لجين العبيد عضوا في مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية

"لجين العبيد" عضوا في مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية

شروق هشام
31 يناير 2024

أسهمت الكثير من رائدات الأعمال السعوديات المتميزات بدفع عجلة النمو إلى الأمام، من خلال مشاريعهن الإبداعية والمتميزة التي أحدثت بصمة كبيرة في قطاع الأثر من نواحي مختلفة، وإحدى هؤلاء الرائدات المتميزات في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية رائدة الأعمال "لجين العبيد" والتي تعد أول امرأة سعودية تدير شركة لريادة الأعمال الاجتماعية في المملكة، والتي تمكنت بفضل أفكارها ومجهوداتها وطموحاتها اللامحدودة من إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لمشاكل المجتمع، وهو ما أثمر عن تعيينها كعضو في مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية.

تعيين "لجين العبيد" عضوا في مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية

تسامي لصناعة الأثر
تسامي لصناعة الأثر

كشفت رائدة الأعمال السعودية "لجين العبيد" عبر حساباتها في مواقع التواصل الإجتماعي عن تعيينها  كعضو من ذوي الخبرة والاختصاص في مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية بأمر من رئيس مجلس الوزراء، وذلك خلال عقد مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية اجتماعه الثلاثين برئاسة وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري، وبحضور أعضاء المجلس.

وأعربت "لجين العبيد" عن سعادتها بهذا التعيين الذي حمدت الله عليه، داعية بأن تكون عند حسن الظن، وأن يكون هذا التكليف فرصة جديدة لها لخدمة الوطن، وذلك بتغريدة جاء فيها:

(الحمدلله .. تم تعييني كعضو من ذوي الخبرة و الاختصاص في مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية بأمر من رئيس مجلس الوزراء .. الله يقدرني أكون عند حسن الظن و أن يكون هذا التكليف فرصة لخدمة الوطن).

لجين العبيد .. إحدى أبرز القياديات السعوديات في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية

لجين العبيد أثناء إدارة الجلسة الافتتاحية في تنوين إثراء
لجين العبيد أثناء إدارة الجلسة الافتتاحية في تنوين إثراء

تمثل "لجين العبيد" الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تسامي لريادة الأعمال الاجتماعية" وهي المنظمة الغير ربحية التي تركز على بناء منظومة الريادة الاجتماعية في المنطقة، جيل الشباب الديناميكي السعودي الطموح من صناع التغيير في المملكة، فلم تكن أول امرأة سعودية تدير شركة لريادة الأعمال الاجتماعية في المملكة فحسب، بل قد تم إختيارها ضمن قائمة أكثر 100 امرأة تأثيرًا في منطقة الشرق الأوسط.

وبفضل مجهوداتها وإسهاماتها المتنوعة في إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لمشاكل المجتمع وتمكين رواد ورائدات الأعمال الاجتماعيين أصبحت إحدى أبرز القياديات السعوديات اللواتي يمثلن مجال ريادة الأعمال الاجتماعية في العديد من المحافل والمؤتمرات العالمية والمحلية، إلى جانب نخبة من الخبراء وصناع القرار والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، ومن أبرز هذه المشاركات مشاركتها في ملتقى "بيبان"23" لدعم وتمكين رواد الأعمال، ومنتدى مسك العالمي، وتنوين إثراء.

لجين العبيد
لجين العبيد

وتتضمن مشاركاتها الكثير من المواضيع الهادفة والثرية ومن أبرزها تمكين النساء المستثمرات ورياديات الأعمال وتفعيل دورهن في منظومة الاقتصاد، وأثر ريادة الأعمال الاجتماعية على الاقتصاد، وفي مجال الابتكار الاجتماعي والاقتصاد الإبداعي والاقتصاد الرقمي للمنطقة.

كما شاركت لجين العبيد في العديد من البرامج القيادية كبرنامج المرأة القيادية المقدم من جامعة هارفارد للأعمال، وكذلك برنامج جامعة كولومبيا، وطورت مجموعة من البرامج من أجل إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لمشاكل المجتمع وصناعة قادة للتغيير الإيجابي.

لجين العبيد نموذج متميز في ريادة الأعمال الاجتماعية

لجين العبيد الصورة من موقع ثمانية
لجين العبيد الصورة من موقع ثمانية

لجين العبيد هي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تسامي" لصناعة الأثرTasamy for Impact  والتي تسعى لتمكين حلول مستدامة ومبتكرة لمشاكل المجتمع، وتركز على بناء منظومة للريادة الاجتماعية، ومساعدة رواد الأعمال الاجتماعيين، بل وتمكين الشباب من تولي مسؤولية تغيير مجتمعاتهم المحليّة، وهي منظمة غير ربحية تركز جهودها على إيجاد حلول تجارية مستدامة ومبتكرة لمشاكل المجتمع، من خلال تمكين رواد الأعمال الاجتماعيين والتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة.

ولقد أطلقت "تسامي" حاضنة مصنع ريادة الأعمال الاجتماعية SEF  والتي تم ترخيصها كأول حاضنة إجتماعية في المملكة، بدعم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، ومؤسسة الملك خالد الخيرية. 

كما أن "لجين العبيد" هي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Acumen وهي منظمة غير ربحية، وتعمل على تغيير الطريقة التي يعالج بها العالم الفقر من خلال الاستثمار في الأعمال التجارية التي تعمل على تحسين حياة الفقراء والقادة الذين يتحدون الوضع الراهن.

الصور من حساب "لجين العبيد" على "الانستجرام".