أجمل الاماكن السياحية في أرمينيا لشهر العسل

جبل ارارات الارميني مستقر سفينة نوح

جبل ارارات الارميني مستقر سفينة نوح

مدينة يريفان العاصمة الارمينية اعرق مدن العالم

مدينة يريفان العاصمة الارمينية اعرق مدن العالم

منطقة تافوش ارمينيا - منتجعات توفر العديد من الانشطة المثيرة Tavush.

منطقة تافوش ارمينيا - منتجعات توفر العديد من الانشطة المثيرة Tavush.

وادي ديبيد كانيون

وادي ديبيد كانيون

بحيرة سيفان قطعة من السماء فوق الارض

بحيرة سيفان قطعة من السماء فوق الارض

بحيرة سيفان الارمينية

بحيرة سيفان الارمينية

أرمينيا تحتضن كنوز طبيعية و ثقافية لاحصر لها

أرمينيا تحتضن كنوز طبيعية و ثقافية لاحصر لها

استكشفا فن الخاشكار الارميني خلال شهر العسل.

استكشفا فن الخاشكار الارميني خلال شهر العسل.

افضل الاماكن السياحية في أرمينيا لشهر العسل

افضل الاماكن السياحية في أرمينيا لشهر العسل

وانادزور ارمينيا - مناطق خضراء و معالم تاريخية عريقة

وانادزور ارمينيا - مناطق خضراء و معالم تاريخية عريقة

صحيح أن أرمينيا الواقعة في منطقة مرتفعات القوقاز، تعتبر من البلدان غير المعروفة كوجهة سياحية ولكنها أضحت في الاونة الاخيرة تلقى اهتماما متزايدا حيث بدأ يقصدها عدد كبير من السياح و العرسان الذين يرغبون في الاستمتاع برحلة شهر العسل في هذه الدولة الساحرة. لدى ارمينا الكثير من المقومات السياحية والمزيا التي تجعل منها مكانا مثاليا للسياحة و الاستكشاف و قضاء شهر العسل. فهي واحدة من اعرق الدول في العالم و أول دولة تتخذ المسيحية كديانة رسمية لها حيث كان ذلك منذ عام 301 ميلادي.

أرمينيا هي عبارة عن متحف فوق الارض يحتضن أقدم كنائس العالم والمعالم و المآثر الانسانية التاريخية التي تدمج بين حضارتي الشرق والغرب. و تمتازر البلد بتنوع التضاريس وجمال الطبيعة الخلابة التي تشمل جبال البية و غابات خضراء و أودية نهرية و سهلية  والكثير من المعالم الطبيعية الميهرة. أما المطبخ الأرميني فهو معروف باستخدامه للمواد الغذائية الصحية كالفواكه وخاصة المشمش المميز وغيره من الفواكه و الخضر الارمينية. تحتضن أرمينيا الكثير من الخيرات وتمتلك ثقافة فريدة تميز شعبها وتقاليدها، إلى جانب عجائب ثقافية مبهرة عديدة سوف تجعلكما تختاران هذه البلاد البديعة كوجهتكما لقضاء شهر عسلكما المرتقب.

دعونا نستكشف معكما اليوم أهم الأماكن السياحية في ارمينيا التي تستحق استكشافها خلال شهر العسل :

جبل أرارات رمز تارخي مهيب لأرمينيا:

هو أعلى المرتفعات الجبلية ويقع على الحدود التركية، و يعتقد بأنه مستقر سفينة نوح بعد الطوفان مما جعله ذات دلالة قدسية عظيمة. يتكون جبل أرارات من قمتين مرتفعتين تغطيهما الثلوج تبلغ الكبرى حوالي 5000 متر و الصغرى حوالي 3900 متر. ويمكنكما مشاهدة القمتين من العاصمة بريفان حيث يهيمن منظرهماعلى افقها الرائع ويبدو في السماء بطريقة خلابة.

