ابرز اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021

 اتجاهات حفلات الزفاف 2021 - تجهيزات العروس ستعرف تنوعا أكبر في الموضة

اتجاهات حفلات الزفاف 2021 - تجهيزات العروس ستعرف تنوعا أكبر في الموضة

لقد تأثرت حفلات الزفاف إلى حد كبير هذا العام بسبب جائحة كورونا التي شلت القطاع و تسببت لدى الكثيرين في تأجيل أو إلغاء حفلات زفافهم. ولم يقتصر تأثير الجائحة على العرسان و المقبلين على الزواج فحسب، و إنما امتدت تداعياتها لتطال المصممين و منظمي الحفلات و مزودي الخدمات بمختلف أنواعهم. وأصبح الجميع في القطاع بمختلف أنحاء العالم يواجه منذ يدايات عام 2020 تحديات و صعوبات لاتعد و لاتحصى جراء الجائحة و ما رافقها من اجراءات و قوانين وقيود احترازية.

إن الظروف الصحية الاستثنائية التي طبعت عام 2020 أثرت بشكل كبير على المفهوم التقليدي لفرحة الإحتفالات و على أفكار التخطيط لإقامة حفلات الزفاف. واقتصرت جل أفكار التخطيط لحفلات الزفاف خلال 2020 على تنظيم  حفلات زفاف صغيرة و ضيقة النطاق على شكل مناسبات عائلية داخل المنزل. و لكن الآن يتطلع الكثيرون إلى العام الجديد 2021 بتفاؤل و يتسائلون حول الاتجاهات التي ستنهجها صناعة حفلات الزفاف و هل ستعود الاحتفالات إلى سابق عهدها بشكل آمن؟ ولكن أفاد الخبراء في المجال، بحسب موقع هابر بازار بأن تأثيرات الجائحة لهذا العام ستبقى مستمرة غير أنها ستكون أقل حدة.

و وفقا للمقال الذي نشره الموقع سوف ترتكز اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021 حول أساليب مختلفة للاحتفال بمفهوم يعتمد على أقل عدد من الضيوف و حفلات عشاء خاصة، كما سيكون هنالك تركيز أكبر على ستايلات مختلفة لموضة تجهيزات العرائس، و كذلك  أساليب تقديم الطعام و باقي تفاصيل حفلات الزفاف.

و لقد لخصت لكم "هي" أبرز اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021 في السطور التالية:

تمويل محلي للاستدامة و تشجيع الاقتصاد المحلي:

 اتجاهات حفلات الزفاف 2021 - تمويل محلي الاستدامة

استكمالا للمخططات التي سبق لصناعة حفلات الزفاف وضعها لأجل عام 2020 والتي تضمنت الالتزام بمعايير الاستدامة و الحفاظ على البيئة، فإن اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021 ستتبنى نفس التوجه بحيث سيكون هنالك تشجيع أكبر على الموردين المحليين فيما يخص تنظيم و تموين حفلات الزفاف. وتَعِد حفلات الزفاف لعام 2021  بتشجيع مزودي الخدمات و الممولين المحليين للحد من التنقلات اللوجيستية التي تتسبب في تلوث الهواء، و يشمل ذلك الأطعمة و المأكولات و المشروبات التي سيحرص منظمو حفلات الزفاف المحليين على اقتنائها من مزارع محلية، وكذلك الأمر بالنسبة لأزهار التزيين و أدوات الديكور. ويهدف هذا التوجه إلى دعم المشاريع المحلية الحرفية الصغيرة، و تشجيع الاقتصاد المحلي.

ميل نحو الألوان الزاهية:

اتجاهات حفلات الزفاف 2021 - مزيد من الالوان الزاهية

من ابرز اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021 التصاميم ذات الألوان الزاهية سواء فيما يخص الديكور أو التجهيزات و الأواني و أدوات الموائد و غير ذلك من عناصر تجهيز أماكن حفلات الزفاف. ستكون الأ لوان الزاهية مفضلة في أماكن الاحتفال، مع إضفاء لمسات الزينة مثل الشموع و قطع الديكور المبهرجة لإضفاء الفرحة و البهجة و التفاؤل على اجواء الاحتفالات بعد عام من الانغلاق الصارم بسبب الجائحة.

