كيف تعرفين مدى قوة علاقتك بعريسك؟

قوة علاقة العروس بعريسها تعبّر عن مدى انسجام الطرفين فكريا وثقافيا وحتى عاطفيا. فكيف تعرف العروس مدى قوة علاقتها هذه؟ وما هو مستوى التباعد او التقارب مع عريسها؟

الاجابة عن هذه الاسئلة تتيح لك ايتها العروس معرفة مكامن الخطأ في العلاقة لتصحيح مسارها، واكتشاف مكامن القوة لتطويرها قبل الزواج.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على ابرز النقاط التي تكشف لك مستوى قوة علاقتك بعريسك:

الاعتياد على غياب الشريك

عزيزتي العروس، أول ما يجب أن تراقبيه في العلاقة هو مدى تلهفك لقضاء الوقت مع عريسك. فإذا كنت تعتادين غيابه مثلا وتكتفين برؤيته مرة واحدة في الاسبوع من دون ان تستائي من ذلك، واذا كانت الاتصالات الهاتفية محدودة ولا تتناول الا امور التجهيزات فتأكدي بأن علاقتك مع عريسك باردة وربما ستكون في خطر في المستقبل وعليك الان ان تحاولي التقرب منه وقضاء وقت اطول معه لتعميق العلاقة.

صديقاتك أهم من عريسك؟

هل ترغبين بالخروج مع صديقاتك وقريباتك أكثر من رغبتك بالخروج مع عريسك؟ وهل اهتماماتك مع المحيطين بك أكبر من اهتماماتك مع عريسك؟ هل تفضلين قضاء وقت فراغك مع صديقة مفضلة ام مع عريسك؟ اذا كانت الكفّة في اجاباتك ترجح بعيدا عن عريسك فاعلمي انك لا تتمتعين بعلاقة قوية معه، وتحتاجين الى بذل الجهد لتقويتها.

ماذا يعرف عريسك عن خصوصياتك؟

من البديهي جدا ان يتعرف العريس على كل محيط العروس ويتعرف على الكثير من خصوصياتها على اعتبار ان الحياة المقبلة معها ستكون حياة مشتركة بحلوها ومرها، بناسها وأهلها. لذلك اذا مرت اشهر على فترة الخطوبة وما زال عريسك يجهل الكثير من معارفك وصديقاتك، ولا تحاولين تعريفه بهن، ولا يحاول هو في الوقت نفسه التعرف عليهن فتأكدي بأن علاقتك ليست بالمستوى المطلوب لنجاحها. فحاولي التقرب اكثر من عريسك حتى لا تتصدع العلاقة بسبب هذا التباعد واجعليه جزءا من عالمك وكوني جزءا من كل عوالمه.

اشارات ايجابية

لكن عليك ان تعرفي ان ليس كل ما يحيط العلاقة دائما سلبي، بل هناك اشارات ايجابية تنبئك عزيزتي العروس بعلاقة متزنة قوية ناجحة ودافئة. ومن ابرز هذه الاشارات الايجابية هو رغبة كل منكما رغم كل انشغالاته، بقضاء وقت مع الطرف الاخر ولو على حساب العمل والارتباطات. فهذه الايجابية تعني أنكما تسيران في الاتجاه الصحيح في علاقتكما وانكما تُدركان اهمية شحنها دائما باللقاءات والتقرب.

مواضيع ذات صلة:

أسئلة تجنبي طرحها على العريس قبل الزفاف

ماذا حدث مع العريس السعودي بعد ان تخلت عنه عروسه يوم الزفاف؟