حفل زفاف مخالف للتعليمات الوقائية في قبضة شرطة أبو ظبي 

ضبطت شرطة أبوظبي حفل زفاف مخالف للقرارات الصادرة التي تمنع إقامة حفلات الزفاف وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا، و أحالت الشرطة المشاركين في حفل الزفاف إلى نيابة الطوارئ و الازمات.

و في التفاصيل، نقلا عن صحيفة البيان الاماراتية، فإن شرطة أبوظبي ضبطت حفل زفاف بإحدى المنازل مخالف للتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، و هي منع إقامة التجمعات و الاحتفالات العامة و الخاصة بما فيها حفلات الزفاف. و قامت الشرطة بإحالة العريس و والده و والد العروس إلى نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل الحاضرين و المشاركين في حفل الزفاف.

و أشارت الصحيفة بأن حفل الزفاف مخالف "لقرار النائب العام رقم 38 لسنة 2020 بشأن تطبيق لائحة ضبط المخالفات والجزاءات الإدارية الصادر بها قرار من مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020، المتعلقة بضبط المخالفات والتدابير الاحترازية والتعليمات للحد من انتشار فيروس كورونا"، مضيفة بأنه وفقا للقانون فإن المخالفة تستوجب غرامة " درهم لمن قام بالدعوة أو التنظيم و 5000 درهم لكل من شارك".

و أضافت الصحيفة تنويه السلطات بشأن الاحتفالات حيث "... أهابت شرطة أبوظبي بضرورة الالتزام بقرارات النائب العام بـ "التباعد الاجتماعي" والابتعاد عن "التجمعات العائلية" والتقيد بالتعليمات الوقائية تجنبًا لانتشار عدوى فيروس كورونا مؤكدة على أهمية مراعاة كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة"، بحسب الصحيفة.