4  نصائح ذهبية تساعدك على تخطي خطوبتك السابقة

نصائح ذهبية تساعدك على تخطي خطوبتك السابقة، لأن أي انفصال لا بد من أن يترك آثاره السلبية وربما المدمرة على شخصية الإنسان ما لم يستطع التخلص منها بطرق صحية وصحيحة، فكيف إذا كان هذا الانفصال عاطفي إذ تُعد هذه التجربة من أقسى التجارب التي لا يمكن تخطيها بسهولة ويقول علماء النفس أن التأقلم مع فكرة الانفصال تستغرق 11 أسبوعا حتى يشعر الشخص بهذا الأمر.

فإليك أبرز 4 نصائح ذهبية تساعدك على تخطي الخطوبة السابقة بقليل من الألم: 

shutterstock_يُعد الانفصال العاطفي من أقسى التجارب التي يمكن أن تمر بها العروس

إحذري الوحدة

أولى النصائح التي نقدمها لك عزيزتي العروس هو أن تبتعدي عن الوحدة نهائيا وعن السرير وأن لا تمنحي نفسك فرصة الجلوس لوحدك لأن من شأن ذلك أن يمنحك فرصة لاستعادة الذكريات والعلاقة وصولا الى الانفصال مما يجعل الآلام تصحو بداخلك فيزداد حزنك وتتضاعف مشاعرك السلبية. لذلك احرصي على أن تشغلي أوقات فراغك بأشياء مفيدة كزيارات الأقارب والمرضى ومساعدة الاخرين وممارسة الرياضة أو الهوايات التي تحبيها، ولا تدخلي إلى سريرك إلا حينما تشعرين بالنعاس.

كوني مع الصديقة الأقرب

في اللحظات الحزينة والقاسية التي يمر بها الإنسان يحتاج فيها إلى قلب دافئ يحتويه ويكون مستعداً لسماعه ومناقشة كل التفاصيل معه من دون خوف أو حذر، لذلك اقضي فترة ما بعد الانفصال مباشرة بمعظم أوقاتها مع الصديقة الأقرب من أجل البوح لها بالمشاعر التي تختلج صدرك، ومناقشة ما يدور في رأسك، ومن أجل أيضا الذهاب معاً لقضاء أوقات ممتعة أو رياضية تساعدك في نسيان ما مررت به.

 shutterstock_تخلصي من كل أغراضه وهداياه حتى لا تنكأي الجراح

تخلصي من كل أغراضه

من المؤكد أن فترة الخطوبة كانت حافلة ربما بالهدايا والتذكارات الخاصة التي أهداها عريسك السابق لك. مجرد رؤية هذه الأغراض كفيلة بأن تنكأ جراحك وتُعيدك إلى المربع الأول في الحزن، لذلك ننصحك عزيزتي العروس أن تتخلصي منها مباشرة بعد الانفصال حتى لا تكون جزءا من آلامك الحاضرة والمستقبلية.

البكاء بعد الانفصال

وننصحك عزيزتي العروس أن تسمحي لنفسك بالبكاء في بداية الانفصال كون انهمار الدموع تساعد في تخطي الأمور الصعبة بحسب الدراسات كما ترفع معنوياتك بعد تفريغ ما بداخلك. البكاء يساعدك في نسيان الانفصال بطريقة سريعة ويساعد في شفاء الألم.