نيا جاكس - Nia Jax

تتويج ملكة الحلبة لأول مرة في جدة.. تعرفوا على التفاصيل

شروق هشام
23 مايو 2024

ضمن فعاليات "تقويم جدة" بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه، تحتضن مدينة جدة عرض "سماكداون" WWE SmackDown الذي يحضر للمرة الأولى في الشرق الأوسط كأحد أبرز عروض WWE ، وكذلك منافسات بطولة "ملك وملكة الحلبة"  WWE King and Queen of the Ring ، حيث ستتوج ملكة الحلبة في جدة لأول مرة منذ أن أقيمت منافسات "كراون جول" عام 2015 ، وهي المنافسات التي لقيت إقبالاً كبيراً من الجمهور في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 .. فلنتعرف على التفاصيل.

حدث تاريخي في قبة "سوبردوم" في جدة

بطولة ملك الحلبة
بطولة ملك الحلبة

سيشهد عالم الرياضة في الشرق الأوسط حماساً استثنائياً وستتجه أنظار عشاق عروض المصارعة حول العالم نحو قبة "سوبردوم" الشهيرة في جدة، أكبر قبة بلا أعمدة في العالم، والتي ستحتضن بطولة "سماكداون" WWE  للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية خصوصا وفي الشرق الأوسط عموما، وذلك يوم الجمعة 24 مايو ، حيث سيتنافس النجوم في الدور نصف النهائي الافتتاحي لبطولة "ملك وملكة الحلبة" WWE للانتقال إلى المرحلة النهائية التي سيتم تنظيمها في اليوم التالي بتاريخ 25 مايو الجاري.

ويعتبر هذا الحدث التاريخي أول بطولة كينج كويين أوف ذا رينج تقام بالمملكة العربية السعودية، وسيشارك فيه أبرز المصارعين والمصارعات حول العالم، وسيشهد تتويج ملكة الحلبة لأول مرة منذ أن أقيمت منافسات "كراون جول" عام 2015 ، وهي المنافسات التي لقيت إقبالاً كبيراً من الجمهور في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

أول تتويج لملكة الحلبة منذ البطولة الافتتاحية "تصفيات تاج الملكة"

ستكون هذه المرة الأولى منذ العام 2015 التي تعود فيها بطولة "ملك الحلبة" إلى الأضواء، وأول تتويج لملكة الحلبة منذ البطولة الافتتاحية لملكة الحلبة عام 2021 تحت اسم "تصفيات تاج الملكة"، وذلك في إطار مواجهات ومباريات عرض "كروان جول WWE" في العاصمة السعودية الرياض.

بطولة WWE للسيدات: "بيكي لينش" (بطلة) ضد "ليف مورجان"

بيكي لينش Becky Lynch
بيكي لينش Becky Lynch

تتطلع "بيكي لينش" Becky Lynch بطلة العالم للسيدات للحفاظ على لقبها في مواجهة "ليف مورجان"  Liv Morgan ، حيث فازت "لينش" باللقب في نزال ملكي بعدما سحبت لقب البطولة من "ريا ريبلي"، كما فازت "لينش" في آخر نزال ملكي على "مورغان"، التي تبذل جهوداً استثنائية للحصول على لقب البطولة.

بطولة WWE بلا منازع: "كودي رودز" (بطل) ضد "لوجان بول"

من المقرر أن يتصدر "كودي رودز" و"لوجان بول" لقب "ملك وملكة الحلبة" WWE في مباراة استثنائية بين حاملي لقب البطولة، ومن المؤكد أن يحرص "رودز" على نيل بطولة WWE الجديدة بلا منازع بعد أن عزز ريادته في بطولة WWE "باكلاش" فرنسا.

نهائي بطولة ملكة الحلبة

لم يتبق سوى مباراة واحدة قبل الوصول إلى نهائي بطولة ملكة الحلبة، إذ ستتنافس "بيانكا بيلير" Bianca Belair و"نيا جاكس" Nia Jax للحصول على اللقب، حيث استطاعت "بيلير" التفوق على "كانديس لاري" Candice LeRae و"تيفاني ستراتون"  Tiffany Stratton لتتواجه الآن مع "جاكس"، التي أخرجت "نعومي"Naomi   و"جيد كارجيل"  Jade Cargill من البطولة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتواجه فيها "بيلير" ضد "جاكس" على أرض الحلبة للحصول على التاج الذي بات الإعلان عن صاحبته قاب قوسين أو أدنى، كما ستواجه الفائزة لايرا فالكيريا، التي فازت بلقبها في النهائي بعد مباراة "ليلة الإثنين راو" هذا الأسبوع ، في مباراة ضد ايو سكاي.

نهائي بطولة ملك الحلبة

بطولة ملك وملكة الحلبة في جدة
بطولة ملك وملكة الحلبة في جدة

سيتنافس "راندي أورتن" و"تاما تونجا" على لقب بطولة نهائي ملك الحلبة في "ليلة الجمعة سماكداون"، ضد غونثر الذي هزم جاي أوسو في مباراة الدور قبل النهائي "ليلة الاثنين راو"، حيث شق "أورتن" طريقه إلى الدور قبل النهائي بعد أن أخرج "إيه جيه ستايلز" و" كارميلو هايز"، بينما تفوق "تاما تونجا" على "أنجيلو دوكينز" و"إل إيه نايت". لم يفز "أورتن" قبل هذا العام بمباراة ملك الحلبة، ما يعزز تصميمه للوفاء بوعده بالقضاء على فريق "ذا بلودلاين" والوصول إلى المباراة النهائية ليلة السبت.

بطل القارات "سامي زين" ضد "تشاد غيبل" ضد "برونسون ريد" (مباراة التهديد الثلاثي)

كانديس لاري Candice LeRae
كانديس لاري Candice LeRae

سيكون لقب "سامي زين" بطل القارات على المحك في مباراة التهديد الثلاثي ضد "تشاد غيبل" و"برونسون ريد" "الكبير" في بطولة "ملك وملكة الحلبة"  WWE ، حيث استطاع الزين القضاء على اللقب التاريخي لـ"غونثر" في بطولة "راسلمانيا 40"، ليتم تحديه من قبل "غيبل"، على الرغم من دوره في إنهاء أطول عهد لقب بطل القارات في تاريخ  WWE،  وانضم "ريد" إلى المشهد لينافس "زين" و"غيبل" بهدف الحصول على اللقب، وبالتالي سيتواجه الثلاثة في نزال تاريخي لنيل لقب البطولة.

بث بطولة ملك وملكة الحلبة  WWE

بيانكا بيلير Bianca Belair
بيانكا بيلير Bianca Belair

سيتم بث بطولة "ملك وملكة الحلبة" WWE مباشرة يوم السبت 25 مايو، من جدة في المملكة العربية السعودية، إلى جميع أنحاء العالم، على أن يتم بثه في الشرق الأوسط حصرياً عبر منصة شاهد من  MBC  المنصة الوحيدة لمتابعة كافة أحداث WWE بالتعليق العربي.

الصور من حسابات المصارعات وموقع WWE  ومن الجهة المنظمة.