نصائح هامة للعروسين في اول رمضان بعد الزواج

نصائح هامة للعروسين في اول رمضان بعد الزواج - المشاركة في ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل

نصائح هامة للعروسين في اول رمضان بعد الزواج - المشاركة في ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل

اول رمضان بعد الزواج

اول رمضان بعد الزواج

نشر اجواء روحانية في منزل الزوجية الجديد

نشر اجواء روحانية في منزل الزوجية الجديد

نصائح هامة للعروسين في اول رمضان بعد الزواج - المشاركة في الطقوس الرمضانية

نصائح هامة للعروسين في اول رمضان بعد الزواج - المشاركة في الطقوس الرمضانية

نصائح هامة للعروسين في اول رمضان بعد الزواج - مشاركة العروسين في تحضير مائدة الافطار و السحور

نصائح هامة للعروسين في اول رمضان بعد الزواج - مشاركة العروسين في تحضير مائدة الافطار و السحور

تكون الحياة الزوجية في سنتها الاولى ذات أهمية كبيرة لما لها من تأثير  خاص في نفوس المتزوجين الجدد، وتشكل ذكرى مميزة تنطبع في ذاكرة العروسين مدى الحياة.

وبما أننا في شهر رمضان المبارك "هي" تقترح نصائح هامة للعروسين في اول رمضان بعد الزواج لقضاء أول رمضان في بيت الزوجية وسط أجواء مميزة ذات رونق خاص.

نشر أجواء روحانية في المنزل 

من أجمل الاجواء التي يبعث عليها شهر رمضان هي تلك الروحانية التي تملأ البيوت و تترك أثرا إيجابيا في النفس. لذلك على العروسين الحرص على توفير هذه الاجواء في بيت الزوجية الجديد، في اول رمضان بعد الزواج، من خلال التنظيف و الترتيب و التعطير بالروائح المهدئة، وتشغيل صوت القرآن الكريم، و البرامج الدينية التلفزيونية التي تركز على فوائد الصيام والتحلي بسلوكيات وأخلاقيات الشهر الفضيل. هذه الطريقة ستنشر الطاقة الايجابية في منزل الزوجية و تغمره بالاجواء الرومانسية و الروحانية.

خلق أجواء السعادة بين العروسين

يمكن للعروسين خلق اجواء السعادة في بيت الزوجية بشكل مشترك في اول رمضان بعد الزواج، بالتشاور بشأن مائدة الافطار و السحور و التفكير سويا في تحضير المائدة و محتويات الطعام الرمضانية و الحلويات. و لامانع من مشاركة العريس عروسه في أعمال المطبخ إن كان وقته يسمح بذلك. بالنسبة للعروس الجديدة التي تنقصها مهارة الطبخ في اول رمضان بعد الزواج، يمكن الاطلاع على الوصفات و طريقة عمل الاطباق على الانترنت و بالتواصل مع والدتها و قريباتها للاستفسار و التعلم، ومع تطبيق الارشادات جيدا ستكون النتيجة رائعة.

الاشتراك في الانشطة رمضانية

هناك بعض الانشطة الرمضانية التي تكتسي طابع الطقوس فتميز هذا الشهر الفضيل و تمنحه رونقا خاصا. ومن هذه الانشطة صلاة التراويح و ختم القرآن، حيث يمكن للعروسين المشاركة في ممارسة هذه العبادات الجليلة و التي يبعث تطبيقها على الكثير من الارتياح فضلا عن الاجر و الحسنات. و في إطار الظروف الحالية للحجر الصحي بسبب جائحة كورونا، فإن اول رمضان بعد الزواج هذا العام هو أفضل وقت بالنسبة للعروسين الجديدين للقيام بهذه الانشطة سويا في المنزل. يمكن للزوجين تشجيع بعضهما البعض على الدخول سويا في مسابقة لختم القرآن و الحث على التنافس على ذلك. يمكن أيضا للعروسين الجديدين، و في إطار الحجر المنزلي الحالي، تخصيص وقت خلال النهار أو بالليل لممارسة بعض التمارين الرياضة الخفيفة معا في المنزل ... هذه المشاركات ستخلق جوا مميزا من الود والألفة في اول رمضان بعد الزواج.

