نصائح ذهبية لاختيار فستان الزفاف المناسب للعنق القصير

إليك الكثير من الأمور المتعلقة بإيجاد فستان زفاف أحلامك. فهناك تفاصيل متعددة يجب مراعاتها عند البحث عن الفستان المناسب . لا يقتصر دور هذه التفاصيل المهمة على إبراز وجهك فحسب ، بل إنها تؤثر على مظهرك الكامل خلال يوم زفافك .

لمساعدتك على اتخاذ القرار ضعي في اعتبارك المكان ، والموسم والإكسسوارات المناسبة ، وتسريحة الشعر التي يجب اختيارها ، وما الذي سيناسب شكل جسمك. كقاعدة عامة ، تميل العروس الصغيرة إلى اتباع خط العنق العميق ، وتنجذب العروس الطويلة نحو الموديلات ذات العنق العالي.

"هي" تساعدك من خلال نصائح ذهبية لاختيار فستان الزفاف المناسب للعنق القصير، فلكل تفصيل في جسمك تصميما يليق به.

نصائحنا الذهبية

أولا:  لإبراز جمال عنقك وإظهاره أكثر استطالة، اختاري أفضل الموديلات التي تضفي طولاً على عنقك مثل الياقات على شكل حرف  V، كذلك الفساتين بدون أكمام والصدر الواسع المفتوح.

نصائح للعروس@eliesaab


ثانيا:  ابتعدي عن الفساتين بالرقبة العالية أو المقفولة من حد الرقبة والمزينة بالتطريز والأحجار، إذ ستظهر رقبتك أقصر مما هي عليه.

نصائح للعروس@sarehnouri


ثالثا:  من الحيل التي تخفي قصر العنق الفساتين المصممة بقصة الكورسيه، فكلما زاد الفراغ في فستان الزفاف ما بين العنق والصدر كلما ظهر عنقك أطول.

نصائح للعروس@mirazwillinger


رابعا: إذا كنت من محبات الفساتين بالياقة، اختاري الياقة العالية مع فتحة ممتدة من الرقبة للصدر بشكل طولي.

نصائح ذهبية للعروس@inesdisanto


خامسا وأخيرا: تجنبي اختيار الفساتين بطبقات الكشكش من الصدر أو الأزهار كبيرة الحجم، فهي توحي  بعرض العنق وقصر قامته.

نصائح للعروس انستقرام@ramialaliofficial

ما هي الاكسسوارات وتسريحة الشعر المناسبة للعنق القصير؟

يُمكن للعروس تغيير طول رقبتها من خلال اختيار ما ترتديه بعناية وتوفير مساحة حول هذه المنطقة، وأسهل طريقة لتحقيق ذلك هي ارتداء خطوط عنق منخفضة. في هذه الأثناء ، يجب أن تلفتين الانتباه إلى وجهك بأقراط لطيفة ومستديرة ، بحيث تكون رقبتك القصيرة أقل وضوحًا. يجب أيضًا إنشاء خط عمودي في ملابسك من خلال ارتداء قلادات طويلة لخلق وهم توحي برقبة أطول وتجنبي القلادات القصيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يعد اختيار أسلوب الشعر المناسب أمرًا بالغ الأهمية لإطالة رقبتك اختاري تسريحة شعر مرفوعة.

كما ذكرنا سابقا يجب الابتعاد عن الفساتين ذات الياقات العالية وتجنب تصاميم تلفت الانتباه إلى رقبتك أو تحاولين تغطيتها.

كيف تختارين الياقة المناسبة لشكل وجهك؟

تعمل الياقات التي تعكس ملامح وجهك ، مستديرة أو زاويّة ، على تضخيم الشكل. عند اختيار خط العنق المناسب ، فإنك تحتاجين بشكل أساسي إلى إلقاء نظرة على شكل خط الفك  فارتداء الياقة بنفس الشكل سيبرزها ، لكن الأشكال المتعارضة مع ملامح وجهك ستوازنها. بينما خطوط العنق العالية ستطيل وجهك وتظهر عنقك أقصر .