نصائح للعروس للتخلص من اكتئاب الخريف قبل الزفاف

اضحكي كثيرا لمقاومة الكآبة

اضحكي كثيرا لمقاومة الكآبة

أكثري من التعرض للشمس

أكثري من التعرض للشمس

أكثري من اللقاءات مع عريسك

أكثري من اللقاءات مع عريسك

عروس الخريف معرّضة للاصابة باكتئاب الخريف

عروس الخريف معرّضة للاصابة باكتئاب الخريف

في إحدى قصائده ربط يوما الشاعر العراقي بدر شاكر السياب بين فصل الخريف والكآبة والحزن حين قال "في ليالي الخريف الحزين حين يطغى علي الحنين..."، وعلى دربه سار شعراء اخرون ابرزهم الشاعر الكبير نزار قباني الذي قال في قصيدة له "ما بين فصل الخريف وفصل الشتاء هناك فصل اسميه فصل البكاء"، وهذا ما يؤكد أن الخريف على الرغم من رومانسيته إلا أنه يحمل في طياته حزن وكآبة صامتة ..

إذاً لا تشكل العروس استثناء عندما تصاب باكتئاب الخريف متولدة لديها حالة من ضيق الخلق والرغبة بالبكاء وسيطرة اليأس عليها والخوف من كل شيء، حتى يصل الأمر ببعضهن إلى ظهور أعراض جسديه عليهن جراء هذا الاكتئاب، مثل الإعياء والأرق وقلة الشهية.

أكثري من التعرض للشمس

"هي" تقدم للعروس نصائح للتخلص من اكتئاب الخريف قبل الزفاف:

ممارسة الرياضة لمواجة اكتئاب الخريف

في هذا الفصل تحتاجين إلى الإكثار من ممارسة الرياضة منها رياضة الجَري والمشي، للتخلص من الطاقة السلبية التي تولدها التغيرات المناخية ولتعديل مزاجك القضاء على النظرة السوداوية التي تحيطك في هذه الأيام.

التقي عريسك كثيراً

الانسان يرتاح مع من يحب، وبالتأكيد في فترة الخطوبة أو بداية الزواج فإن العريس يكون الشخص الأكثر حظوة في قلب العروس لناحية قضاء اوقات طويلة معه، لذلك أكثري من اللقاءات به في هذه الأوقات واخرجي معه الى الهواء الطلق والتسوق والمطاعم واستمتعي بكل اللحظات معه بعيداً عن العزلة واليأس.

أكثري من التعرّضي للشمس

تُعد أشعة الشمس من الأسلحة الفعالة لمقاومة الحالات المزاجية السيئة وتحسينها عند المكتئبين فتعرضي لها كلما سنحت لك الفرصة.

اضحكي كثيراً

يُعد الضحك الحل الانجح لمقاومة الحالة النفسية السيئة، وهذا ما تحتاجينه في فصل الخريف لذلك ابتكري الطرق التي تجعلك تضحكين لساعات طويلة مثل مشاهدة الافلام الكوميدية أو الاكثار من رؤية بعض الاشخاص الذين يتحلون بحس فكاهي يمكنه أن يُضحكك.

الروحانيات العالية

من المؤكد أن النفس تطمئن بذكر الله، فالجأي الى الله حين تسيطر عليك كآبة الخريف فاستمعي مثلا الى تلاوة القران بصوت جميل، فان هذا الامر له قدرة كبيرة على نقلك الى عالم اخر تملأه السكينة والهدوء ويشحنك بالامل والتفاؤل. كذلك اقرأي الادعية الكثيرة، واتلي القرآن بنفسك، والتزمي بالصلاة واستغلي فصل الخريف للتفكر والتدبر بخلق الله ومشيئته في تحول الفصول بدلاً من النظر الى هذا الفصل من الناحية السودواية فقط.

إملأي فراغك

بما أن النشاطات الترفيهية تقل كثيرا في فصل الخريف عما كانت عليه في الصيف، فاحذري ان تستسلمي لهذا الأمر فتلزمين السرير لوقت طويل بسبب الفراغ. ننصحك هنا ان تملأي هذا الفراغ بزيارة الاقارب والاصدقاء مثلا، او مشاهدة افلام تستهويك لتقاومي الشعور بالعزلة والملل والحزن.