النسخة الإلكترونية

10 خطوات للتخطيط الناجح لإقامة حفل الزفاف في بلد آخر

10 خطوات للتخطيط الناجح لإقامة حفل الزفاف في بلد اخر
1 / 3
10 خطوات للتخطيط الناجح لإقامة حفل الزفاف في بلد اخر
 تحقق من مدى قانونية زواجك أو بمعنى أدق تأكد أن مراسم زواجك التي ستقام خلال حفل الزفاف
2 / 3
تحقق من مدى قانونية زواجك أو بمعنى أدق تأكد أن مراسم زواجك التي ستقام خلال حفل الزفاف
تأكد من العثور على موقع مثالي لإقامة حفل زفافك في وجهة السفر الأجنبية
3 / 3
تأكد من العثور على موقع مثالي لإقامة حفل زفافك في وجهة السفر الأجنبية

إقامة حفلات الزفاف في بلدان أجنبية، أو في خارج حدود الوطن الأم هو بالتأكيد واحدة من تقليعات الزفاف التي تعد خيار مفضلا لدى العديد من العرائس والعرسان في الوقت الحالي، ويتوقع أن تزداد شعبيتها بشكل خلال السنوات القادمة، ولكن قبل أن تقرر إقامة حفل زفافك في وجهة سياحية أجنبية، هناك عدة أمور يجب وضعها في الاعتبار لتجنب العديد من المشكلات في المستقبل.

نصائح هامة لإقامة حفل زفاف رائع في وجهة سياحية أجنبية

1.اختر الوجهة السياحية المثالية لإقامة حفل زفافك على أن تتوفر فيها المميزان التالية: أن تكون ملائمة لطبيعة أو موضوع حفل الزفاف، أن تتمتع بالظروف المثالية (من طقس جيد، مناخ جيد وآمن، موقع ملائم يتوفر فيه المرافق والمميزات اللازمة لإقامة حفل زفاف...) لإقامة حفل زفاف، يسهل السفر إليها دون عبء مادي أو غير ذلك على ضيوف الزفاف، أن يتوفر فيها مواقع جيدة وملائمة لإقامة ضيوف الزفاف.

2. تحقق من مدى قانونية زواجك أو بمعنى أدق تأكد أن مراسم زواجك التي ستقام خلال حفل الزفاف في وجهة سفرك الأجنبية سيتم الاعتراف بها من الناحية القانونية، ويمكنك القيام بذلك بالاتصال بسفارة أو قنصلية البلد الذي تريد الزواج فيه لمعرفة متطلباتهم القانونية ليكون زواجك معترف به سواء في وجهة سفرك أو في موطنك الأم.

3.تأكد من العثور على موقع مثالي لإقامة حفل زفافك في وجهة السفر الأجنبية والخطوة الأولى لتحقيق ذلك هو القيام ببحث جيد عن أفضل مواقع إقامة حفلات الزفاف في وجهة السفر والاختيار من بينهم، ثم قم بزيارتها على أرض الواقع، قبل أن تقوم باختيارها كموقع إقامة حفل زفافك، وينصح القيام بحجزها مبكرا، قبل عدة أشهر أو حتى عام قبل الزفاف.

4. استعن بمنظم حفلات زفاف محلي من الوجهة السياحية الأجنبية التي تخطط لإقامة حفل زفافك فيها حيث يمكنه مساعدتك على معرفة أفضل الخيارات المتوفرة بالنسبة فيما يتعلق بحفل زفافك، كما يمكنه أيضا أن يقوم بمساعدتك في العديد من المهام المتعلقة بالزفاف في الوجهة الأجنبية، أو حتى القيام بها بالنيابة عنك، بما في ذلك إتمام الإجراءات القانونية اللازمة لزواجك في وجهة السفر الأجنبية، والبحث بين مواقع إقامة الزفاف وزيارتها على الطبيعة.

5.تأكد من حجز رحلات السفر الجوية إلى وجهة إقامة حفل الزفاف بمجرد حجزك لموقع إقامة حفل زفافك، احرص أيضا على الحجز مبكرا، وقبل عدة أشهر من حفل الزفاف، وتأكد من حجز رحلة جوية تصل بك إلى وجهة إقامة زفافك قبل 48 ساعة على الأقل من موعد الزفاف للحصول وقت كافي للراحة والتخلص من إجهاد السفر قبل موعد إقامة حفل الزفاف.

6. تأكد من إرسال تاريخ وموعد وموقع الزفاف إلى ضيوف زفافك قبل أشهر من إقامة حفل الزفاف حتى يحصل ضيوف الزفاف على وقت كافي للحصول على أجازة من العمل والاستعداد للسفر إلى وجهة إقامة حفل الزفاف، وربما الإقامة عدة أيام أيضا في موقع الزفاف.

7.تأكد من الحصول وإعداد كافة المستندات القانونية اللازمة لسفرك وإقامة حفل زفافك في الخارج، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي وضع قائمة مرجعية لجميع المستندات التي تحتاجها للزواج في الخارج والتأكد من حصولك وإعدادك لتلك المستندات عدة مرات، وعادة ما تتضمن المستندات القانونية المطلوبة عند الزواج في الخارج ما يلي:

  • شهادة ميلاد.
  • جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل حتى موعد الزفاف.
  • شهادة تثبت أن كلا العروسين أعزب وغير متزوج من آخر (في حالة البلدان التي لا تعترف بتعدد الزوجات).
  • فيزا أو إقامة لوجهة إقامة حفل الزفاف.

8. اشتر تأمين زفاف حتى تتمكن من التأمين على كافة العناصر أو الأشياء المكلفة من زفافك مثل فستان الزفاف وخاتم الزواج والخطبة، واستبدالها بأخرى عن طريق التأمين في حالة ضياعها أو سرقتها أو حتى تلفها لسبب أو لآخر.

9.تأكد من وضع مخطط مثالي لضمان وصول فستان الزفاف بأمان وفي الوقت المناسب لإقامة حفل الزفاف، إلى موقع إقامة حفل الزفاف ويفضل ألا تقوم بوضعه في حقائب السفر كأمتعة محمولة لتجنب أزمة ضياع أو تأخر الفستان بسبب ضياع أو فقدان الأمتعة، ويمكنك أن تحمله على متن الطائرة كأمتعة يدوية (ربما بتكلفة إضافية)، أو أن تطلب من طاقم الطائرة تعليق الفستان في خزانة ملابسهم، أو يمكنك حتى حجز مقعد إضافي للفستان إذا كانت لديك الميزانية)، يمكنك أيضا أن تستخدم واحدة من خدمات النقل البريدي السريع الموثوقة على أن تضع الفستان في صندوق آمن وضع علامة عليه تشير إلى أهميته وضرورة التعامل معه بعناية.

10.تأكد من التخطيط لأجازة شهر العسل في وجهة إقامة الزفاف الأجنبية أو على الأقل وجهة قريبة منها توفيرا للوقت والنفقات.

×