كيف اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج

اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج بدون انتقاد

اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج بدون انتقاد

اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج برومانسية مطلقة

اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج برومانسية مطلقة

كيف اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج

كيف اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج

كيف اتعامل مع زوجي اول ايام الزواج ؟ سؤال تطرحه النساء المقبلات على الزواج و العرائس الجدد المتزوجات حديثا رغبة منهم في معرفة كيفية التصرف مع الزوج بشكل لائق لضمان حياة زوجية ناجحة و سعيدة.

لاشك أن الايام الاولى من الزواج هي بمثابة اللبنة الاساسية التي تنبني عليها الحياة الزوجية، وكلما كان بناء الحياة الزوجية سهلا و سلسا وكلما أصبحت العلاقة أكثر متانة و قوة في مواجهة عواصف الدهر.

إذا كنت من هؤلاء النساء و يروادك سؤال "كيف اتعامل مع زوجي؟"، إليك أحدى اهم النصائح المفيدة في التعامل مع الزوج في أول ايام الزواج، لنتعرف عليها فيما يلي :

أتجنب اثارة عضب زوجي في اول ايام الزواج :

اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج برومانسية مطلقة

إن أولى ايام الزواج هي فترة حاسمة في العلاقة الزوجية و منها تولد السعادة الزوجية الحقيقية و يرتكز فيها تقييم الزواج و يتشكل خلالها لدى زوجك الانطباع الاول حولك كزوجة. لذلك يجب أن تكون هذه الفترة مليئة بالتفاؤل و الايجابية و ذلك من خلال تجنب اثارة غضب زوجك. يجب تجنب الوقوع في النقاشات الحادة و عند حدوث مشكلة أو خطأ ما يتم حل الخلاف وايجاد مخرج للمواقف دون التسبب في توتر العلاقة الزوجية أة إثارة الحزن.

أحافظ على الإحترام بيني و بين زوجي :

من أهم اسباب الخلافات و المشاحنات بين الزوجية في اولى ايام الزواج هو عدم احترام الطرفين لبعضهما البعض وفقا لما اثبته العديد من الدراسات الحديثة. وهكذا فإن المحافظة على الاحترام بين الزوجين هو من اهم النصائح الموصى بها فيما يخص التعامل مع الزوج في أول ايام الزواج. عندما أحترم زوجي فإنه حتما سيعاملني بالمثل و سيبادلني الاحترام بالمقابل، و الاحترام من المعاملات الحسنة التي تختصر اغلب المشاكل في الحياة و ما احوج الزوجين إليه في بيت الزوجية و لاسيما في اول ايام الزواج. ومن الاحترام للزوج ابضا احترام خصوصيته من حين لآخر من خلال اعطائه مساحة خاصة لممارسة حريته سواء عبر هواياته المفضلة أو التواصل مع اصدقائه. حصول كلا الطرفين على بعض الحرية و مساحة خاصة، يعزز العلاقة الزوجية كثيرا بين الزوجين.

أعتني بجمالي و أناقتي في أول ايام الزواج :

اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج بدون انتقاد

حتى اتعامل مع زوجي في اول ايام الزواج بشكل لائق يجعلني محط اعجابه و يكسبني حب زوجي و اهتمامه بي، علي أن اهتم بجمالي و أناقتي و لاأهمل اطلالتي. الله جميل يحب الجمال، و العين تألف الجمال. صحيح أن الجمال جمال الروح و لكن عندما يكون هناك حرص على النظافة الشخصية و الاهتمام بالمظهر الانيق و الهندام الجميل فإن جمال الروح يزداد جمالا و يصبح بارزا ملحوظا. و الزوج يفرح دائما عندما يرى زوجته مهتمة بشكلها و إطلالتها سواء من حيث تصفيف الشعر أوالنظافة أو الملابس .

اتكيف مع طباع زوجي في اول ايام الزواج :

زوجي هو شريك حياتي الآن و لاشك أن اولى ايام الزواج سوف تكشف اختلافات في الطباع بيني و بينه، لذلك يجب أن اتفهم ذلك و أحاول التكيف مع الاختلافات بسلاسة و مرونة لتفادي حدوث أي تصادم بيني و بينه أو حدوث مشاكل بيننا. إذا اكتشفت ما لا يروق لي في طباع زوجي فلا داعي للتركيز عليه، و إنما اسعى إلى اظهار الحسن من الطباع و التركيز عليه و النظر إلى الجوانب المضيئة من شخصيته.

اتعامل برومانسية مع زوجي :

في اولى ايام الزواج علي أن اتعامل مع زوجي برومانسية مطلقة غير مشروطة، وعلي أن اتجنب انتقاد زوجي مهما اكتشفت فيه من عادات لاتروق لي. إذ قد تكتشف الزوجة في زوجها العديد من التصرفات المزعجة في بداية الزواج، وقد تتغير هذه التصرفات أو يتخلى عنها الزواج مع مرور الوقت و مع التأقلم مع الحياة الزوجية. لذلك فلا داعي للزوجة أن تجعل منها مشاكل في أول ايام الزواج و تخسر سعادتها الزوجية بسببها. و يجب كذلك الابتعاد عن السيطرة و الرغبة في التحكم و التعامل مع الزوج بدلا من ذلك بحب و مودة. ومن الامور التي تقرب بين الزوجين حسن الاهتمام والاعتناء من خلال تحضير عشاء رومانسي على سبيل المثال، أو مفاجأة الزوج بهدية ... كلها أمور و لفتات جميلة تقرب بين الزوجة و زوجها. وكزوجة علي ألا أنسى بالطبع أنني أنثى و احتاج إلى أن اتدلل على زوجي، و هو بالتأكيد سيعشق ذلك. علي أن احافظ على انوثتي و أن ادلل زوجي و أتدلل عليه بحسن القول و التصرف فذلك سيكسبني قبله و حبه بدون تأكيد.

تلكم كانت بعض أهم النصائح حول  كيفية التعامل مع الزوج في اول يام الزواج، و كلها أمور بسيطة لاتتطلب سوى الهدوء و التحلي بحسن التعامل و طيب الكلام و الخلق... و هي أمور ستكسبني كزوجة حب زوجي و سعادتي الزوجية.