ماندارين أورينتال تعتزم افتتاح فندق جديد يشكّل واحة حضرية في قلب مدينة روما العريقة

ماندارين أورينتال تعتزم افتتاح فندق جديد يشكّل واحة حضرية في قلب مدينة روما العريقة

24 مايو 2024

يسرّ مجموعة فنادق ماندارين أورينتال الإعلان عن تطوير فندق فاخر واستثنائي في وسط العاصمة الإيطالية روما، حيث يُتوقع أن يفتح المشروع الجديد أبوابه عام 2026. ومع هذا الفندق الذي يشكّل واحةً حضريةً، يصبح عدد فنادق ماندارين أورينتال في إيطاليا خمسة بحيث ينضمّ إلى فنادقها الحالية في كل من ميلانو وبحيرة كومو والمشروعين اللذين أعلن عنهما مؤخراً في كورتينا وبورتو سيرفو. وقد تمّ تعيين  Merope Asset Managementكشريكة في المشروع، وهي شركة إيطالية رائدة في مجال الاستثمار والتطوير العقاري.

ولا شكّ في أنّ فندق ماندارين أورينتال، روما سيضمن لضيوفه تجربة فريدة من نوعها في العاصمة الإيطالية العريقة، حيث سيتم إنشاؤه ضمن عشر فلل تعود إلى القرن التاسع عشر وقد تمّ بناؤها في الأصل كمنازل للرومان الأثرياء تحيط بها حدائق غضّة ومورقة. وسيتاح لضيوف وزوار الفندق الذي يبعد خطوات قليلة عن أهمّ المعالم السياحية والمواقع الأثرية في المدينة التنزه عبر الممرات الساكنة المحيطة بهذه الواحة الهانئة والمنعزلة في وسط روما.

تتضمن الفلل 108 غرفة وجناحاً وتوفر إطلالة هادئة على الحدائق أو معالم المدينة العريقة. وسيضم عدد من الأجنحة حدائق وشرفات خاصة تتيح للضيوف التنعّم بأجواء من الجمال والراحة وسط المدينة. وسيتولى تنفيذ التصميم الداخلي المصممان الفرنسيان جيل وبواسييه الحائزان على جوائز مرموقة بفضل تصاميمهما الداخلية المتطورة والمعاصرة، بما فيها تصميم ماندارين أورينتال، مراكش وماندرين أورينتال ريتز، مدريد، حيث سيحرصان على إضفاء لمسة من الأناقة والترف إلى أدقّ التفاصيل. أما المطاعم فسيهتمّ بتصميمها ديمور استوديو فيما ستتولى بارك نوفو تصميم الحدائق.

وستتاح لضيوف الفندق تجربة ابتكارات ستة مطاعم واستراحات في مواقع مختلفة، منها ما أقيم في الهواء الطلق ومنها ما يحتلّ زاوية مستقلة في إحدى الفلل. ويبرز ماندارين بار الواقع على شرفة واسعة على السطح كوجهة ستستقطب الزوار من كافة الدول وتوفر إطلالات خلابة على المدينة.

وسيقدم السبا في ماندارين أورينتال مجموعة واسعة من التجارب الحائزة على جوائز ضمن أجواء من الهدوء والسكينة، وستستقطب مرافق اللياقة البدنية الحديثة عشاق الرياضة، فيما سيستمتع هواة السباحة بالأحواض الداخلية والخارجية الكبيرة التي تتوسّط الحدائق الغضة الجميلة. كما سيضمّ الفندق ست غرف علاجية، إلى جانب جناح علاجي لكبار الشخصيات، وغرف حرارية وشرفة للتشمّس ستشكّل مقصداً مميزاً للباحثين عن الاسترخاء بعيداً عن ضوضاء الحياة.

يقع الفندق المزمع افتتاحه بين فيا بيمونتي وفيا سالوستيانا ضمن حدائق سالوست، الموقع الأثري الروماني القديم، ويتميز بحدائقه المنسّقة وبسحره التاريخي الملفت بحيث يقدم للزوار لمحة عن ماضي روما العظيم. كما يقع عدد من مواقع التراث الثقافي الشهيرة في روما على مقربة من الفندق بالإضافة إلى أهم المتاجر ومراكز الترفيه، بما في ذلك فيا فينيتو والدرج الأسباني ونافورة تريفي والمنتدى الروماني وساحة نافونا.

وقال لوران كليتمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق ماندارين أورينتال: "تحتضن روما ثروة من الكنوز التاريخية والمعمارية، وتعدّ الوجهة المفضلة للمسافرين الراقين. ومن هذا المنطلق، سنتّبع في تصميم فندق روما النهج ذاته الذي اعتمدناه في فنادقنا التاريخية الأخرى، بحيث نحرص على الاحتفاء بالحرف اليدوية المحلية وتقدير التراث الثقافي الروماني، وسنسعى إلى تطبيق أرقى معايير الرفاهية والراحة المعاصرة ومبادئ الاستدامة والخدمة الأسطورية التي تشتهر بها فنادق ماندارين أورينتال. فنحن سعداء بتوسيع علامة ماندارين أورينتال لتشمل إيطاليا ونتطلع إلى العمل مع شركائنا لوضع أسس معلم فريد بتصميمه في قلب المدينة".

من جهته، قال بييترو كروس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Merope Asset Management: "تعدّ الفلل العشر التي تقع وسط حديقة هانئة من أكثر العقارات روعة في روما ويشرّفنا التعاون مع ماندارين أورينتال في هذا المشروع الفريد من نوعه. فنحن على ثقة بأننا سنتمكّن بدعم من جهود الإدارة الحكومية المحلية من تقديم تجربة فريدة للزوار في عاصمتنا الجميلة."