التخلص من رائحة الفم الكريهة

إن رائحة الفم الكريهة أمرٌ محرجٌ للغاية اجتماعياً، فكيف بالنسبة لعروس المستقبل؟ حتماً هي من أكبر المشكلات التي ستواجه عروسنا الجميلة يوم زفافها إن لم تبادر إلى معالجتها بأنسب الطرق.
 
لا يعلم الكثيرون أن رائحة الفم الكريهة تنتج بسبب الأمراض وليس بسبب قلة العناية الشخصية والنظافة، وسنستعرض اليوم أهم أسباب ظهور رائحة الفم الكريهة وكيفية علاجها بشكل طبيعي للعروس.
 
أسباب ظهور رائحة الفم الكريهة:
 
1-   أمراض اللثة المتعددة والتهابها.
 
2-   جفاف الفم بسبب قلة إفراز اللعاب في الفم، مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة في اللسان واللثة وداخل تجويف الفم.
 
3-   الأمراض الفطرية الفموية.
 
4-   تسوس الأسنان.
 
5-   التدخين.
 
6-   النمط الغذائي غير الصحي.
 
7-   تناول بعض الأغذية التي تسبَب ظهور الروائح الكريهة.
 
8-   الامراض المعدية والمعوية.
 
9-   أمراض الكبد والكلية.
 
10-  إلتهاب القصبات.
 
11-  مرض السكري.
 
12-  أمراض المعدة مثل الحموضة وارتجاع الحمض المعدي.
 
13-  التهاب الجيوب الأنفية.
 
الحلول المساعدة والوصفات المنزلية للتخلص من رائحة الفم الكريهة:
 
إذا كنت تتحضرين لزفافك، لا بد لك عزيزتي العروس من حل المشكلة أو المرض المسبَب لرائحة الفم الكريهة طبياً، ثم اتباع الوصفات المنزلية للتخلص منها نهائياً. ومن أهم هذه الوصفات:
 
1-  القرنفل: يُعتبر القرنفل من أهم الوصفات المساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة وذلك يعود لغناه بالفيتامينات والمعادن ولرائحته القوية التي تحجب الروائح الأخرى.
 
ويتم استعمال أما معاجين الأسنان او الغسولات الفموية الحاوية على قرنفل أو إضافته للطعام.كما من المفيد مضغ القليل منه صباحاً على الريق للتخلص من رائحة الفم كل اليوم.
 
2-   الليمون: يُعدَ الليمون من أفضل الوصفات المنزلية لمعالجة رائحة النفس الكريهة لأنه يقضي على الجراثيم المسبَبة لرائحة الفم، فضلاً عن غناه بفيتامين سي وبالتالي فهو ينقَي الدم.
 
ويُستعمل الليمون بشرب عصير الليمون صباحاً أو بعصر ليمونة في كوب من الماء وإضافة ملعقة من الملح وتحريكها حتى تذوب. ثم عمل غرغرة بالمزيج السابق واستخدامه كغسول فم صباحي للقضاء على الروائح الكريهة من الفم.
 
3-   اليانسون: لليانسون دورٌ كبير في القضاء على رائحة الفم الكريهة، فهو يعالج الكثير من المشاكل الهضمية. كما أنه غني بمجموعة فيتامينات بي.
 
وللتخلص من رائحة الفم الكريهة يتم مضغ القليل من اليانسون بعد كل وجبة للمساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة ومعالجة الإضطرابات الهضمية.
 
4-   الشاي: يُعتبر الشاي من أفضل الوصفات المنزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة، فشربه بانتظام يمنع تسوس الأسنان فضلاً على أنه مضاد للأكسدة.
 
كما أن الشاي يرطب الفم ويمنع ظهور رائحة الفم الكريهة الحاصلة بسبب جفاف الفم.
 
5-   حبوب القهوة: لها دورٌ كبيرٌ مساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة نظراً لرائحتها العطرية القوية، لذلك ننصحكبمضغ حبوب القهوة يومياً صباحاً للتخلص من رائحة الفم الكريهة.
 
6-   خل التفاح: لخل التفاح فوائد كبيرة في قتل الجراثيم والمحافظة على صحة الفم بسبب طبيعته الحمضية. وللتخلص من رائحة الفم الكريهة يتم مزج ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء ويتم إضافة ملعقة من الملح والمزج جيداً واستخدامه كغسول فموي يومي بعد الوجبات للحصول على نفس منعش.
 
7-   النعناع: إن النعناع يخلَص الفم من الرائحة الكريهة وذلك بغلي النعاع في الماء وشربه بدلاً من الشاي العادي أو مضغ أوراق النعناع على الريق للتخلص من رائحة النفس الكريهة.
 
لا نريد لك عروسنا الجميلة أي إحراجات أو مشاكل تنغَص عليك فرحتك بيوم زفافك، لذا بادري بحل مشكلة رائحة االفم الكريهة منذ الآن لتكوني بصحة وعافية ورائحة فم منعشة في يومك الميمون.