هذه اهم اسباب الخلافات بعد الزواج مباشرة.. فاحذريها

كثيرة هي المشاكل الزوجية التي تطفو على السطح بعد الزفاف مباشرة. وعليك ان تعرفي عزيزتي العروس قبل انتقالك الى بيت عريسك ان هذه الخلافات لم ينفد منها أي أحد وهو أمر وارد بين كل شريكين ولا مفر منها وستطرق باب حياتك بكل تأكيد.

ولكن الحكمة هنا تظهر في كيفية تعامل كل شريك مع هذه المشاكل وحسن ادارتها، حتى لا تتفاقم وتصل الى مرحلة الانفصال .

"هي" تعرّفك على أبرز أسباب هذه المشاكل قبل زفافك، للعمل مسبقا على تفاديها قدر استطاعتك:

قلة الخبرة في تحمل المسؤوليات

الشريكان في المرحلة التي تلي الزواج مباشرة، يخوضان عالم جديد لأول مرة لم يألفانه من قبل. فالمسؤوليات كثيرة ومتنوعة، والواجبات الاجتماعية اصبحت مفروضة عليهما كزوجين، والضغوطات كبيرة. فكل هذه الظروف ستولد تلقائيا مشاكل لم يحسب لها الشريكين حساب، لذلك عليك عزيزتي العروس منذ الان التفكير بالطريقة الحكيمة التي ستتعاملين بها مع هذه المرحلة الجديدة تداركا لأي مشاكل تولدها.

تحت سقف واحد لأول مرة

اعلمي عزيزتي العروس انه مهما كانت علاقة الشريكين قوية في فترة الخطوبة، ومهما ظن الطرفين أن كل منهما بات يحفظ الاخر عن ظهر غيب، فإنه سيتفاجأ بشخصية الشريك عندما يُصبحان تحت سقف واحد وسيكتشف اختلاف الطباع والأمزجة بينهما وسيُدرك ان العالم الوردي في الخطوبة لا يُشبه عالم الزواج بعد ان سقط القناع مما يؤدي إلى خلافات كثيرة بينهما.

علاقة العريس بأهله

من المعروف ان الرجل لن يتخلى عن أهله بسهولة، وقد لا يتخلى عنهم ابدا حتى ولو بعد قرن من الزمن، وسيكون لهم حضورهم القوي في حياته وسيأخذ بآرائهم كثيرا خصوصا والدته التي لن يقبل بتحجيم دورها ابدا حتى ولو على حساب زوجته. لذلك تعلمي منذ الان عزيزتي العروس التأقلم مع هذه الاجواء .

العلاقة الحميمة بين الزوجين

اعلمي عزيزتي العروس ان الرجل الشرقي بطبعه اناني عندما يتعلق الامر بالعلاقة الحميمة وقد يفكر احيانا بارضاء ذاته من دون مراعاة مشاعر زوجته. ناهيك عن ذلك فإن قلة الخبرة عند العروس في بداية الزواج، في كيفية التعامل مع زوجها في هذه العلاقة وعدم معرفتها بالمهارات الجنسية قد تولد بعض من المشاكل بين الطرفين.

مشاكل مالية

في بداية الحياة الجديدة لا تكون العروس قد اكتشفت بعد مفاهيم العريس الاقتصادية، ولم تعرف بعد كيفية التوفير، وقد تميل الى الاسراف والتبذير فتولد مشاكل لم تتوقعيها عزيزتي. فاحرصي على فهم عقل عريسك الاقتصادي قبل الزواج.

خلافات العرس

اقامة اي حفل زفاف سيحمل انتقادات كثيرة من جانب العروس قد تتعلق بأهله او معازيمه او اي امر اخر. الامر نفسه بالنسبة للعريس. وبعد انتهاء شهر العسل ستبدأ عملية تصفية الحسابات بين الطرفين وسيبوح كل شريك بما تكتم به. وهنا يتوجب عليك ايتها العروس ان تضبطي اعصابك اذا ما تعرّض عريسك بكلام جارح بحق اهلك او اي شخص يخصك، ولا تحاولي ان تقسي بانتقاداتك لاهله خصوصا لامه لانه لن يتقبلها منك.

ولادة الطفل الاول

وفي السنة الاولى من الزواج قد يمن الله عليك عزيزتي العروس بنعمة الامومة فتستقبلين مع عريسك الطفل الاول الذي يحكي قصة حبكما. ولكن لانك لا تعيشين في العالم المثالي فإن هذه الولادة قد تحمل الكثير من المشاكل تبدأ حول تسمية المولود ولا تنتهي عند كيفية الاعتناء به وتربيته وما الى هنالك من تفاصيل قد توتر العلاقة الزوجية. فاحذريها.

هذه هي ابرز المشاكل التي قد تواجهك عزيزتي العروس في المرحلة المقبلة عندما تنتقلين الى المنزل الزوجي، فاحرصي على تفاديها والتعامل معها بحكمة.

مواضيع ذات صلة

لهذا السبب إحذروا الخلافات الزوجية!

العناق : الحل السحري لعلاج الخلافات الزوجية