عادات ضرورية بين العروسين في بداية الزواج

اخرجا سويا من اجل الترفيه

اخرجا سويا من اجل الترفيه

تعودا على تناول الطعام سويا

تعودا على تناول الطعام سويا

 منذ انتهاء الزفاف لا بد من ترسيخ بعض العادات بين الزوجين

منذ انتهاء الزفاف لا بد من ترسيخ بعض العادات بين الزوجين

 يجب التعود على طبيعة خاصة بالعلاقة مع اهل العروسين

يجب التعود على طبيعة خاصة بالعلاقة مع اهل العروسين

يمكن ترسيخ العلاقة منذ البداية على الحب والرومانسية

يمكن ترسيخ العلاقة منذ البداية على الحب والرومانسية

التأسيس لحياة زوجية ناجحة لن تكون بالأمر السهل من دون تنظيمها منذ انطلاقتها. فبمجرد انتهاء رحلة شهر العسل والعودة الى العش الزوجي لا بد من تقسيم الادوار والمهام والاتفاق على تفاصيل عدة في الحياة الزوجية تُجنب العروسين في ما بعد اي اصطدام.

ولكن بعض هذه الادوار والمهام يمكن الاتفاق عليها شفهيا في جلسة هادئة بين الطرفين، واخرى تندرج في اطار العادات اليومية التي تتحول في ما بعد الى عُرف بين الزوجين لا يمكن تجاوزه ولا تحتاج الى تدوينات على الورق.

فما هي العادات الضرورية في بداية الزواج والتي يجب أن تعوّدها العروس للرجل والتي لا يمكن التخلص منها في ما بعد؟ إليك أبرزها:

تناول الطعام سوياً

بالتأكيد لن تجلسي عزيزتي العروس مع زوجك من أجل الاتفاق على ضرورة تناول الطعام سوياً، ولكن هذا الأمر يُعد من التفاصيل اليومية التي يمكن تثبيتها من خلال التعوّد عليها كأن تمنعي عريسك من الذهاب الى عمله قبل تناول الفطور معك، وانتظاره على وجبة الغداء حتى ولو تأخر في العودة الى المنزل، وتناول كوب قهوة سويا عند المساء، وما الى هنالك من العادات المتعلقة بتناول الطعام والتي يمكن أن تتحول من تلقاء نفسها الى قاعدة لا يمكن تجاوزها.

الرومانسية والحب

ويمكن ترسيخ العلاقة منذ البداية على الرومانسية والحب من خلال افتتاح الحياة الزوجية برسائل يومية صباحية او مسائية مميزة تنم عن المشاعر الجياشة والحب ومفاجاة العريس مرة في الشهر على الاقل بتنظيم ليلة رومانسية له او القيام سويا بتناول عشاء رومانسيا مميزاً.

الخروجات والتسوق سويا

يمكن لهذه العادة ترسيخها منذ رحلة شهر العسل، بحيث تخططان دوما للخروج معاً سواء من أجل الترفيه او التسوق او شراء حاجيات المنزل، ومثل هذه العادة ستريح الطرفين كثيراً لأنها ستوزع المسؤوليات بينهما بدلا من إلقائها على شريك دون الاخر. 

السفر مع الشريك

كما يمكنك عزيزتي أن تُرسّخي منذ بداية الزواج فكرة السفر مرة على الأقل في العام من أجل الترفيه سواء لوحدكما او مع الأصدقاء، وكذلك يجب ان ترسمان منذ بداية الزواج طبيعة العلاقة مع الاصدقاء المقربين او العاديين.

زيارة اهل العروسين

ومن بين العادات التي يجب ترسيخها بين الزوجين منذ بداية العلاقة هو طبيعة العلاقة مع اهل العروسين وأصول زيارتهم، فمثلا يتم التعود على زيارة الطرفين مرة واحدة على الاقل أسبوعيا (إذا سمحت الظروف لذلك كأن تكون الإقامة في المكان نفسه)، دعوة اهل الزوجين مرة على الاقل في الشهر لتناول الغداء معهما، زيارة الاهل عند التعرض لأي حادث سواء صحي او غيره، الى ما هنالك من التفاصيل.