ثلاث حفلات زفاف شغلت الرأي العام في الـ2018

استطاعت ثلاثة حفلات زفاف أن تشغل الرأي العام في الـ2018 فتابعوا تفاصيلها بدءاً من التحضيرات وصولا إلى يوم الاحتفالات. وشكّل زفاف الأمير هاري من الممثلة الأميركية ميغان ماركل الحفل الأكثر اهتماما للرأي العام إذ تابعه الملايين حول العالم فيما اصطف مئات الالاف بالقرب من مكان الحفل في 19 مايو لمتابعة مراسمه عن قرب.

إليكم تفاصيل أبرز ثلاث حفلات زفاف شغلت الرأي العام في الـ 2018:

زفاف الامير هاري

في 19 مايو 2018 تابع الملايين في العالم أضخم حفل زفاف جرى في هذا العام، بتكلفة تجاوزت الـ40 مليون دولار ذهب الجزء الأكبر منها لتغطية التكاليف الأمنية.

عُقد قران العروسين في  في كنيسة القديس جورج بقلعة يندسور بغياب والد العروس، وحضور نحو 2640 شخصاً بينهم عدد من المشاهير وأفراد من عامة الشعب وغاب عنه والد العروس لأسباب صحية. تابع الحفل الملايين حول العالم، فيما توافد مئات الالاف إلى مدينة وندسور لمشاهدة العروسين. وفرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة وألزمت الشرطة الزوار بالمرور عبر نقاط تفتيش أقيمت حول القلعة وندسور.

الامير البالغ من العمر 33 عاما حينها تزوج من ماركل التي كانت تبلغ من العمر 36 عاما وهي مطلقة من أم ذات أصول افريقية وأب أبيض، ليمثل زواجهما قصة خيالية بالنسبة للكثيرين. وفي يوم الزفاف دخلت ماركل الكنيسة بمفردها بسبب عدم حضور والدها ثم رافقها الأمير تشارلز، والد هاري، عروس ابنه عبر ممشى الكنيسة. ومنحت الملكة اليزابيت حفيدها الأمير هاري لقب "دوق ساكس" بمناسبة زواجه لتصبح ماركل تلقائيا دوقة بعد انتهاء المراسم.

زفاف الأميرة أوجيني

في 12 أكتوبر من العام 2018، وفي نفس المكان الذي شهد حفل زفاف الأمير هاري، زُفّت الاميرة أوجيني البالغة من العمر 28 عاما عروسا على الأمير جاك بروكسبانك، وهي حفيدة الملكة إليزابيث. حضر الزفاف 850 ضيفًا داخل قصر ويندسور، وتعدت تكلفة الحفل مليوني ونصف المليون دولار، وتابع الحفل مئات الالاف حول العالم. تألقت أوجيني خلال الحفل بفستان زفاف من تصميم المصمم البريطاني بيتر بيلوتو، بأكمام طويلة، وياقة عريضة مفتوحة، وذيل طويل من قماش الجاكار، وامتاز التصميم بشكل عام بالبساطة. وتخلت أوجيني عن الطرحة وارتدت تاج ماسي مرصع بالاحجار، وخاتم ماسي باللون الوردي، قدّمه لها خطيبها روكسبانك.

زفاف بريانكا شوبرا

حفل الزفاف الثالث كان من نصيب نجمة بولييود وملكة جمال الكون لعام 2000 بريانكا شوبرا التي تزوجت من المغني نيك جوناس في حفل زفاف خيالي أقيم بحسب التقاليد الهندية، وجرت مراسمه داخل فندق قصر "أويد باهوان" Taj Umaid Bhawan Palace في ولاية راجستان.

كل تفاصيل الحفل بدت فاخرة وراقية بما فيها كعكة الزفاف التي استغرقت مراسم افتتاحها ثلاث دقائق متزامنة مع عروض مدهشة لألعاب النارية. قُسّمت مراسم الزفاف إلى قسمين، إذ أقيم يوم السبت في 1 ديسمبر زفاف كنسي مسيحي، أما يوم الأحد 2 ديسمبر فجرت مراسم الحفل الهندوسي.

في الحفل الأول ارتدت العروس فستان زفاف من رالف لورين تميز بزخارف نباتية، وأزرار وأربطة دانتيل بتفاصيل من التل، وأكمام مطرزة، بالإضافة إلى اختيارها تصميم الياقة العالية للفستان. وتم تزيين الثوب يدويا بحبات بحبات اللؤلؤ والكريستال، والسواروفسكي الكريستالية، وبلورات سواروفسكي، واستغرق تنفيذه 1826 ساعة.

أما في الحفل الهندوسي، ارتدت بريانكا شوبرا، الزيّ الهندي التقليدي الذي حمل توقيع المصمم الشهير Sabyasachi Mukherji، فيما ارتدى العريس زيّاً هنديا باللون الذهبي.

يُشار إلى أن زفاف الثنائي جاء بعد علاقة استمرت لمدة سبعة أشهر، وأثارت الرأي العام خصوصا بسبب فارق العمر بين الثنائي إذ تكبر شوبرا عريسها ب10 سنوات.