تقاليد زفاف لا يعرفها الكثيرون

في حين أن هناك الكثير من تقاليد الزفاف الشهيرة حول العالم التي يعرفها معظمنا وغالبا ما نشاهدها في حفلات الزفاف، إلا أن هناك تقاليد زفاف أخرى لا تقل عنها أهمية، لكنها لا تحظى بالكثير من الشهرة، وقلما ما يعرفها الكثيرون.

 أهم تقاليد الزفاف التي يعرفها الكثيرون

  1. تقليد تحمل العريس لتكلفة الزهور في حفل الزفاف بما في ذلك باقة زهور العروس وباقات الزهور التي تحملها وصيفات الشرف، إلا أن تكاليف الزهور في حفل الزفاف أصبحت تتحملها العروس في الوقت الحاضر أو يشارك فيها العروسين معا.
  2. تقليد دخول والدة العروس إلى موقع احتفال الزفاف قبل دقائق قليلة من موعد دخول العروس إلى موقع الزفاف وغالبا ما يرجع ذلك التقليد إلى الدور الذي تقوم به والدة العروس في حفل الزفاف من مراقبة استعدادات الزفاف والتأكد من أن كل شيء معد وعلى ما يرام في احتفال الزفاف.
  3. تقليد وقوف العروس على يسار العريس خلال مراسم الزفاف وهو تقليد قديم كان يهدف إلى ترك اليد اليمنى للعريس حرة حتى يستخدمها في حمل سلاحه, وكان السيف وقتها في الدفاع عن العروس إذا ما تطلب الأمر ذلك.
  4. قيام والدة العروس أو وصيفة الشرف برفع طرحة الزفاف عن وجه العروس وليس العريس إلا أن ذلك التقليد أصبح نادر ما يطبق في حفلات الزفاف هذه الأيام، وأصبح العريس غالبا ما يتولى مهمة رفع طرحة الزفاف من على وجه عروسه.
  5. تقليد تحمل العريس تكاليف شراء الهدايا المقدمة لضيوف الزفاف ومرافقي العروسين في حفل الزفاف كما يتضمن ذلك التقليد أيضا شراء العريس لهدايا لأسرة العروس ولوالدة العروس وكذلك والدته، احتفالا بالزفاف.
  6. تقليد قيام العروس بكتابة بطاقات الشكر لضيوف حفل زفافها وهو تقليد قديم إلا أنه لا يزال متبع وخاصة في الأسر الأرستقراطية أو الملكية.
  7. تقليد قيام العروس بقطع كعكة الزفاف إلا أن ذلك التقليد تطور بمرور السنوات وأصبح يشمل قيام العروسين بالاشتراك معا لقطع كعكة الزفاف وليس العروس وقتها.
  8. تقليد حفظ الطبقة العلوية من كعكة الزفاف لتناولها في وقت لاحق وهو تقليد قديم آخر لا يزال متبع في احتفالات زفاف المشاهير والعائلات الأرستقراطية والملكية.