اليكم أكثر 10 أشياء تهدر الأموال في حفلات الزفاف

الحصول على حفل زفاف رائع ومثالي هو بالتأكيد حلم كل عروس، وهو ما يجعل الكثير من العرائس والعرسان المستقبليين، ينفقون أموال طائلة على حفلات زفافهم، إلا أنهم عادة ما يشعرون بالندم بعدها، ولعدة أسباب أهمها الأعباء المالية المترتبة على النفقات الضخمة على احتفالات الزفاف، إضافة إلى ذلك فهناك أيضا حقيقة أن الإنفاق ببذخ على احتفالات الزفاف لا يعني الحصول على حفل زفاف مثالي، ولهذا ينصح خبراء حفلات الزفاف بالتأني والتفكير بعناية في مخطط حفل الزفاف قبل البدء في تنفيذه على أرض الواقع، وبتجنب الأشياء التي تتسبب في إهدار الأموال في احتفالات الزفاف، بالرغم من أنها ليست في الحقيقة ضرورية أو ذات تأثير حيوي على احتفالات الزفاف.

 وفيما يلي مجموعة من أهم الأشياء التي تتسبب في إهدار الأموال في حفلات الزفاف والتي ينصح بتجنبها

موقع باهظ لاستضافة وإقامة حفلات الزفاف

موقع باهظ لاستضافة وإقامة حفلات الزفاف

اختيار موقع جيد ومثالي لإقامة حفل الزفاف أمر ضروري ولكنه اختيار موقع باهظ ليس كذلك، فيكفي أن تختار موقع جيد وتقوم بتزيينه وإعداده بعناية لإقامة حفل الزفاف للحصول على نتائج أكثر من رائعة، في حين أن إنفاق الجزء الأكبر من ميزانية الزفاف على تكلفة حجز الموقع غالبا ما تضطر العروسين للقيام بتضحيات في العناصر الرئيسية والضرورية في احتفالات الزفاف مثل الزينة والديكور والأضواء في حفل الزفاف، لذلك ينصح الخبراء بألا تتجاوز تكلفة حجز موقع إقامة حفل الزفاف أكثر من 20% من ميزانية احتفالات الزفاف.

اختيار موقع منخفض التكلفة للغاية لإقامة حفل الزفاف

لأن هذا النوع من الموقع غالبا لا يكون معد أو مجهز بشكل جيد لاستضافة حفلات الزفاف وهو ما يترتب عليه الكثير من النفقات الإضافية على الموقع لإعداده لاستضافة حفل الزفاف إلى جانب تكلفة تزيينه، وغالبا ما تتجاوز إجمالي هذه التكلفة، إجمالي تكلفة استئجار وتزيين موقع جيد مجهز لاستضافة حفلات الزفاف.

العروض الترفيهية الإضافية

العروض الترفيهية الإضافية

مثل العروض الراقصة والتي تعد خيار مكلف وغير ضروري للترفيه عن الضيوف في احتفالات الزفاف حيث يمكن لفريق موسيقي رائع و"دي جي" جيد تولي مهمة إحياء حفل الزفاف على أكمل وجه ودون الحاجة للعروض الترفيهية الإضافية.

دعوة عدد أكبر مما يجب من الضيوف

دعوة عدد كبير من ضيوف حفل الزفاف يعني تكلفة زفاف أكبر، وهو أيضا خيار غير ذكي لأنه سيجعل العروسين غير قادرين على تحية ضيوف حفل الزفاف وتبادل ولو بضع كلمات قليلة مع معظمهم لزيادة عدد ضيوف الحفل أكثر مما يجب، لذلك ينصح بدعوة الأقارب والأصدقاء المقربين لحفلات الزفاف وتجنب الأقارب البعيدين.

اختيار عدد كبير من مرافقي العروسين في حفلات الزفاف

لأن الملابس والاكسسوار الخاص الذي يرتديه مرافقي العروسين في حفل الزفاف عادة ما يتحمل تكلفته العروسين، ولذلك فإن زيادة عدد مرافقي العروسين يترتب عليه تكلفة إضافية وغير ضرورية في احتفالات الزفاف.

إنفاق مبالغ مالية ضخمة على ملابس العروسين في حفل الزفاف

إنفاق مبالغ مالية ضخمة على ملابس العروسين في حفل الزفاف

لا بأس من إنفاق العروسين للمال على شراء ملابس الزفاف بشرط عدم المبالغة لأن إطلالة الزفاف الرائعة لا تتطلب إنفاق مبالغ مالية طائلة بقدر ما تتطلب الاختيار بعناية وذكاء، كما ينصح أيضا تجنب ارتداء العروس لأكثر من إطلالتين أو ثلاثة على الأكثر من إطلالات الزفاف في احتفالات زفافها لتقليل النفقات.

فستان الزفاف المصمم خصيصا من أجل العروس

وهو خيار مكلف للغاية وغالبا ما يكون خيار غير عملي أيضا، ولذلك ينصح باستبداله بأحد فساتين الزفاف الأنيقة الجاهزة والأقل تكلفة.

صنع الكثير من تذكارات حفل الزفاف

عادة ما تقدم شركات تنظيم حفلات الزفاف عروض لصنع اكسسوار وتذكارات خاصة ليوم الزفاف من أجل العروسين (مثل أقلام تحمل تاريخ الزفاف، أكواب وأطباق تحمل اسمي العروسين وتاريخ الزواج، وكتاب الزفاف الذي يحمل صور وعينات من الأقمشة والبطاقات المستخدمة في حفل الزفاف وما شابه ذلك)، ولا بأس في الحصول على تذكار واحد أو اثنين أو ثلاثة على الأكثر ليوم حفل الزفاف ولكن ليس أكثر من ذلك لتجنب إهدار الأموال.

دعوات الزفاف الفخمة والمصنوعة يدويا

دعوات الزفاف الفخمة والمصنوعة يدويا

وهي بالتأكيد خيار رائع وفخم لحفلات الزفاف ولكنها خيار غير عملي، وخاصة في حالة حفلات الزفاف التي يزيد عدد ضيوفها عن الخمسين، ولذلك ينصح باستبدالها بدعوات الزفاف الأنيقة الجاهزة والتي تعد خيار عملي ورائع لحفلات الزفاف.

كعكات الزفاف الضخمة

كعكات الزفاف الضخمة تكلف الكثير من المال حتى أن القطعة الواحدة منها تصل تكلفتها إلى 10 دولار، وهي أيضا خيار غير عملي في حالة حفلات الزفاف غير الضخمة أو تلك التي لا يتجاوز فيها عدد الضيوف الخمسين، لذلك ينصح باستبدالها بكعكة زفاف أنيقة أصغر حجما مع إضافة أصناف حلوى إضافية رائعة وأقل تكلفة للحفل مثل الفطائر وكعك الكب كيك، والمعجنات الحلوة والبسكويت وما شابه ذلك.