الألوان سمة إبداعية لدى "جوتن"

الألوان سمة إبداعية لدى "جوتن"

مايا صبّاح
17 يناير 2024

مع رنا خضرا مديرة الألوان والإبداع في "جوتن" الشرق الأوسط والهند وإفريقيا، نستكشف أهمية الألوان في العملية الإبداعية، وكيف يمكن للألوان أن تكون محطة أساسية في عالمنا ومحيطنا. "جوتن" شركة الدهانات التي تبتكر هذه الألوان تجعلها على لائحة الأساسيات.

ما مدى أهمية الألوان في العملية الإبداعية؟

الألوان لغة، وهي مهمة في كل جانب من جوانب حياتنا. فنحن نتواصل من خلال الألوان، ونعبر عن أنفسنا ونخلق شعورا بالانسجام والأمان والانتماء من خلالها. وتعد الألوان جزءا حيويا يجب أخذها بعين الاعتبار منذ بدايتها في العملية الإبداعية.

8493 GREEN TEA  20218 HEALING LAVENDER
8493 GREEN TEA
20218 HEALING LAVENDER

كيف نختار الألوان المناسبة لمنزلنا؟

دائما ما أقول اسألي نفسك ٣ أسئلة: كيف أريد أن أشعر في هذه المساحة، بالهدوء، بالحماس، بالحيوية، بالإلهام، أو بالسعادة؟ ما الأسلوب أو النمط الذي أبحث عنه؟ هل هو تركيبي، أم طبيعي، أم داكن ومزاجي؟ ماذا سأفعل في هذا المكان؟ هل أحتاج للنوم هناك؟ هل سألعب مع أطفالي في تلك المساحة؟ ستساعدك هذه الأسئلة في العثور على اللون المناسب. ابحثي دائما عن اللون الذي يجعلك تشعرين بالرضى، وحاولي إنشاء قصة من الألوان داخل المساحة. يجب للألوان المستخدمة أن تتحدث اللغة نفسها للأثاث، حيث إنها تُكمل المظهر العام.

أخبرينا أكثر عن لوحة ألوان "جوتن" لعام ٢٠٢٤، وكيف كان اختيارها؟

تتمحور ألوان هذا العام حول إطلاق العنان لروح الفنان في داخلنا. أردنا التحدث عن الألوان بطريقة يمكن للجميع فهمها، وليس ما يمكن لأي منّا ابتكاره فقط. "كانفاس" CANVAS: لوحة خالية تلوّنها بما تحب، وما ترتبط به، وتتواصل معه. ألوان مختارة بعناية لتساعد المصممين وأصحاب المنازل على حد سواء، للحصول على الإلهام وإيجاد دليل سهل وبسيط لأفضل الألوان هذا العام. من تدرجات الأخضر المنعشة مع لمسة من الأصفر، إلى الألوان الكلاسيكية والبيج والأزرق القوي.

2224 INDI PINK
2224 INDI PINK

ما الذي يجعل "جوتن" شركة فريدة من نوعها، وتختلف عن جميع شركات الدهانات العالمية؟

ليس فقط لأنني أعمل في الشركة، ولكن هناك الكثير من الأمور! أولا، ثقافة الشركة، مع تركيزها الكبير على الأفراد؛ معظم الموظفين الذين يعملون في "جوتن" لا يتركونها أبدا. ثانيا، بصفتها شركة، فإن الأثر بعيد المدى الذي تتركه الشركة من خلال منتجاتها يكون دائما أكثر أهمية مما تحدثه أو تتركه على المدى القصير، وهذا أحد الأسباب التي تجعلك تجد أن جودة منتجاتنا هي الأفضل في السوق. ومع استخدام أفضل المواد الخام المتاحة في كل طلاء يمكننا إنتاجه. إن منتجاتنا مصممة للمنطقة، وقد تم ابتكارها في المنطقة استنادا إلى الرؤى والأفكار، ويتم إنتاجها محليا، لذلك على الرغم من كوننا عالميين، إلا أننا محليون أيضا، إذ نصنع الدهانات منذ ما يقارب ١٠٠ عام، وهذا ما نجيده فعلا.