نصائح ذهبية لقضاء شهر عسل مميز في فرنسا

أن يختار العروسان فرنسا لقضاء شهر العسل فيها فإن الحيرة ستنتابهما بالتأكيد حيال المدينة أو المنطقة التي سيختارانها نظراً لروعة هذا البلد ومعالمه التي تحتاج إلى شهور وربما سنوات لاستكشافها. فأن تُحسنوا اختيار الأمكنة في فرنسا لقضاء شهر العسل فيها يعني أنكم اخترتم الأمكنة التي ستحتضن أجمل ذكرياتكما في أول رحلة تطيران بها سوياً. "هي" تقدم لكم بعض النصائح لاختيار مناطق مميزة لشهر عسل ساحر للعروسين في فرنسا.

شهر عسل مثير في باريس

لشهر العسل في باريس نكهته الخاصة للعروسين فلا تترددوا في اختيارها كوجهة لرحلتكما. ففي المدينة التي لُقبت بـ “عاصمة النور” سيكتشف العروسان الكثير من المُقوّمات السياحية التي لا تُقاوم مثل برج ايفل الشهير الذي يُعد أحد أهم المعالم السياحية في العالم ويقصده 7 ملايين سائح كل عام، وكاتدرائية نوتردام التي تعرضت لحريق كبير العام الماضي ومتحف اللوفر، وديزني لاند الترفيهية وقوس النصر وميدان الكونكورد، والحدائق العامة وغيرها من المقومات السياحية.

يجتذب برج ايفيل أغلب العرسان لالتقاط صورا مميزة بالقرب منه

وفي حال اختار العروسان فصل الشتاء لقضاء شهر عسلهما في هذه المدينة التي تقع على ضفاف نهر السين فإن الأجواء المميزة هناك ستجعلهما يعجزان عن مقاومة سحرها خصوصا في شهر ديسمبر حيث يجد العروسان متعة لا تضاهى مع المناسبات الإحتفالية بالكريسماس ورأس السنة واستقبال العام الجديد أمام برج ايفل، وما يرافق ذلك من متعة مشاهدة الزينة المبهجة التي تكسو كل الشوارع والمتاجر والساحات، فتبدو باريس وكأنها مدينة من كوكب آخر. فباريس تُعد إحدى الوجهات التي يعشقها العرسان لقضاء شهر العسل بين ربوعها.

مدن ساحرة جنوب فرنسا

أما عند اختيار جنوب فرنسا لقضاء شهر العسل فإن الخيار يُعد رائعا إذ تتمتع المنطقة هنا بمناخ لطيف وهي مكان مثالي لقضاء رحلة مميزة للعروسين وممتعة خصوصا على شواطئها الرائعة شرط أن تتم هذه الرحلة بين أبريل وأكتوبر.

ومن بين هذه المدن نذكر مثلاً مدينة نيس الفرنسية الواقعة في جنوب البلاد والتي تُعتبر مثالية للترفيه والاسترخاء وقضاء وقت ممتع للعروسين خصوصا على شواطئها.

مطعم رومانسي في منطقة نيس الفرنسية- انستغرام beautiful_frenchriviera

أما منطقة الريفيرا الفرنسية فتُعد من الأمكنة الهادئة جنوب البلاد وسيجد العروسين فيها الكثير من الأماكن لزيارتها خصوصا المناطق الجبلية النائية كمناطق ألب أوتس وألب ماريتيمز التي تتميز بجاذبية فريدة. كذلك تحتوي الريفيرا الفرنسية على مواقع طبيعية هادئة وجميلة وتُعتبر مثالية للعروسين في فصل الصيف.

الريفييرا رائعة لرحلة شهر العسل- انستغرامmentonrivieramerveilles

وماذا عن مدينة كان الفرنسية؟ فإن مجرد زيارة هذه المدينة ستتحول رحلة شهر العسل إلى مثيرة كون "كان" إحدى المدن المشهورة عالمياً لاحتضانها المهرجان السينمائي الدولي، ولذلك فإن زيارة العروسين لها ستكون فرصة للتعرف على هذا المكان الذي يستضيف أشهر نجوم العالم.

بلدة شاموني Chamonix

في بلدة شاموني في فرنسا سيكون شهر العسل أيضا من الخيارات المثالية للعروسين، إذ تقع هذه البلدة على سفح الجبل الأبيض بالقرب من أعلى قمة من جبال الألب. تتميز هذه المنطقة بنشاطاتها الترفيهية التي تناسب العروسين وفي كل الفصول، فعشاق الطبيعة والمغامرات يستمتعون بمناظرها الرائعة والعابها الترفيهية المميزة في فصل الصيف، فيما يقصدها شتاءً محبو التزلج والثلوج.

جانب من مونت بلانك Mont Blanc‬ في شامونيه

وبعد أن تعرف العروسان على بعض أجمل المناطق في فرنسا يمكن لهما أن يختارا المنطقة الفرنسية التي تناسب هواياتهما الرياضية وتوقيت شهر عسلهما لأن لكل منطقة سحرها الخاص في فصل معين.

ويجب أن ينتبه العروسان إلى أن زيارة فرنسا في رحلة شهر العسل تتطلب ميزانية كبيرة للرحلة لأنها بلد غير رخيص.