10 نصائح ذهبية في فترة الخطوبه

اختيار الشريك المناسب من اهم نصائح فترة الخطوبة

اختيار الشريك المناسب من اهم نصائح فترة الخطوبة

التخلي عن العناد في فترة الخطوبة

التخلي عن العناد في فترة الخطوبة

الحفاظ على الخصوصية في فترة الخطوبة

الحفاظ على الخصوصية في فترة الخطوبة

اهم 10 نصائح للفتاه في فترة الخطوبه

اهم 10 نصائح للفتاه في فترة الخطوبه

تقبل الاختلاف في فترة الخطوبة

تقبل الاختلاف في فترة الخطوبة

تعتبر فترة الخطوبة من اهم المراحل التي تمر بها الفتاة وهي بمثابة اختبار ينتهي إما بالتوفيق وتجاوز المرحلة إلى الزواج، أو بالفشل و انتهاء العلاقة. و الفتاة يجب أن تكون حريصة و متيقظية حتى لا تنساق وراء ما تشاهده في الدراما من قصص غير رومانسية خارجة عن الواقع فلا تجعلها مقياسا تقيم خطيبها على اساسه. فرفع التوقعات أكثر مما يسمح به الواقع يدفع بالفتاة الى التغافل عن مزايا خطيبها والبحث عن الزلات والعيوب والتركيز عليها. وفي بعض الاحيان تتهاون الفتاة في هذه الفترة و تعتبر العلاقة أمرا بديهيا دون اية مراعاة للحفاظ عليها فيحصل ما لايحمد عقباه ثم تندم بعد ذلك.

"هي" تقترح اهم نصائح للفتاة في فترة الخطوبة ستساعدها في الوصول إلى اقصى درجات التفاهم مع خطيبها وانجاح العلاقة و تتويجها بالزواج. و هذه النصائح كالتالي:

اختيار الشريك المناسب من اهم نصائح فترة الخطوبة

اختيار الشريك المناسب من اهم نصائح فترة الخطوبة

في البداية على الفتاة أن تحرص على أن يكون اختيارها للشريك موفقا. ويجب أن يكون اختيار الشخص المناسب مبنيا على مراعاة المبادئ و القيم و الاخلاق. لابد للفتاة من معرفة الشخص الذي تقدم اليها معرفة جيدة و لا تنجر وراء الشكل والمظاهر الخداعة. الجوهر اهم و ابقى من المظهر، لذا يتعين على الفتاة أن تستقصي عن الشخص وعن شخصيته وتتعرف على مزاياه و عيوبه لتحدد ما يعجبها فيه كشريك حياة وما تتقبله و ما لا تتقبله فيه.

الحوار من أهم النصائح للفتاة في فترة الخطوبة

حتى تمر فترة الخطوبة بنجاح، يجب على الفتاة أن تجيد لغة الحوار مع الشريك بأسلوب هادئ و متزن و رزين. و من الافضل أن يكون الحوار بين الفتاة و خطيبها ممتعا و شيقا، بحيث لا تجعلي كل حديثك معه عن موضوع واحد أو عبارة عن شكوى من مشاكل مع الناس و الحياة. لا تتحدثي طوال الوقت عن احتياجاتك و إنما تحدثي لخطيبك بتفاؤل عن مستقبل حياتكما الزوجية و تحدثي عن ذكريات الطفولة مثلا أو عن اعجابك به. و على الفتاة كذلك أن تجعل من الحوار خلال فترة الخطوبة حوارا بناء مبينا على التفاهم و تقريب وجهات النظر و عدم الحكم سلبا بعجلة على بعض المواقف التي قد تصدر من الشريك لسبب ما.

حسن التعامل واظهار التقدير والاحترام

من أهم النصائح للفتاة في فترة الخطوبة حسن التعامل مع الشريك. ومن افضل اوجه حسن التعامل إظهار التقدير و الاحترام لشخصيته وقراراته. ومن حسن التعامل مع الشريك أيضا حسن التعامل مع اهله. فالرجل يسعد عندما يرى خطيبته تتودد إلى اهله فيزداد شأنها عنده وعند أهله. وعلى هذا التعامل الحسن أن يكون مبينا على الصدق دون تزييف أو تصنع. التودد للخطيب و أهله تصرف جميل ورائع فهم سيكونون بمكانة أهلك و الاهل جزء مهم من الحياة الزوجية.

تقبل الاختلاف في فترة الخطوبة 

الحفاظ على الخصوصية في فترة الخطوبة

صحيح أن فترة الخطوبة هي فترة للتعارف و اكتشاف النقاط المشتركة عند كلا الشريكين، و لكن من اهم النصائح للفتاة خلال هذه الفترة الحرص على تقبل الاختلاف و سؤال الشريك عما يناسبه من امور يفضلها أو هوايات يحبها ممارستها. قد تكون هناك نقاط مشتركة و هوايات مماثلة وقد تجدين في هواياته الجديدة ما يستهويك أنت أيضا و يجدد روحك. فأجمل اللحظات خلال فترة الخطوبة تلك اللحظات التي تشتركان فيها بالقيام بما يستهويكما من أشياء و انشطة مثل الرياضة أو الاستجمام على البحر أو الخروج إلى الطبيعة وقراءة الكتب و غيرها ذلك.

الحفاظ على الخصوصية في فترة الخطوبة 

من اهم النصائح للفتاة في فترة الخطوبة عدم إفشاء الأمور الشخصية لأن هذا التصرف يتسبب في الكثير من المشاكل و الخلافات والصدام مع الشريك. وحفاظا على خصوصية فترة الخطوبة على الفتاة أيضا تجنب تدخلات الآخرين في العلاقة لأن كثرة الآراء ووجهات النظر من الأهل و الاصدقاء يزيد الخلافات و لن يساعد أبدا في إنجاح العلاقة. تدخل الاهل في مشاكل فترة الخطوبة غالبا ما يزيد الأمر سوءًا، لهذا السبب ينصح للفتاة بأن تحل مشاكلها مع خطيبها بدون أي تدخل من الاخرين حفاظا على الخصوصية و ضمانا لنجاح فترة الخطوبة.

التخلي عن العناد في فترة الخطوبة 

مثلما يجب للزواج أن يكون مبنيا على الشراكة و التفاهم، كذلك فترة الخطوبة يحب أن يكون أساسها التفاهم بعيدا عن العناد و التشبث السلبي بالرأي. التخلي عن العناد من اهم النصائح للفتاة خلال فترة الخطوبة لأن هذا التصرف يعكس سعة النظر و مرونة التعامل و قوة الشخصية. و من أشكال التخلي عن العناد التغاضي عن صغائر الأمور فالتوقف على كل شادة و فادة وصغيرة وكبيرة خلال الخطوبة يؤدي إلى التذمر و الضجر و إفساد العلاقة.

الصدق في فترة الخطوبة

يجب أن تكون فترة الخطوبة مبنية على الصدق بعيدا عن الزيف و التصنع والكذب. على الفتاة ألا تتظاهر بغير حقيقتها ولا أن تتقمص شخصية غير شخصيتها. لكل شخصية جمالها و مزاياها، و عليك أن تتقبلي شخصيتك مثل ما أنت و تسعي إلى صقلها، و لاتتواري في الظهور على حقيقتك. أنت جميلة كما أنت و لا تحتاجي إلى التظاهر بما لست حتى يتقبلك خطيبك. عندما تكون الفتاة صادقة في التعامل مع خطيبها تكون على اريحيتها و يصبح اسلوب التعامل واضحا بين الطرفين خاليا من الكذب و الخداع فلا يترتب عن ذلك زواج فاشل في المستقبل. تحلي الفتاة بالصدق في فترة الخطوبة من اروع المزايا التي تجعل خطيبها يتمسك بها رغم عيوبها. لذك من اهم النصائح للفتاة في فترة الخطوبة التعامل بصراحة و صدق دون تكلف أو تصنع.

الاهتمام بالمظهر في فترة الخطوبة

التخلي عن العناد في فترة الخطوبة

الاهتمام والاعتناء بالمظهر الخارجي أمر محمود خلال فترة الخطوبة و هو من اجمل النصائح للفتاة حتى يزداد تشبت خطيبها بها. إن الله جميل يجب الجمال ومن اهم اسس الجمال النظافة وجمال الهندام و رائحة الطيب العطرة. وهذه الامور هي أول ما يلفت الرجل في الفتاة و يجعله يتقدم إليها منذ البداية. و الاهتمام بالنظافة و الجمال هي بالتأكيد من اهم النصائح للفتاة في فترة الخطوبة للحفاظ على خطيبها. اهتمي بنطافتك وجمال مظهرك و ستايل شعرك و ازيائك و احرصى على الظهور بإطلالة جميلة أمامه ليشعر بتميزك في كل مرة يراك فيها.

تجنب السيطرة في فترة الخطوبة 

من الأخطاء الشائعة في فترة الخطوبة حب التملك و السيطرة على الشريك. احرصي عزيزتي الفتاة على عدم الوقوع في هذا الخطأ. حب التملك من أول ايام فترة الخطوبة له تأثير سلبي على العلاقة وقد يؤدي بها إلى الفشل. ومن الاخطاء التي تقع فيها الفتاة بسبب حب التملك و السيطرة ملاحقة خطيبها عبر الهاتف و مراقبته عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما يشعر الشريك بالتذمر وقد يصل به إلى درجة النفور.

وضع الحدود في فترة الخطوبة

من اهم النصائح للفتاة في فترة الخطوبة وضع الحدود مع الشريك. هذا الامر سيصونك، عزيزتي الفتاة، فمهما كانت درجة التقارب بين شريكك في فترة الخطوبة عليكما عدم تجاوز الحدود فيما بينكما. الخطوبة هي فترة تعارف و الحرص على عدم تجاوز حدود العلاقة يرفع من قدر الفتاة وشأنها. مهما كانت درجة الحب في فترة الخطوبة ليس من الضروري قضاء جميع الوقت مع الشريك أو عبر الهاتف. فكثرة التواصل خلال هذه الفترة ليست دليلا عن نجاح الحب، بل بالعكس من ذلك احرصى عزيزتي الفتاة على ممارسة حياتك الخاصة و حافظي على استقلاليتك و تأكدي من أن خطيبك سوف يلاحقك و يستعجل انهاء فترة الخطوبة بالزواج.