نصائح لتحديد مدة حفل الزفاف

في الوقت الذي لا تستمر فيه احتفالات زفاف أكثر من بضع ساعات قليلة، تستمر احتفالات زفاف أخرى لساعات طويلة قد تمتد ليوم كامل، أو حتى بضعة أيام، إذا كيف يمكن تحديد مدة احتفال واختيار مدة احتفال الزفاف الأكثر ملائمة للعروسين؟

دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح لتحديد مدة احتفال الزفاف:

حددي نوع حفل الزفاف الذي ترغبين في إقامته أولا لأن نوع الزفاف

  1. حددي نوع حفل الزفاف الذي ترغبين في إقامته أولا لأن نوع الزفاف يتوقف عليه مدة احتفال الزفاف، على سبيل المثال حفلات الزفاف التقليدية أو الكلاسيكية عادة ما تكون أطول لأنها غالبا ما تتضمن العديد من المراسم وطقوس الزواج التقليدية، على العكس من حفلات الزفاف غير التقليدية أو المعاصرة والتي غالبا ما تكون ذات فترة زمنية قصيرة.
  2. ضعي في الاعتبار مميزات وعيوب كل من حفلات الزفاف الطويلة والقصيرة قبل اختيار أي منها، على سبيل المثال من عيوب حفلات الزفاف الطويلة أنها أكثر تكلفة، وقد تصبح مملة إذا لم يعد العريس والعروس برنامج احتفال الزفاف بعناية بحيث لا يشعر ضيوف الزفاف بالملل خلال الاحتفال أما حفلات الزفاف القصيرة فمن أهم عيوبها أنها لا تبدو مثل احتفال زفاف حقيقي بالنسبة للكثيرين وقد لا تحظى باهتمام كبير من ضيوف الزفاف.
  3. ضعي في الاعتبار طبيعة الطقوس والمراسم التي ترغبي أن يتضمنها زفافك واحسبي المدة الزمنية التي يستغرقها كل منها واختاري على ذلك الأساس ما إذا كنت ستحتاجين لإقامة حفل زفاف بمدة زمنية طويلة أو قصيرة.
  4. تحدثي مع شريك حياتك المستقبلي بخصوص مدة حفل زفافك للاتفاق على مدة احتفال الزفاف الأكثر ملائمة لكل منكما على سبيل المثال إذا كان العريس أو العروس من النوع الذي لا يفضل التواجد تحت الأضواء لفترة طويلة فإن احتفال الزفاف القصير سيكون خيار مثالي للعروسين أما إذا كان العروسين من النوع الاجتماعي والمحب لأجواء البهجة أو الاحتفال فإن احتفالات الزفاف الطويلة ستكون الخيار المثالي بالنسبة لهما.
  5. ضعي ميزانية احتفال الزفاف في الاعتبار عند اختيار مدة حفل الزفاف، على سبيل المثال إذا كانت ميزانية احتفال زفافك محدودة، اختاري حفلات الزفاف القصيرة والتي غالبا ما تكون منخفضة التكلفة، وفي حالة ميزانية احتفالات الزفاف المفتوحة أو الكبيرة فإن احتفالات الزفاف الطويلة ستكون خيار ملائم.