شهر عسل مليء بالإثارة في بورتوريكو بالكاريبي

ما رأيكم أن تقضوا شهر العسل في جزيرة مميزة ورومانسية وهادئة يقصدها أكثر من مليون زائر سنوياً؟ هذه الجزيرة هي جزيرة بورتوركيو ذات المعالم السياحية المتنوعة والجذور الموغلة في التاريخ إذ سكنها الإنسان منذ 4 آلاف سنة تقريباً وخلّف وراءه آثارا تتحدث عن مروره من هذه البقعة. هنا فإن الجزيرة ستجعل من رحلة شهر العسل بين أحضانها متعة كبيرة مليئة بالإثارة، فما رأيكم القيام بجولة في هذه الجزيرة لنتعرف على أهم مقوماتها التي تجذب لها الملايين؟

شواطئ مذهلة

في هذه الجزيرة التي تقع في البحر الكاريبي غرب جزر فيرجن التابعة للولايات المتحدة، يجد السائح الشاطئ الأجمل في هذا البحر، فهذا الشاطئ المذهل يجذب إليه السواح من مختلف بلدان العالم، إذ يشكل لوحة فنية رائعة بزرقة مياهه وصفاء لون سماءه ورماله البيضاء النظيفة. كما أن مشهد الغروب على هذا الشاطئ يتميز بسحره خصوصا على شاطئ إسلا فيردي وهذه الأجواء تناسب جداً أي عروسين.

شواطئ بوتوريكا

غابات EL yunque

يحتوي ساحل مدينة بورتوريكو على غابات EL yunque التي تتيح للعروسين مشاهدة الحياة البرية في أجواء مثيرة. وحدها بورتوريكو تضم هذه الغابة المطيرة في الولايات المتحدة مما يجعل من رحلة العروسين إليها فريدة وغنية بالمغامرات رغم أنها شاقة. هنا سيكون بإمكان العروسين ممارسة رياضة المشي في المسارات المخصصة لها في الغابات وبعضها يقودهما الى أسفل الشلالات لممارسة هواية السباحة. كما يمكنهما في هذه الغابة مشاهدة أصناف عدة من الحياة النباتية والحيوانية مثل ببغاء بورتوريكو المهدد بالانقراض. وفي حال قررا الصعود إلى برج Yokahu فسيتمكنا من رؤية الغابة من أعلى.

غابات

نهر Camuy Caverns

يجذب نهر Camuy Caverns محبي الهدوء والاسترخاء إذ يتيح للزوار قضاء فترة استجمام مريحة بفضل طبيعته الخلابة وسحر المناظر. وهذا المكان مناسب جداً لأي عروسين.

نهر Camuy Cavernsيشق طريقه وسط السهول الخضراء= shutterstock

العاصمة سان خوان

لعلها المكان الأشهر والأبرز في الجزيرة، فهي أكبر مدن بورتوريكو وعاصمتها وإذا أرادا العروسان التعرف على تاريخ البلد فلا بد من زيارتها. تضم هذه المدينة الكثير من المعالم السياحية والتاريخية وتتميز بمبانيها التراثية. تجذب هذه المدينة محبي السياحة التاريخية التي يجدون فيها القلاع العسكرية السابقة مثل قلعة سان كريستوبال ولا فورتاليزا وفيليب ديل مورو. ويجد السائح الاسوار التي استُخدمت لأغراض دفاعية ناهيك عن الحصون. وعلى أرض هذه المدينة، أقيمت مناسبات رياضية عدة ومهمة مثل بطولة الألعاب الأولمبية الأمريكية.

العاصمة سان خوان

يمكن للعروسين أن يزورا المدينة القديمة المبنية على النمط المعماري الإسباني، والتي ترتبط بشبكة واسعة من الطرق مما جعل العاصمة أيقونة المباني التراثية في أمريكا اللاتينية. هذه المباني التي تم تحديثها تُستخدم حاليا إما مكاتب حكومية أو متاحف وغيرها. تضم العاصمة أيضا ميادين عام عدة ينتشر بداخلها العديد من الكاتدرائيات مثل كاتدرائية سان خوان بوتيستا. أما الجزء الرئيسي من العاصمة في تميز بالشوارع الضيقة المبنية بالحصى وتتميز الأبنية عموما بواجهات جميلة.

ممارسة الهوايات الرياضية

تتيح زيارة بورتوريكو للسائح ممارسة العديد من الأنشطة والهوايات الرياضية، سواء الرياضة المائية مثل ركوب الأمواج وصيد الأسماك والتجديف والغوص، إلى هواية ركوب الخيل وممارسة رياضة الغولف والتزلج الهوائي، وكلها رياضات تجعل من رحلة العروسين مثيرة.

أين يقيم العروسان في بورتوريكو؟

يتركز الجزء الأكبر من فنادق الجزيرة، في العاصمة سان خوان، إذ تضم 50% منها. يوجد 12 الف غرفة فندقية في بورتوريكو. يوجد أيضا شقق مفروشة للسياح يمكن استئجارها على شكل يومي أو أسبوعي أو أكثر. وهذا الخيار غير مكلف للعروسين وفي الوقت نفسه عملي ويتميز بالنظافة والأمان. الاختيار يتم بناء على ميزانية العروسين.