5  نصائح ذهبية حتى لا تفسد تقلبات الطقس حفل زفافك

كثيرا ما سمعنا عن قصص لحفلات الزفاف أفسدتها تقلبات الطقس والتغير غير المتوقع في الأحوال الجوية، وفي حين أن تقلبات الطقس يمكنها أن تكون بالتأكيد مصدر إزعاج كبير في حفلات الزفاف، إلا أن الاستعداد الجيد لها يمكنه أن يقلل من الآثار السلبية لتقلبات الطقس على حفلات الزفاف، وقد يسمح أيضا بتوظيفها بحيث تكون أحد العوامل الإيجابية أو المميزات الإضافية لحفل الزفاف.

وفيما يلي مجموعة من النصائح الهامة حتى لا تفسد تقلبات الطقس حفل زفافك:

  • احرصي على التأمين على حفل زفافك بوثيقة تأمين مخصصة لذلك الغرض، خاصة إذا كنت تخصصين لإقامة حفل زفافك في موقع أو وجهة سياحية تشتهر بتقلبات الطقس غير المتوقعة حيث تساعد وثيقة التأمين على حفلات الزفاف على تغطية الخسائر المادية المتوقعة في حالات تقلبات الطقس الحادة مثل الرياح الشديدة أو الأمطار الغزيرة وما شابه ذلك.
  • ضعي حالة الطقس يوم زفافك في الاعتبار أثناء التخطيط لحفل زفافك لضمان راحة ضيوفك خلال حفل الزفاف على سبيل المثال إذا كنت تخططين لإقامة حفل زفافك خلال أشهر الصيف الحارة، تأكدي من توفير مشروبات باردة ومنعشة لضيوف حفل زفافك وإقامة حفل زفافك في موقع بعيد عن أشعة الشمس المباشرة الحارقة أو مكان مظلل، وفي حالة إقامة الزفاف خلال موسم الشتاء البارد تأكدي من إقامة الجزء الأكبر من احتفالات الزفاف في مكان دافئ ومغلق واحرصي على أن تتضمن قائمة الطعام والمشروبات في زفافك أطعمة ومشروبات دافئة.
  • احرصي على متابعة نشرات الطقس وتوقعات الحالات الجوية وخاصة في الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف وتحدثي مع منظم حفل زفافك ومتعهدي توريد مستلزمات الزفاف وحتى المشرفين على موقع إقامة حفل الزفاف بشأن حالة الطقس المتوقعة في يوم حفل زفافك وكيفية الاستعداد لها.
  • تأكدي من إعداد خطة مفصلة للتعامل مع تساقط الأمطار المفاجئ أو غير المتوقع إذا كنت تخططين لإقامة حفل زفافك وإعداد ما يلزم من أغراض لحماية العروسين وضيوف الزفاف من الأمطار مثل إعداد مظلات وما شابه ذلك.
  • تحدثي مع ضيوف زفافك (من خلال صفحة الزفاف على مواقع التواصل) عن الاستعداد لتقلبات الطقس يوم الزفاف بارتداء الملابس الملائمة للطقس يوم الزفاف.
  • تأكدي من إعداد مستحضرات تجميل ملائمة للتعامل مع حالة الطقس وتقلبات الطقس المتوقعة في حفل زفافك بحيث تساعدك على إعادة وضع مكياجك وضبط تصفيفة شعرك بسرعة وسهولة عند الحاجة لذلك.
  • استعدي جيدا لاستخدام تقلبات الطقس غير المتوقعة لصالح في حفل زفافك على سبيل المثال خططي مع مصور زفافك لالتقاط صور للعروسين تحت المطر أو تحت الثلوج المتساقطة في حالة حدوث ذلك.