الفصل الذي تحبانه

اختارا الفصل الذي تحبانه

 اختارا موعد الزفاف بعد تسديد كل الاعباء المالية المتوجبة عليكما جراء التجهيزات

اختارا موعد الزفاف بعد تسديد كل الاعباء المالية المتوجبة عليكما جراء التجهيزات

 اختاروا التاريخ بعد فترة الانتهاء من التجهيزات

اختاروا التاريخ بعد فترة الانتهاء من التجهيزات

 

عندما يخطط العروسان لتحديد موعد لزفافهما لا بد أن يأخذا بعين الاعتبار عددا من الأمور بعيدا عن الاختيار العشوائي. فيجب مثلا أن يجهدا لانتقاء التاريخ الأنسب لهما سواء في فصل الصيف أو الشتاء، وأن يراعيا مدة الانتهاء من التجهيزات، وغيرها من التفاصيل.

"هي" تعرفكم على أبرز الامور التي يجب وضعها في الاعتبار عند  تحديد موعد الزفاف المناسب:

متى تنتهي التجهيزات؟

السؤال الأول الذي يجب أن يطرحه العروسان هو متى يتم الانتهاء من التجهيزات؟ وما هي المدة المطلوبة لذلك؟ لأن موعد الزفاف يجب أن يكون بالتأكيد بعد هذه الفترة، فيتم اختيار الفصل حينها والشهر والأسبوع واليوم.

ماذا يعني لك التاريخ المميز؟

هل أنت من أنصار التواريخ المميزة؟ إذاً يمكنك البحث عن تاريخ مميز مثل أعياد الميلاد، أو ذكرى لقائكما أول مرة، أو ذكرى الخطوبة. ولكن اذا اتجهت لاختيار تاريخ مميز في العام فيجب أن تعلمي أن ذلك سينعكس على تكاليف الحفل، كون هذه التواريخ تجتذب عرائس كثيرات غيرك، وهذا يعني أن أسعار هذه التواريخ تكون أغلى ثمناً. فاختاريها اذا كنت جاهزة لتحمل المزيد من التكاليف، وإذا تلاءمت مع فترة الانتهاء من التجهيزات.

في أي فصل تحتفلين بزفافك؟

بعض العرائس يفضلن إقامة حفل زفافهن في فصل الصيف، وأخريات يخترن الربيع أو الخريف، فيما أقلية من العرائس يحلمن بإقامة فرحة العمر في فصل الشتاء. ولكن بالنسبة لك اختاري ما يناسب ذوقك، ويلبي أحلامك بشأن رحلة شهر العسل التي ترتبط بتاريخ إقامة حفل الزفاف. فعروس الربيع ستكون خياراتها مثلاً أوسع من عروس الشتاء بشأن اختيار مناطق الرحلة، أما عروس الصيف التي تعشق البحار فإن الفصل سيمنحها خيارات كثيرة بين أجمل الشواطئ وهكذا دواليك.

متى تسددون أقساط التجهيزات؟

بما أن خطة فترة التجهيزات موضوعة فإن تقسيط تكاليفها تم تحديدها سلفاً، وبات العروسان على علم بتفاصيل المستحقات المتوجبة عليهما وبتاريخ تسديد آخر فاتورة لها. لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار عند تحديد موعد الزفاف اختيار تاريخ يلي تسديد كل الأقساط من اجل أن ينطلق العروسان بحياتهما الزوجية بعيدا عن الديون وعن الأعباء المالية.

مراعاة أوضاع المقربين

تحديد موعد الزفاف للعروسين يجب أن يراعي أوضاع عائلتيهما الصغيرة. فمثلاً يجب التنسيق مع الأخوة والأخوات المسافرين بشأن الموعد الأنسب لهم لقدومهم من السفر خصوصا إذا كان لديهم أطفال في المدارس. فراعيا أوضاع المحيطين.