التنوع في موضة تجهيزات العروس :

 اتجاهات حفلات الزفاف 2021 - تجهيزات العروس ستعرف تنوعا أكبر في الموضة

أكثر ما سيميز تجهيزات العروس في حفلات الزفاف لعام 2021 هو التنوع في الموضة. فقد كان هناك توجه خلال عام 2020 نحو حس الابتكار فيما يخص موضة العرائس التي لم يعد التركيز فيها يقتصر على فستان الزفاف الأبيض، وأصبح لموضة العرائس مفهوما واسعا يشمل اهتمام العروس بخيارات أوسع فيما يخص تشكيلات الموضة و الأزياء الزفافية. وهو التوجه الذي ستبقى عليه حفلات الزفاف خلال العام المقبل بحيث ستتسم تجهيزات العروس بتنوع أكبر في الأزياء والموضة. لذلك ينصح الخبراء العرائس باقتناء أزياء و قطع و أكسسوارات تكون صالحة لاستخدامها في مناسبات أخرى غير حفل الزفاف سواء فيما يخص التصاميم أو الألوان، وألا يقتصر اهتمام العروس على فستان زفافها فقط. التنوع في موضة تجهيزات العرائس سيشكل أبرز اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021.

حفلات الزفاف الشاطئية:

 اتجاهات حفلات الزفاف 2021 - حفلات الزفاف الشاطئية

خلال فرض الحظر هذا العام لم يكن يُسمَح عند الخروج إلا بالأماكن المفتوحة كونها تساعد على التباعد الاجتماعي، و هذا الأمر سيكون له تأثير كبير على اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021 التي سيتم تشجيع إقامتها في الهواء الطلق و الشواطئ. سيشهد عام 2021 مزيدا من حفلات الزفاف الشاطئية أكثر من قبل و ذلك في العديد من مناطق العام. و ستختلف ستايلات حفلات الزفاف الشاطئية ما بين البسيطة المقتصرة على حفل و وجبة عشاء في خيمة على الشاطئ أو حفلات الزفاف الشاطئية الضخمة المجهزة تجهيزا كاملا.

لامانع من اللهو والترفيه:

تتضمن اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021 كذلك إدخال اللهو و أجواء الترفيه و الرقص في حفلات الاعراس و لكن سيظل ذلك في حدود الالتزام بمعايير السلامة و التباعد الاجتماعي. و أكثر ما سيميز اجواء الاحتفال و الترفيه في حفلات الزفاف لعام 2021 هي إدخال وسائل و أساليب بديلة لمنصات الرقص التقليدية و الفرق الموسيقية الضخمة وتشمل هذه الاساليب البديلة قوائم دي جي تتضمن معزوفات مختارة لاستخدامها في حفل الزفاف، أو عروض ارتجالية ترفيهية من تقديم فنانين كوميديين أو عازفي موسيقى أو عروض هزلية وفنون الايحاء ومهارة خفة اليد و غير ذلك من العروض التي توفر للضيوف المتعة و الترفيه دون الحاجة إلى التحرك من مقاعدهم.

ما قل و دل :

من ابرز اتجاهات حفلات الزفاف لعام 2021 كذلك اعتماد مبدا ما قل و دل في كل ما يخص تجهيزات الحفل و تفاصيله، بحيث تولى الأهمية إلى تحسين الجودة على حساب الكمية في كل ما يتعلق بتفاصيل حفل الزفاف بدءا من الاطعمة و المأكولات إلى التصاميم و عناصر الديكور مرورا بأعداد الضيوف و كافة خدمات التموين و التوريد   التي تغطي احتياجات الحفل. فيما يتعلق بالضيوف سيحرص عرسان عام 2021  على التقليل من عدد المدعوين  و الاقتصار على المقربين من الاهل و الاصدقاء حتى مع بدء تلقي جرعات لقاح كورونا. ومن المخططات البديلة التي ينصح بها الخبراء إقامة حفلات زفاف مثالية ومجهزة لعدد قليل من الضيوف، ثم اعتماد تخطيط مؤجل لتنظيم حفل آخر ضخم في الذكرى الأولى للزواج في العام التالي ويتم عندئذ دعوة الجميع لتعويضهم عن حفل الزفاف.