5 نصائح لتقليل عدد المدعوين في حفل الزفاف

مع ارتفاع تكلفة إقامة حفلات الزفاف في عصرنا الحالي، أصبح خيار تقليل أعداد ضيوف حفل الزفاف، الخيار المفضل لدى الكثير من العرسان والعرائس المستقبليات، وخاصة إذا ما وضعنا في الاعتبار حقيقة أن الضيف الواحد لحفل الزفاف عادة ما يكلف العروس مبلغا من المال، لذا فإن استبعاد 10 إلى 20 شخصا من قائمة المدعوين لحفل الزفاف، يمكنه أن يوفر الكثير من تكلفة حفل الزفاف، ولكن كيف يمكن تقليل أعداد المدعوين لحفل الزفاف دون التسبب في إغضاب أو إحراج غير المدعوين للزفاف؟

إليكم مجموعة رائعة من النصائح البسيطة والفعالة يمكن من خلالها أن تقوم العروس بتقليل عدد المدعوين في حفل الزفاف بدون احراج

1.قرري إقامة حفل زفاف في وجهة سياحية

 تأكدي من وضع قواعد صارمة بشأن إحضار ضيوف حفل الزفاف لمرافقين لهم

وهي واحدة من الطرق الرائعة والفعالة لخفض أعداد ضيوف حفل الزفاف، لأن حفلات الزفاف التي تقام في وجهات سياحية وتتطلب السفر، عادة ما يعتذر عنها الكثيرون، ولا يقرر حضورها سوى أفراد الأسرة والأصدقاء المقربين للغاية من العروسين.

2.اجعلي من حفل زفافك مناسبة عائلية

بمعنى أن تجعلي من الواضح للجميع أن الحضور في حفل الزفاف يقتصر في المقام الأول على أفراد العائلة وهو ما سيجعل المعارف أو زملاء العمل لا يشعرون بالاستياء من استبعادهم من حضور حفل الزفاف.

3.تأكدي من الحديث مع والديك بشأن رغبتك في تقليل عدد المدعوين لحفل الزفاف للحد الأدنى

لأن الآباء والأمهات عادة ما يقومون بدعوة الكثير من المعارف لحفلات زفاف أبنائهم وبناتهم لشعورهم بالكثير من السعادة والفخر ورغبتهم في أن يشهد الجميع زفاف أبنائهم لذلك من الضروري الحديث مع والدي العروسين بخصوص هذا الشأن.

4.اجعلي من حفل زفافك مناسبة لا يسمح فيها بإحضار الأطفال

 اجعلي من حفل زفافك مناسبة لا يسمح فيها بإحضار الأطفال

وذلك بإخبار الجميع بتهذيب وحزم بأنه من غير المسموح بإحضار الأطفال لحفل الزفاف، وتأكدي من تطبيق هذه القاعدة بدون أي استثناءات حتى لأفراد الأسرة، يفضل أيضا أن توضحي أسباب ذلك القرار لأفراد الأسرة لتجنب سوء الفهم.

5.تأكدي من وضع قواعد صارمة بشأن إحضار ضيوف حفل الزفاف لمرافقين لهم

حتى وإن كان الضيوف من أفراد العائلة والأصدقاء المقربين، عليك التأكيد عليهم بأنه من غير المسموح إحضار مرافق بصحبتهم إلى حفل الزفاف إلا إذا كان المرافق زوج أو زوجة، مع التأكيد على عدم زيادة عدد المرافقين لضيوف حفل الزفاف إلى الحفل عن مرافق واحد.