التفاهم ومرونة التعامل 

على العروسين الحرص على التفاهم فيما بينهما في اول رمضان بعد الزواج، و مراعاة أن شهر الصيام قد يؤثر على المزاج بحكم تغير الروتين الغذائي اليومي. لذلك على العروس مثلا تفهم تقلبات مزاج الزوج إن كان مدخنا وكذلك الحال بالنسبة للزوج إن كان افتقاد شرب قهوة الصباح يؤثر في مزاج الزوجة. و على الزوج التصرف بمرونة مع عروسه الجديدة فيما يخص تحضير مائدة الطعام و متطلباتها، و لابأس في تقديم يد المساعدة لها... هذا التعاون فيما بين الزوجين سيطبع اول رمضان بعد الزواج بأجواء رومانسية استثنائية مميزة ويمنحه نكهة خاصة.

التواصل مع الاهل و الاقارب

شهر رمضان هو شهر العبادات و المعاملات، و فيه تستحب صلة الرحم بين الاهل و الاقارب. و في ظل ظروف جائحة كورونا التي تفرض على الجميع خلال شهر رمضان الحالي الالتزام بالتباعد الاجتماعي للوقاية من الفيروس، يمكن للعروسين، في اول رمضان بعد الزواج، التواصل مع الاهل و الاقارب عبر وسائل التواصل الافتراضي على الانترنت و تطبيقات التواصل المرئي. من الاجمل أن يبادر العروسين بمباركة الشهر الفضيل للجميع سواء بالاتصال الهاتفي أو من خلال إحدى تطبيقات التواصل المرئي بالفيديو. كما يمكن للعروس أن تتصل بأهل زوجها و تبارك لهم الشهر و تتمنى لهم صيامه و قيامه و هم في أفضل حال، و بدوره العريس عليه ان يبارك لأهل العروس.

رمضان له أناقة خاصة

صحيح أن شهر رمضان هو شهر عبادة و صيام، و لكن هذا لايعني عدم الاهتمام بالاناقة و الجمال. الله جميل يحب الجمال و النظافة من الايمان، لذلك على العرسان عدم اهمال عنصر النظافة والاناقة خلال اول رمضان بعد الزواج. بالنسبة للعروس هناك العديد من موديلات العبايات الجميلة و الانيقة والتي تميز موضة رمضان، و يمكنها اقتناء عدد منها و الاستمتاع بارتدائها خلال اول رمضان بعد الزواج. و كذلك بالنسبة للعريس يمكنه اقتناء جلابيب رجالية أنيقة وارتدائها للصلاة في المنزل خلال اول رمضان بعد الزواج لهذا العام في ظل الحجر المنزلي الحالي.

رمضان شهر عسل لتجديد الرومانسية

صحيح أن شهر رمضان هو شهر فضيل يمتنع فيه الصائم عن الاكل و الشرب و العلاقات الحميمية خلال فترة النهار من الشروق إلى الغروب، و لكن يمكن للزوجين أن يستغلوا هذا الشهر ويجعلونه شهر عسل مليئ بالحب والإيمان والطاعة.  رمضان هو شهر الصوم و الطاعات و العبادات، و لكنه لايحرم تناول ما لذ و طاب من الطعام و الشراب و لا تبادل العلاقات الرومانسية و الحميمية في الاوقات المشروعة. كل ما على العروسين الجديدين، خلال اول رمضان بعد الزواج،  هو تنظيم الوقت و وضع جدول للانشطة و الطقوس اليومية مع الالتزام بالأوقات والمواعيد، وسينعمون بشهر رمضان مليء بالرومانسية و المودة و الحب و الرضا.

كانت تلكم نصائح هامة للعروسين في اول رمضان بعد الزواج، وهي نصائح يمكن للعروسين الاستفادة منها للاستمتاع  بأروع الاجواء خلال اول شهر رمضان لهما بعد الزواج. شهر رمضان هو تهذيب للنفس و السلوك تنشرح فيه الصدور، و هو أيضا فرصة ذهبية لتعزيز الرومانسية في العلاقة الزوجية و تقوية المودة و المحبة بين العروسين من خلال المشاركة في الطاعات و الطقوس الخاصة بهذا الشهر الفضيل.