حفلات الزفاف في زمن كورونا.. اعراس تنتهي بالحجر الصحي

حفلات الزفاف في زمن كورونا.. اعراس تنتهي الى الحجر الصحي

حفلات الزفاف في زمن كورونا.. اعراس تنتهي الى الحجر الصحي

في زمن كورونا، خضعت حفلات الزفاف مؤخرا للحظر و ذلك في ظل الحجر الصحي الذي فرضته الدول على صعيد العالم للحد من تفشي وباء كورونا كوفيد 19 المنتشر. و حرصت الحكومات في مختلف دول العالم على اتخاذ إجراءات وقائية ضد انتشار هذا الوباء فجاء منع حفلات الزفاف ضمن هذه الاجراءات باعتبار هذه الحفلات من التجمعات التي تدخل في إطار الحظر.

حفل زفاف في الجزائر يهيب السلطات المحلية:

تدخلت السلطات الامنية المحلية في ولاية عنابة في الجزائر على بعد 600 كلم من العاصمةيوم الخميس الماضي ، لإنهاء مراسيم حفل زفاف بعد أن تلقت بلاغات تفيد بإقامة حفل زفاف في إحدى قاعات الحفلات بالمدينة. و قرر ثنائي الاحتفال بالزفاف مع تجمع كبير من المدعوين على الرغم من الحظر المفروض من قبل الحكومة على اقامة الأعراس والولائم و التجمعات الاجتماعية الكبيرة. و أفادت وسائل اعلامية محلية بأنه تم وضع العروسين في الحجر الصحي، وكذلك تم إيداع جميع المدعوين الذين كانوا حضروا حفل الزفاف في الحجر الصحي.

تونس توقف عرسان انتهكا قانون الحظر على حفلات الزفاف:

وفي تونس تم حظر الحفلات و الفعاليات الرياضية، وذكرت إحدى الاذاعات المحلية أنه تم ايقاف ثنائي على خلفية تنظيم حفل زفاف و انتهاك الحظر المفروض في تحد لمخاوف تفشي الوباء.

في الاردن، حفل زفاف يتسبب في نقل فيروس كورونا:

وليست الجزائر و تونس هي الدول الوحيدة التي انتهت فيها حفلات زفاف الى الحجر الصحي بسبب وباء كورونا، ففي الاردن دفع حفل زفاف اقيم قبل ثلاثة ايام في منطقة إربد الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ في البلاد، و ذلك بعد أن تسبب الحفل في نشر وباء كورونا، وارتفاع عدد المصابين بشكل كبير.

و تعود القصة إلى مواطن أردني عاد من إسبانيا و هو مصاب بالوباء فقرر إقامة حفل زفاف ابنته بإحدى قاعات الأفراح في إربد على الرغم من توجيهات السلطات بالحد من التجمعات الكبيرة. و بفعل الاختلاط و مصافحة المدعوين في حفل الزفاف، والذين بلغ عددهم 400 شخصا، فقد انتقل الفيروس إلى عدد كبير من الحضور بما فيهم العريس، حيث أعلنت وزارة الصحة رسميا بأن سبعة أشخاص من المشاركين في العرس ثبتت إصابتهم.و وفقا لصحيفة الراي اليوم، فقد "قال العريس على على صفحته عبر الفيسبوك: أنا العريس المصاب بداية الله لا يحط حدا بمكاني ولا يبلي حدا …. أهلي اخواني وزوجتي ما حدا مصاب بس بالحجر بالبيت بتمنى الكل يكون ببيته كل من شارك بالعرس واذا ظهرت الأعراض يراجع المستشفى بأقرب وقت واعتبر العريس في منشوره بأنه ما حصل قدر وليس "خطأ منه".