تخلّصي من إنتفاخ البطن قبل يومك الكبير

مشكلة إنتفاخ البطن هي بمثابة كابوس عند العروس. فتخيلّي أن تستقيظي يوم زفافك وبدلاُ من أن تشعري بالثقة والسعادة في اليوم الأجمل في حياتك،تجدين نفسك أسيرة مشكلة صحية-جمالية وهي البطن المنتفخ !
 
فيؤثر إنتفاخ جسمك وبروز البطن على إفساد إطلالتك في فستان الزفاف الذي كنت تحلمين بارتدائه لسنين طوال. 
 
ولكن لا داعي للقلق من الآن فصاعداً عزيزتي العروس. إتبعي نصائحنا التالية واحصلي على بطنٍ ممسوح وارتدي فستانك دون أي خوف من أن يبدو مظهرك سيئاً. 
 
-شرب الماء: إحرصي على شرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم إذ يساهم الماء في التخلص من انتفاخ البطن.  لكن تجنبّي شرب الماء أثناء الأكل حيث أن ذلك قد يزيد من الانتفاخ. يمكنك كذلك إضافة النعناع أو الزنجبيل أو القرفة وعصير الكرفس كمشروبات تعمل على تحسين عملية الهضم. 
 
-تقليل نسبة الصوديوم في المواد الغذائية: تناول الأطعمة الغنية بأملاح الصوديوم يسبب إنحباس  السوائل ويزيد فرص حدوث الإنتفاخ مثل البطاطس المقلية، الصودا، والوجبات السريعة والأطعمة المصنعة واللحوم المعالجة وغيرها. أكثري إستهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الخضار والفاكهة، والأرز البني. 
 
-ممارسة الرياضة: الرياضة والنشاط البدني كالمشي وركوب الدراجة يساعدان على تحسين أداء الجهاز الهضمي والحماية من الانتفاخ. 
 
-النشويات: صحيح أن الأطعمة الغنية بالألياف لها فوائد عديدة للنظام الغذائي الصحي، لكنها قد تأتي أحياناً بنتائج عكسية. تجنبّي تناول والإكثار من الأطعمة النيئة الغنية جداً بالألياف مثل الفطر والبصل والملفوف والبطاطا مع قشورها والبروكولي والبازلاء. الفاكهة مثل الإجاص والتفاح والفاكهة المجففة (كالخوخ والتين والتمر) والبابايا، والأطعمة الغير قابلة للذوبان مثل الحبوب الكاملة. أما الأطعمة الغنية بالألياف والقابلة للذوبان التي ينصح تناولها فهي دقيق الشوفان، خبز نخالة الشوفان، الخضار المطهية والبروكولي والهليون، والفاكهة مثل البرتقال والغريب فروت والدرّاق والنكتارين.
 
-العوامل النفسية: يحصل الإنتفاخ أيضاً عند حالات التوتر والإنفعال والإضطراب. تخلّصي من القلق والعصبية والاجهاد واحرصي على النوم ل8 ساعات متواصلة يومياً لتحسين عملية التمثيل الغذائي ومنح الطاقة اللازمة للجسم لكي لا تشعري بأي ثقل.
 
هل سبق وصادفت هذه المشكلة يوم زفافك؟ وهل لديك نصائح أو حلول أخرى؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات.