فساتين خطوبة تبرز نحافة الخصر مستوحاة من إطلالات النجمات

يُعد الخصر النحيف عنوانا للأنوثة والنعومة فهو يبرز تناسق القوام ورشاقته. وتتعد الموديلات التي تُساهم في إظهاره كصيحات الكورسيه والدرابيه والياقة المفتوحة على شكل v بالإضافة الى تلك المزيّنة بأحزمة رفيعة.

"هي" تعرض فساتين خطوبة تبرز نحافة الخصر مستوحاة من اطلالات النجمات، اللواتي يتميّزن برشاقتهن ونحافتهن.

فساتين خطوبة كورسيه

قبل عقود ابتكر المصممون الكورسيه تحت الملابس لشد الجسم وإبراز انحناءاته، وأصبح بعدها موضة تتبعها دور الأزياء في تصميم الفساتين لشد الجسم خصوصا في المنطقة الوسطى لتصبح كالساعة الرملية. وأصبحت النجمات يتبعن هذه الموضة خلال إطلالاتهن .

من إطلالة النجمة المصرية ياسمين صبري انتقينا فستانا فضيا غليتر مع لمسة زهرية من مجموعة  المصمم اللبناني رامي قاضي Rami Kadi ، جاء بصيحة الدرابيه المزيّنة بثنيات على الخصر أضافت جاذبية للفستان ولقوامها الممشوق.

بالرغم من تنوّع التصاميم التي تعتمدها شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، إلاّ أنّها تميل الى الفساتين التي تحدد خصرها. ومن إطلالاتها اخترنا فستانا أبيض مصنوعا من الترتر البراق مع رسمة وردة ملوّنة، مع كورسيه من تصميم رامي قاضي.

فساتين خطوبة درابيه

تمنح فساتين الدرابيه  رشاقة وأنوثة فهي تكون مزيّنة بكشاكش على الخصر مع ثنيات وطيات، كما أنها من أبرز الصيحات الرائجة لهذا الموسم.

تحرص النجمة اللبنانية مايا دياب الى لفت الأنظار في معظم إطلالاتها ، ومن أبرز الفساتين التي ارتدتها، تصميما صيفيا من قماش الساتان الحريري، لافتا بلونه الأخضر الفاتح الذي تناسب مع لون بشرتها الداكنة، صمم بصيحة الكتف الواحد التي جاءت على شكل كاب، مع ياقة عالية وتنورة طويلة درابيه بثنيات جانبية.

لمحبات الألوان الداكنة يُمكنهن اعتماد فستانا باللون البوردو من إحدى إطلالات الممثلة درة زروق، صُمم بصيحة الأكمام المنسدلة المزيّنة بالورود الكبيرة، مع تنورة درابيه مجسمة على الخصر حمل توقيع المصمم اللبناني أنطوان القارح Antoine Kareh .

فساتين مع أحزمة رفيعة

تبرز فساتين الخطوبة المصممة مع أحزمة رفيعة نحافة الخصر، يمكن اعتماد فستانا ضيقا أو بقصة مستقيمة يكسبك طولا ونحافة أو منفوشا كإطلالة تشبه الأميرات.

باللون الأصفر المشرق يمكنك اعتماد فستانا من وحي إطلالة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، حيث اختارت تصميما بقصة ماكسي مطرز بحبات الترتر وحزام رفيع باللون الأصفر من مجموعة المصمم اللبناني ايلي صعب Elie Saab .

واختارت بدورها الفنانة رحمة رياض فستانا بقصة الكتف الواحد جاء طويلا حتى أسفل الأرض، تميز بتطريزاته البراقة وحزامه الرفيع الذي زيّن خصرها النحيف بالإضافة الى تنورته المفتوحة بشق جانبي.

فساتين خطوبة مع ياقة v

ومن التصاميم التي تظهر ايضا نحافة الخصر تلك المصممة مع ياقة مفتوحة على شكل v، ويكون الخصر ضيقا سواء مع حمالات أو بقصة الكورسيه.

اخترنا من إطلالات الفنانة اليمنية الاماراتية بلقيس فتحي فستانا ناعما بلونه البنفسجي الفاتح، صمم بقصة منسدلة مع ياقة مفتوحة على شكل v ، ووشاح طويل منسدل من الخلف من مجموعة Maison Valentino.

وباللون البيج المطرز بأحجار كريستالية، تألقت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي بفستان جاء بقصة الحورية مع أكمام طويلة وياقة على شكل v  من مجموعة La Bourjoisie أظهر الفستان نحافة خصرها.