كيف اتعامل مع خطيبي سريع الغضب

كيف أتعامل مع خطيبي سريع الغضب؟ سؤال مهم في مرحلة الخطوبة يراود الكثير من الفتيات اللواتي وجدن أنفسهم لايعرفن كيفية التصرف في مواجهة الخطيب سريع الغضب. و تكمن أهمية هذا السؤال في خطورة ما يتسبب فيه سلوك الخطيب سريع الغضب لديهن من احباط و ارتباك و تردد حول امكانية الاستمرار في العلاقة، و بالتالي قلق من فشل الخطوبة و عدم تحقيق حلم الزواج.

كيف اتعامل مع خطيبي سريع الغضب سؤال تنضوي تحته تساؤلات كثيرة ترتبط بهذه المشكلة وتشغل البال مثل : كيف أتجنب عصبية خطيبي؟ هي يمكن للعلاقة مع الخطيب العصبي أن تتكلل بالزواج؟ و ماذا بعد الزواج؟ كيف سيكون التعامل مع خطيبي سريع الغضب بعد الزواج؟

"هي" سترد على كل هذه التساؤلات و تجيب على السؤال حول كيف اتعامل مع خطيبي سريع الغضب؟ من خلال النصائح التالية :

 تحديد مفهوم الغضب السريع:

كيف اتعامل مع خطيبي - تحديد مفهوم الغضب السريع

قبل أن أقع في دوامة سوء الظن و أتهم خطيبي بأنه سريع الغضب علي بداية أن احدد مفهوم سرعة الغضب و أعرف متى يكون الغضب سلوكا ضارا. سرعة الغضب لدى شخص هي حالة من القلق و نوع من الانفعال السريع و المفاجئ حيث يعلو الصوت و قد يصل به الأمر إلى الضرب أو تكسير أشياء و أغراض أمامه. إذا لاحظت بأن هذه السلوكيات تتكرر كثيرا مع خطيبي و لأتفه الأسباب فقد أكون بالفعل أمام حالة عصبية و نفسية شاذة. و عندما تتكرر حالات سرعة الغضب لدى خطيبي بشكل مفاجئ دون أية مبررات أو لأبسط الأمور فهذا يعني بأن خطيبي سريع الغضب، و بأنني بحاجة إلى التعامل معه بطريقة خاصة.

تفهم الظروف:

كيف اتعامل مع خطيبي - تفهم الظروف

إذا عرف السبب بطل العجب، لذلك حتى اعرف كيف اتعامل مع خطيبي سريع الغضب، علي أن أحدد الاسباب وراء غضب خطيبي السريع.  قبل أن أفكر في طرق التعامل مع خطيبي سريع الغضب يجب أن اتفهم ظروفه ففي كثير من الأحيان ترجع سرعة الغضب لأسباب نفسية كصداع الرأس أو الضيق التنفس أو مشاكل صحية أو تعب و إجهاد أو مشاكل في العمل أو ربما ضائقة مالية. لذلك أفضل طريقة لأتعامل مع خطيبي سريع الغضب في هذه الحالة أن أحاول تهدئته و الانصات إليه و لااعامله أبدا بغضب مماثل. بل علي أن احافظ على هدوئي و إيجابيتي و أنتظر الفرصة لأوضح له بأن الدنيا بخير و لاداعي للقلق.

مراجعة النفس:

كيف اتعامل مع خطيبي - مراجعة النفس

في بعض الاحيان التصرفات التي نصدرها دون وعي منا تكون سببا في ايذاء أشخاص ما يؤدي بهم إلى ردة فعل قد لانكون نتوقعها. سوف أعرف كيف اتعامل مع  خطيبي سريع الغضب عندما احلل الوقائع و الاحداث التي تسببت في ثورة خطيبي و سرعة غضبه، و أقوم بتحديد الاسباب ثم أقوم بمراجعة نفسي إن كنت خاطئة، فمن المرونة والحكمة دائما أن يراجع المرء نفسه في تصرفاته ليتأكد من خلوها مما قد يؤذي الغير. عندها يكون تصحيح الاخطاء و الامتناع عن التصرفات السيئة التي تسببت في سرعة غضب خطيبي من الفضائل ومن السلوكيات الحكيمة.

حسن الانصات:

كيف اتعامل مع خطيبي - حسن الانصات

حسن الانصات من السلوكيات الذكية التي ستحدد لي كيف أتعامل مع خطيبي سريع الغضب. أن أستمتع لخطيبي و أنصت له دون ان ألجأ إلى الغضب كردة فعل هو تصرف حكيم سيساعدني كثيرا في ضبط انفعالات خطيبي و السيطرة عليه بامتصاص غضبه بأسلوب لطيف و قوي في ذات الوقت.

تأجيل العتاب :

كيف اتعامل مع خطيبي - تأجيل العتاب

حتى  أعرف كيف اتعامل مع خطيبي سريع الغضب علي ألا أتسرع في معاتبته لأن ذلك سيزيد من عصبيته و سيزيد نار غضبه حطبا. الرجل العصبي لايتقبل العتاب وقت غضبه و انفعاله، لذلك يستحسن أن أنتظر حتى يهدأ تماما و أعاتبه بأسلوب منطقي خال من الاسلوب الهجومي، وأتأكد من أن معاتبتي له لن تتسبب في إشعال الغضب من جديد.

الطاقة الايجابية:

 كيف اتعامل مع خطيبي - الطاقة الايجابية

علي ان استحدم الطاقة الايجابية لمساعدة خطيبي على التخلص من الغضب السريع و تفريغ الطاقة السلبية. هذه ستكون من الطرق التي لن تجعلني أعرف كيف اتعامل مع خطيبي فحسب، و إنما ستساعدني أيضا في تغيير سلوك خطيبي الغاضب إلى الأبد. يمكنني أن أنظم أنشطة مسلية من حين لآخر كأن اصطحب خطيبي في نزهة إلى الطبيعة، أو على شاطئ البحر. و أيضا استخدام حس الفكاهة و روح الدعابة في الحديث سيساعد خطيبي على الترويح عن نفسه و التخلص من سرعة غضبه.

كانت تلكم إحدى اهم النصائح التي ستجعلني أعرف كيف اتعامل مع خطيبي سريع الغضب، وهي إلى جانب التحلي بالصبر و الالتزام بالصمت أوقات الغضب، من السلوكيات الذكية في التعامل مع خطيبي سريع الغضب، وهي أيضا من الأمور التي تجدي نفعا ليس في السيطرة على سرعة غضبه فحسب و إنما أيضا في تغيير سلوكه مع مرور الوقت.