بحيرة سيفان قطعة من السماء فوق الارض :

هي بحيرة للمياه العذبة و تعد من أعلى البحيرات في العالم و أكبرها مساحة حيث تبلغ 2000 متر ارتفاعا و تشغل 5% من مساحة البلاد. تغري هذه البحيرة بالسباحة صيفا وذلك لدرجة حرارة مياهها المعتدلة و المنعشة ما يجعل السباحة فيها خلال شهر العسل تجربة فريدة. يصبح هذا الشاطئ الجنوبي لأرمينيا مقصدا مهما للكثير من السياح خلال الصيف للاستمتاع بأشعة الشمس وجمال المياه الفيروزية، مع ممارسة الكثير من الأنشطة مثل ركوب الزوارق والتزلج على المياه و الرياضات الشاطئية. و لشدة صفاء مياه البحيرة و لونها الفيروزي الجميل توصف بأنها قطهة من السماء نزلت لترتاح على الارض بين الجبال.

تافوش مركز الينابيع العلاجية للاستجمام خلال شهر العسل :

تتكون هذه المنطقة الجبلية من تلال صخرية مكسوة بالخضرة و الالوان الطبيعية الزاهية، و تضم العديد من الانهار التي تجعل منها مصدرا للمياه في البلد. و أكثر ما يميز المنطقة هو وفرة الينابيع الساخنة و البحيرات مثل بحيرة بارز التي تعد من أجمل البحيرات بها. وتعتبر تافوش واحدة من أروع المناطق السياحية و الترفيهية حيث تضم العديد من المنتجعات والمناظر الطبيعية الخضراء و الاودية والينابيع العلاجية وسط غابات ومناظر البية جميلة تنافس جمال الطبيعة الاوروبية. و توفر منتجعات المنطقة العديد من البرامج السياحية المثالية لشهر العسل مثل القفز من المناطيد الهوائية و تسلق الجبال و الانزلاق بالحبل وسط المرتفعات و المهرجانات و المطاعم التي تقدم أصناف من المأكولات الارمينية بأنواعها وغير ذلك من العروض السياحية الممتعة.

يريفان العاصمة من اجمل و أعرق المدن :

مدينة عتيقة جدا و عاصمة البلاد وإحدى أقدم مدن العالم ... كلها أسباب تجعل منها وجهة مثالية للاستكشاف خلال شهر العسل. تكتسي المدينة طابعا فريدا من نوعه لما تضمه من مآثر تاريخية و متاحف وفيرة و مزارات سياحية وفنية و أماكن ترفيهية  و العديد من معالم لثقافة الارمينية المزدهرة. تحتضن يريفان التي تهد مركزا مهما و حيويا في منطقة القوقاز، الكثير من التحف المعمارية التي تجسد جمال الفنون المعمارية للاتحاد السوفييتي السابق. يمكنكما استكشاف وسط هذه المدينة الوردية المبهرة والاستمتاع بالتجول و التسوق فيها مع زيارة ماتزخر به من اماكن سياحية ترفيهية عديدة بما في ذلك المطاعم والمقاهي وغيرها.

فانادزور إحدى أشهر مناطق الجذب في ارمينيا :

تشكل مدينة فانادزور مركزا لمنطقة لوري في الشمال الشرقي لأرمينيا و التي تعد من أعرق المناطق التاريخية. وقد أصبحت هذه المدينة ثالث مدن أرمينيا بعد ان كانت بلدة مغمورة، و تشتهر بمنتجعاتها السياحية الرائعة وما تضمه من متاحف تراثية و مآثر تاريخية و الكثير من المعامل الكيميائية المتقدمة. يمكنكما زيارة ورش فنون الخاشكار الرائع حيث النحت على الحجر، و زيارة اقدم كنيسة في ارمينيا و القيام برحلة إلى منطقة وادي ديبيد كانيون العميق والعديد من المناطق العريقة المصنفة ضمن قائمة اماكن التراث العالمي.