ليلى والعنود القحطاني.. قصة ملهمة في عالم الرياضة السعودية

ليلى والعنود القحطاني.. قصة ملهمة في عالم الرياضة السعودية

محمد حسين
17 مارس 2024

نشر الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قصة نجاح ملهمة عن الأختين العنود القحطاني لاعبة المنتخب السعودي لكرة السلة وليلى القحطاني لاعبة المنتخب السعودي لكرة القدم.

قصة نجاح ملهمة

استضافت الحلقة التي نشرها الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تحت عنوان سلسلة "رمضاننا الستين" قصة نجاح كل من العنود القحطاني وليلى القحطاني.

وتحدث الثنائي عن بداياتهما مع الرياضة وقصة كفاحهما من الصغر وحتى بزوغ نجميهما في عالم الرياضة في كل من كرة القدم والسلة.

ليلى القحطاني لاعبة المنتخب السعودي لكرة القدم
ليلى القحطاني لاعبة المنتخب السعودي لكرة القدم

البدايات الملهمة

وتحدثت العنود القحطاني لاعبة المنتخب السعودي لكرة السلة عن بدايتهما في عالم الرياضة منذ الصغر وحرص والدتهما على تشجيعها لهما على ممارسة الرياضة بعد أن لاحظت والدتهما فرط الحركة لديهما، لتقوم بعد ذلك بإلحاقهما بنادي لممارسة الرياضة حيث كانت البداية مع السباحة، وأضافت العنود أنها منذ الصغر وهي تحب الحركة والرياضة".

بينما أكدت ليلى القحطاني لاعبة المنتخب السعودي لكرة القدم أنها بدأت مشوارها مع الساحرة المستديرة كرة القدم منذ الصغر وأضافت أنها كانت تركض وراء الكرة منذ الصغر ومع مرور الوقت بدأت لعب كرة القدم مع الناس، ومع مرور الوقت أصبحت تشعر ان كرة القدم هي جزء منها.

بطولة لا تنسى

بينما أكدت العنود القحطاني لاعبة المنتخب السعودي لكرة السلة أن أول بطولة لا تنساها كانت في البحرين وفازت فيها بالمركز الأول رفقة فريقها وحصدت فيها جائزة أفضل لاعبة في المباراة، كما أنها أول بطولة تشارك فيها محترفة سعودية بكرة السلة.

العنود القحطاني أول لاعبة سعودية محترفة لكرة السلة
العنود القحطاني أول لاعبة سعودية محترفة لكرة السلة 

رحلة واعدة في عالم الاحتراف

وأشارت العنود إلى أنها لم تكن تتوقع على الإطلاق أن تتحول رحلة هوايتها لكرة السلة إلى رحلة احترافية تمارس فيها لعبتها المفضلة وتصبح مهنتها الأساسية.

بينما أشارت ليلى القحطاني أن المباراة لا تنساها على الإطلاق هي المباراة التي لعبتها كحارس مرمى حيث لعبت في العديد من المراكز بالملعب من الهجوم لخط الوسط لخط الدفاع لكن المباراة الأغلى بالنسبة لها هي المباراة التي لعبت فيها كحارسة مرمى حيث تألقت في تلك المباراة وقدمت أداء استثنائي للغاية.

أول دوري سعودي لكرة السلة للسيدات

وتحدثت العنود القحطاني لاعبة المنتخب السعودي لكرة السلة من أول ملعب أستضاف أول دوري سعودي لكرة السلة للسيدات مؤكدة أنها شعرت بالسعادة عند حضورها أول مباراة للسيدات في عالم كرة السلة بالمملكة وأنه شعور لا يوصف.

سعادة لا توصف

بينما أكدت ليلى القحطاني أن أول مرة لها في هذا الملعب عندما كانت بعمر 18 عاما في عام 2019 ووقتها شعرت بالسعادة الغامرة عندما تدربت على هذا الملعب والتطور الكبير الذي تشهده الرياضة النسائية في المملكة.

ووجهت ليلى القحطاني لاعبة المنتخب السعودي لكرة القدم لأمها على الدعم الكبير الذي قدمته لها على مدار مشوارها الكروي وتشجعيها لها حيث زرعت في قلبهم حب الرياضة.

مؤكدة أن والدتها هي بمثابة الصديقة بالنسبة حيث قالت ليلى القحطاني متحدثة عنها: "زرعت الثقة في أنفسنا وجعلت نصل لهذا المستوى الاحترافي وكانت تحضر معنا كافة المناسبات الرياضية".