عروسان يقيمان حفل الزفاف في المستشفى بسبب كورونا

لم تستطع جائحة كورونا أن تقف أمام قصص الحب رغم الحظر الذي تسببت في فرضه على مستوى العالم بما في ذلك حظر حفلات الزفاف، حيث تكللت العديد من العلاقات بالزواج  خلال هذه الظروف الصعبة رغم ما فرضته جائحة كورونا من قيود و اجراءات احترازية.

ففي بريطانيا أصر ثنائي، ممرضة و طبيب، على عقد قرانهما و اقامة حفل الزفاف في المستشفى حيث يعملان سويا وسط لندن، وذلك على الرغم من الظروف الاستثائية التي تعيشها بريطانيا، كباقي دول العالم، في ظل الإجراءات الاحترازية الصارمة المفروضة.

عروسان يقيمان حفل الزفاف في المستشفى بسبب كورونا

و في تفاصيل الخبر بحسب الصحيفة الالكترونية لشبكة آي تي في ITV الاعلامية البريطانية، فقد دفعت جائحة كورونا العروسين جان تيبينغ Jann Tipping 34 عاما وهي ممرضة في حالات الطوارئ الاستعجالية و الطبيب، المتخصص في نوع من انواع الطبي الباطني (Acute Medecine)، أنالان نافاراتنام Annalan Navaratnam 30 عاما إلى عقد قرانهما في الكنيسة التابعة لمستشفى St Thomas’ Hospital  مقر عملهما.

و كان من المقرر اقامة حفل الزفاف في شهر اغسطس بمدينة لندن، إلا أن العروسين اظطرا إلى الغائه على اعتبار أن الاهل و الاقارب لن يكون بإمكانهم القدوم من ايرلندا الشمالية و سريلانكا لحضور الاحتفال. و بدلا من تأجيل الحفل، فضل العروسين استكمال إجراءات عقد القران مع الحرص على استحضار الضيوف افتراضيا لمشاهدة المراسيم عن بعد.

العروسان امام نهر دايمز قرب الكنيسة التي شهدت حفل زفافهما

وعلقت الممرضة جان حول حفل زفافهما قائلة، نقلا عن الصحيفة :"لقد أردنا استكمال المراسيم مادام الجميع يتمتع بصحة جيدة، حتى وإن اقتضى الحال أن يشهد أحبابنا الاحتفال عبر الشاشة... و قد عمل فريق الكنسية جاهدا لاستخراج التصريح من أجلنا حتى نتمكن من عقد القران، و هو جهد نكن له كل تقدير في زمن شهد الكثير من الأحداث. قمنا بتحديد الموعد خلال اسبوعين، و لم نكن أنذاك قد اقتنينا بعد فستان الزفاف أو الخواتم و الاغراض الاخرى التي نحتاجها. لذلك عرهنا لاستكمال التحضيرات بشكل سريع."

و أشرفت على مراسيم حفل الزفاف القسيسة ميا هيلبورن Mia Hilborn  و هي رئيس قسم العناية الصحية الروحانية في مؤسسة NHS  للثقة  لمستشفيات غايز و سانت توماس (Guy’s and St Thomas’ NHS Foundation Trust). و لم يحضر المراسيم في الكنسية، إلى جانب العروسين، سوى القسيسة واثنين من الشهود.

و عبرت الممرضة جان عن سعادتها قائلة :"كوننا لوحدنا فقط أمر جميل أشعرني بالخصوصية. وقام أحد الشهود بنقل المراسيم عبر الانترنت مباشرة حتى يتمكن اقربائنا و أصدقائنا من المشاهدة. وعلى الرغم من أن زواجنا في مقر العمل و داخل المستشفى، بدا أمرا غريبا، إلا أن حفل الزفاف كان لطيفا، و الكنسية رائعة. فمستشفى سانت توماس St Thomas  له مكانة خاصة بالنسبة لنا حيث أننا عملنا فيه طوال السنوات الست الماضية. و الآن هناك سبب آخر يجعل منه مكانا ذا أهمية كبيرة و خاصة بالنسبة لنا."

اقام العروسان حفل الزفاف في الكنيسة التابعة للمستشفى

أما العريس أنالان Annalan فقد عبر عن فرحته بحفل الزفاف قائلا :"لقد أردنا أنا و جان أن نتزوج منذ اللحظة التي عرضت فيها الزواج. نحن سعيدين جدا لأننا استطعنا أن نلتزم ببعضنا البعض، ولأن المستشفى استطاع أن يساعدنا للقيام بذلك."

و بعد مراسيم عقد القران، باشر العروسين الاحتفال بزفافها الافتراضي مع الاقارب و الاصدقاء عبر تطبيق زووم.

و عن مساهمتها في هذا الحدث السعيد، قالت القائمة على مراسيم عقد القران ميا هيلبورن MIA HILBORN :"في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها الموظفون لدينا، و بصفتنا مشرفين على امور الكنيسة، نسعى جاهدين إلى تقديم المساعدة قدر المستطاع. نحن نعلم جيدا ما مدى القلق الذي تتسبب فيه الحاجة إلى تأجيل احتفالات مهمة مثل حفلات الزفاف، لذلك يسعدنا أن نتحدث مع أي موظف اضطر إلى تأجيل حفل زفافه لنرى كيف يمكننا المساعدة."