سارة أبو داوود

أسرار بناء هوية متميزة لعلامتك التجارية في قطاع المجوهرات تكشفها سارة أبو داوود في "هي هب" 2023

7 نوفمبر 2023

انطلق اليوم الرابع في "هي هب" مع ندوة شاركتنا فيها "سارة أبو داوود"، الرئيس التنفيذي لمجوهرات ياتاغان، خبراتها في مجال المجوهرات الراقية على مدى 16 عاماً. كما تحدثت عن التفاصيل الدقيقة حول تصميم وصناعة المجوهرات وبناء العلامات التجارية لها.

مؤتمر "هي هب" الذي امتدّ على مدى خمسة أيام، أقيم في حي جاكس التاريخي بمدينة الرياض وجمع عدداً من أبرز قادة صناعة الأزياء في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى روّاد الموضة والمشاهير والمؤثرين.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Hub (@hiahubofficial)

عرضت سارة أبو داود، في هذه الندوة التعليمية المتميزة، خبراتها في رحلة عملها الطويلة والتي استمرت 16 عامًا في مجال المجوهرات الراقية. عملت سارة عن قرب مع كل المشاركين على فك رموز وتعقيدات حرفة صناعة المجوهرات للوصول إلى مستوى عال من الإلهام والتصميم وإنتاج الخط النهائي. كما شاركت معهم خطوات استراتيجية تضمن بناء علامة تجارية قوية في السوق المحلي والإقليمي. كذلك قدّمت دليلاً غنيًا بالمعلومات القيمة يساعدهم على بناء شركة ناجحة في مجال المجوهرات أو غيرها.

وكشفت سارة للحاضرين، كيف أنها كانت تزور الأسواق التجارية ولا تجد تصميمًا يعبّر عن شخصيتها، مشيرةً إلى أن بسبب عشقها لعملية التصميم تشعر بالسعادة عندما يطلب منها الزبائن ابتكار تصميم خاص لشخص ما، فبهذه الطريقة يضع الشخص مشاعره في تصميم قطعة مجوهرات كما أنها طريقة مميّزة لإظهار حبّك للشخص الآخر. وعن تنظيم هكذا فعاليات في الرياض، قالت "كل ما تخيلناه في بداية مسيرتنا صار واقعًا وباتت أنظار العالم علينا، نحن ما زلنا في بداية الطريق".

سارة أبو داود هي المؤسس والرئيس التنفيذي للعلامة التجارية السعودية ياتاغان والتي تأسست عام 2008. حصلت في عام 2006 على اعتماد كخريجة في علم الأحجار الثمينة والمجوهرات (G.G) من المعهد الدولي للأحجار الكريمة (IGI) في أنتويرب ببلجيكا، وحصلت أيضًا في 2009 على اعتماد محترفة مجوهرات (AJP) من GIA London. تتحدى سارة الوضع الراهن باستمرار مما جعلها شخصية ملهمة تقدم التوجيه والتدريب للمصممين السعوديين الجدد. تتميز أعمالها بأنها تجمع بين التصاميم الجريئة والبسيطة بالإضافة إلى استخدامها للغة العربية، مما يجعلها تصاميم أنيقة وعريقة تتجاوز أزمنة وثقافات مختلفة ليصبح ذلك جزءا جوهريا من شخصيتها. لديها موهبة في التصوير التجريدي والذي يسهم في ترجمة حبها للتصميم المعماري والتراثي لإنتاج أعمال فنية معاصرة تناسب متطلبات هذه الأيام. تمكنت في عام 2014 من قيادة هذا القطاع وكسر القالب التقليدي في طريقة بيع المجوهرات الراقية عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية. تتمتع ياتاغان بشهرة عالمية، بعد تألق نجمات، أمثال ليدي غاغا وجنيفر لوبيز وبيلي إيليش على سبيل المثال لا الحصر، بتصاميمها.

سارة أبو داوود

سارة أبو داوود

سارة أبو داوود

سارة أبو داوود

سارة أبو داوود

سارة أبو داوود

سارة أبو داوود

سارة أبو داوود

سارة أبو داوود