زفافك فخم ... قد يكون طلاقك سريعاً !

حفلات الزفاف الفخمة قد تتسبب في الطلاق مبكرا

حفلات الزفاف الفخمة قد تتسبب في الطلاق مبكرا

خلص الباحثون إلى أنه كلما زاد سعر الخاتم، زادت معه احتمالية الطلاق، لاسيما في الحالات التي يتجاوز فيها سعر خاتم الزواج مبلغ 2000 دولار.

خلص الباحثون إلى أنه كلما زاد سعر الخاتم، زادت معه احتمالية الطلاق، لاسيما في الحالات التي يتجاوز فيها سعر خاتم الزواج مبلغ 2000 دولار.

هل ترغبين في حفل زفاف فخم؟  إذن احذري الطلاق المبكر!

هل ترغبين في حفل زفاف فخم؟ إذن احذري الطلاق المبكر!

هل ترغبين في إقامة حفل زفاف فخم؟  احذري الطلاق المبكر! لأن حفلات الزفاف الفخمة قد تتسبب في الطلاق المبكر بحسب دراسة أعلنت عنها صحيفة إندبندنت البريطانية The Independent. صحيح أنه انتشرت مؤخرا ثقافة البذخ فيما يخص حفلات الزفاف و ازدادت معها الرغبة في إقامة حفلات زفاف فخمة أصبح من الصعب كبح جماحها، حتى غدا العرسان في كل مكان يتنافسون على إظهار أجواء البذخ و الفخامة في حفلات زفافهم و يتفاخرون بذلك. بل و قد أصبح الكثيرون ممن ليست لديهم القدرة و الامكانيات المادية على تحمل اعباء تكاليف حفلات الزفاف المرتفعة، أو تحمل مصاريفها المكلفة، يتكلفون و يقترضون و ينفقون الغالي و النفيس من أجل تحقيق زفاف الاحلام الفخم ليكون حديث الناس.

و لكن الاخبار الدقيقة التي اعلنت عنها صحيفة "إندبندنت" هي أنه كلما كان حفل الزفاف مكلفا كلما زادت احتمالية الطلاق المبكر بين العروسين، بل و أثبتت الصحيفة ذلك بدراسة احتوت احصاءات و ارقام. ففي الوقت الذي تواصل فيه شركات تنظيم حفلات الزفاف و بيع المجوهرات إغراء العرسان و تشجيعهم على إقامة حفلات الزفاف الاسطورية الفخمة و تبني مراسيم البذخ و التباهي، أثبت باحثون بأن عكس ذلك هو ما يفيد في إنجاح الزواج و استمراره. و في هذا الصدد قام أساتذة العلوم الاقتصادية أندرو فرانسيس-تان Andrew Francis-Tan و هوغو إم ميلانHugo M Mialon   بإجراء دراسة استقصائية شملت 3000 من الاشخاص المتزوجين، فاكتشفوا وجود خصائص معينة تزيد من احتمالية الطلاق. و بحسب هذه الدراسة، فإن المبالغ التي تم إنفاقها في اقتناء خاتم الزفاف يرتبط بشكل عكسي مع استمرارية الزواج، و كذلك الحال مع التركيز على المظاهر. و خلص الباحثون إلى أنه كلما زاد سعر الخاتم، زادت معه احتمالية الطلاق، لاسيما في الحالات التي يتجاوز فيها سعر خاتم الزواج مبلغ 2000 دولار.

و توضح الدراسة بأن العينة من الرجال الذين شملتهم الدراسة ممن أنفقوا ما بين 2000 دولار أمريكي و بين 4000 دولار أمريكي على اقتناء خاتم الزواج، شهدوا حالات طلاق أكثر مقارنة مع العينة من العرسان الذيم أنفقوا ما بين 500 دولار أمريكي و 2000 دولار أمريكي. و نفس الشيء ينطبق على حفلات الزفاف حيث أثبتت الدراسة بأن الاعراس التي أقيمت بتكلفة أقل من 1000 دولار امريكي انخفضت عندها حالات الطلاق، في حين أن حفلات الزفاف التي تجاوزت تكلفتها  20,000 دولار امريكي لدى عينة النساء موضع الدراسة، عرفت زيادة في احتمالية الطلاق. كما كشف الاساتذة الباحثون على أن درجة الاهتمام بالمظاهر عند اتخاذ القرار بشأن الزواج و الارتباط، يعد من بين الخصائص التي تؤثر على مدة الزواج و تحدد استمراريته.